الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:16 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
تدشين منح البطاقة الإليكترونية في مناطق بالعاصمة
تدشن مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني يوم غد الأحد البدء بإصدار الهويات الشخصية الآلية في أربع مديريات داخل أمانة العاصمة.
واوضح المقدم متاش محمد متاش مدير العلاقات العامة بالمصلحة لـ"المؤتمرنت" أن عملية التدشين -التي سيشارك فيها مسؤولون من وزارة الداخلية وقيادة المصلحة ،بالإضافة إلى قيادة أمانة العاصمة -تأتي في إطار تعميم مشروع البطاقة الإليكترونية الجديدة التي تشمل الرقم الوطني الموحد.
وكان وزير الداخلية الدكتور رشاد العليمي أشار في تصريحات صحفية إلى أن وزارته ستعلن خلال العام الجاري 2005م إلغاء العمل بالبطاقة الشخصية القديمة وعدم استخدامها أو قبولها في أي معاملات واعتماد البطاقة الإليكترونية الجديدة فقط بعد أن يعطي المواطنون مهلة زمنية تتراوح بين ستة اشهر الى عام لاستبدال البطاقات القديمة والعمل بالجديدة التي تشمل على الرقم الوطني.
وسيتم التدشين في أقسام الشرطة الرئيسية لاربع مديريات هي مديرية شعوب في قسم هبرة ،ومديرية معين في قسم "22"مايو، ومديرية التحرير في قسم شرطة العلفي ،ومديرية صنعاء القديمة في قسم شرطة جمال جميل ،بحسب المقدم متاش الذي اكد إن ذلك سيساهم في سرعة استكمال منح البطاقة الآلية الجديدة في بقية مديريات أمانة العاصمة التي بدأت بمنح هذا النوع من البطائق سابقاً.
وكانت اليمن بدأت العمل بالنظام الآلي الجديد في منح الهويات الشخصية للمواطنين منذ العام الماضي ،حيث بدأ تطبيق النظام في المركز الرئيسي بأمانة العاصمة ،والمراكز الرئيسية في عشر محافظات.
وكان رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني أوضح في تصريح سابق نشره "المؤتمرنت" أن المصلحة تستعد لإصدار بطاقة بالرقم الوطني شاملة للكثير من البيانات بما فيها البيانات الانتخابية، وذلك بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات، والتي سيتمكن المواطن من خلالها من الإدلاء بصوته في أي انتخابات قادمة، إضافة لاستخدامها مدى الحياة.
وأضاف: إضافة إلى نظامي البصمة والصورة ستتميز البطاقة الجديدة بإدخال نظام (القزحية) بحيث تحتوي كل بطاقة على عدد من العلامات الحيوية التي تثبت شخصية المواطنين ويُعمل بها في جميع بلدان العالم، كما أنه يصعب مطلقاً تزويرها.
وشدد اللواء جرهوم بأهمية توعية المواطنين لتسجيل الواقعات الحيوية الخاصة بهم مثل المواليد، والوفيات، والطلاق، والزواج.
ويهدف النظام الحديث إلى تجاوز التكاليف المالية الباهظة لمنح المواطنين بطائق اقتراع انتخابية مختلفة عن بطائق الهوية بحيث يتم دمج السجلين المدني والانتخابي في سجل واحد.
ويستقبل المركز الرئيسي بمصلحة الأحوال المدنية ما بين (70-80) مواطناً يومياً يتم منحهم البطاقة الجديدة في فترة لا تستغرق اليوم الواحد، في حال اكتمال وتوفر بياناتهم المطلوبة.
وبلغ عدد الهويات الشخصية الآلية الصادرة عن مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في اليمن (48.139) هوية شخصية خلال الفترة من إبريل وحتى أغسطس من العام الماضي منها (12.010) بطاقة هوية منحت للنساء، و(36.129) بطاقة للرجال في (11) مركزاً للأحوال المدنية المتواجدة في (10) محافظات يمنية، منها مركزين في أمانة العاصمة. في كل من مديريتي عصر والسبعين.
الجدير بالذكر أن مسئولي الأحوال المدنية يؤكدون أن عملية التصوير الآلي المستحدثة لطالبي البطاقة الشخصية قضت تماماً على ظاهرة استخراج بطائق شخصية لأجانب بطريقة التزوير وانتحال أسماء يمنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024