السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:31 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - توماس كرادجكسي -سفير واشنطن في صنعاء(عن سوا)
المؤتمر نت -
كرادجكسي..مندهش بنجاح اليمن والإرهابي قد يكون يمنياً أو امريكياً
وصف السفير الأمريكي في صنعاء نجاح اليمن في مكافحة الإرهاب بالمدهش ،مشيداً بالنجاح الذي حققته اليمن في المجال الأمني ،مجدداً التأكيد على استمرار بلاده في دعم الحكومة اليمنية في مختلف المجالات سيما في مجال مكافحة الإرهاب.
وقال توماس كرادجكسي :إني مندهش كثيرا بحجم الجهود المبذولة من قبل الحكومة اليمنية والقوات اليمنية في هذا المجال، ومجددا: أعتقد أن هذه هي أحد القضايا التي نرغب من جانبنا مساعدة اليمن في تنفيذها.
واضاف: ما من شك بأن الحكومة اليمنية والشعب اليمني عازمين على القضاء على الصورة التي تظهر اليمن كموقع لقيام الجماعات الإرهابية بتنفيذ أعمالها.
وعلى غير التناولات الإعلامية في الغرب التي تحاول إلصاق تهمة الإرهاب بالعرب والمسلمين اعترف السفير الأمريكي في صنعاء بان الإرهاب لادين له ولاجنس " دعني في البداية أقول أنه لا يهم مسألة الجنسية التي يحملها الإرهابي أو البلد التي ينتمي إليها، فهذا لا يهم، حيث أن الإرهابي يظل إرهابيا.
واعتبر كرادجكسي في حوار بثته إذاعة سوا الأمريكية أن الشخص الذي يهاجم أناسا أبرياء لا بد من إلقاء القبض عليه ومقاضاته حسب أقصى مدى يمكن أن يصل إليه القانون بغض النظر عن الجنسية التي يحملها سواءً كان يمنيا، أو أمريكيا، أو فرنسيا،.
وقال تورط يمنيين في أعمال إرهابية لا ينعكس بالضرورة على صورة المجتمع اليمني، كما أن هناك مجرمين من جنسية يمنية، فهناك أيضا مجرمين من جنسيات أمريكية وفرنسية وغيره، ونحن بحاجة لإلقاء القبض عليهم جميعا.
ورفض السفير الإجابة على سؤال عن كون جامعة الإيمان ضمن الجهات التي يتم التحقيق بخصوص علاقاتها بالتحويلات المالية المشتبه في دعمها للإرهاب.
ونفي وجود أية نوايا لبلاده لاقامة قواعد عسكرية في اليمن وقال ليس لدينا أية نوايا أو خطط لبناء أي قاعدة عسكرية في اليمن، فليس هناك حاجة لذلك. فنحن نحظى بتعاون رائع في مختلف أرجاء البلاد، وهذا الأمر غير مطروح في أجندتنا.
واشاد بنجاح اليمن في مجال الديمقراطية والتعددية السياسية والإصلاحات ،مذكراً بتصريحات الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بهذا الخصوص خلال قمة جورجيا ،وقال أنا على ثقة من أن الرئيس صالح يعني تماما ما يقوله، وسنعمل في الولايات المتحدة الأميركية عن كثب مع الرئيس صالح والحكومة اليمنية على دعم مساعى الشعب اليمني والحكومة اليمنية لتحقيق هذه القضايا الهامة للغاية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024