السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:52 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس مجلس الوزراء
المؤتمرنت -
اليمن تدعو الى منظومة إقليمية للتنمية المستدامة
دعا عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الى قيام منظومة إقليمية ترتكز على نظام تعليمي وامني واقتصادي مشترك لتحقيق التنمية المستدامة.. موضحاً ضرورة الإدراك الكامل لحساسية الوضع الجغرافي والسياسي للمنطقة وأهميتها الإستراتيجية كموقع يتوسط العالم ويشرف على خط الملاحة الدولي.
وقال عبدالقادر باجمال أثناء لقائه مساء أمس بعدد من رؤساء تحرير الصحف والكتاب في العاصمة الأردنية عمان أن رؤية اليمن تجاه الوضع الحالي للمنطقة تقوم على الواقعية في التعامل مع الأشياء والتغيرات والظروف الجديدة التي تعيشها المنطقة.
وأضاف علينا أن ندرك إننا جميعاً في الجزيرة العربية على قارعة الدنيا وإننا على طريق التزود بالوقود وأن العالم بحاجة إلينا، كما أننا بحاجة إليه.. مشدداً على أن الأقلمة الواقعية المتساوية في الحقوق والواجبات وحدها القادرة على مساعدتنا للدخول في العولمة مؤثرين وليس تابعين لأحد.
وأكد الحاجة إلى توسيع مجلس التعاون الخليجي وتطوير أدوات عمله ليكون فاعلاً ومؤثراً ونوعياً.. موضحاً ان الظروف التي نشأ فيها المجلس قد تغيرات جذرياً.. واشار أن الجامعة العربية بحاجة إلى صيغة إصلاحية شاملة تمكنها من التخلص من البيروقراطية المفرطة في أدائها واداء المؤسسات التابعة لها.. منوهاً إلى المبادرة اليمنية الخاصة بآلية الانعقاد الدوري للقمة العربية التي كانت مقدمة لمبادرة أوسع تقدم بها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتضمن إعادة هيكلة الجامعة وإيجاد البناء المؤسسي السليم الذي يكفل
الديمومة والديناميكية المطلوبة في نشاطها السياسي والاقتصادي.
وقال: لابد من ايجاد النظام المؤسسي في العمل العربي المشترك والعمل على ترميم اوضاعنا وتجاوز ترسبات الماضي والتخلص من الشك والريبة في علاقاتنا الثنائية والشخصية.
وعبر رئيس الوزراء عن تفاؤله بمستقبل العراق لان الشعب العراقي يعي أكثر من غيره تبعات أي نزعات طائفية أو مذهبية أو عصبوية..
وقال: مستقبل العراق في وحدته وتوازنه الداخلي وانتماءه القومي وهو الأمر الذي يدركه الأشقاء في العراق دون شك .. موضحاً ان زيارته الحالية إلى الأردن تأتي في إطار حرص البلدين الشقيقين لتمتين علاقاتهما الأخوية المتميزة واقامة بناء من الشراكة الاقتصادية والاستثمارية في مختلف المجالات.
وتناول رئيس الوزراء في اللقاء الصحفي عدداً من القضايا المحلية والثنائية والإقليمية والدولية بالإضافة إلى المستجدات والتطورات في المنطقة بما في ذلك عملية الإصلاحات فيها.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024