السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:22 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

جلسة مباحثات رسمية

المؤتمر نت - رئيس الجمهورية يتحدث مع وزيرة الدفاع الفرنسية
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية .. العلاقات اليمنية الفرنسية متينة ومتطورة
أشاد فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعلاقات اليمنية الفرنسية قائلاً إنها علاقات صداقة و تعاون متينة ومتطورة .
وثمن فخامة الرئيس أثناء استقباله اليوم السيدة ميشايل اليوماري وزيرة الدفاع الفرنسية التي تزور اليمن حالياً - الدعم الذي تقدمه فرنسا لبلادنا في مختلف المجالات ومنها المجال العسكري خاصة في مجالات التدريب وخفر السواحل .. مؤكداً تطابق وجهات نظر البلدين إزاء العديد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية .
وأكد فخامة الرئيس على أهمية الدور الذي يمكن أن تضطلع به فرنسا والولايات المتحدة والمجتمع الدولي في دعم الحكومة الصومالية الجديدة من أجل إعادة بناء مؤسساتها وترسيخ الأمن والاستقرار في الصومال ، وبما من شأنه خدمة الأمن والاستقرار في المنطقة وتعزيز الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب .
وحمل فخامته وزيرة الدفاع الفرنسية نقل تحياته لفخامة الرئيس الفرنسي جاك شيراك .. متمنياً لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب الفرنسي الصديق دوام التقدم والازدهار.
و جرى خلال اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية بوزيرة الدفاع الفرنسية بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وفي مقدمتها التعاون في المجال العسكري ومنها التعاون في مجال التدريب وخفر السواحل بالإضافة إلى تعزيز وتنسيق الجهود إزاء مكافحة الإرهاب .
كما جرى خلال اللقاء بحث المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الصديقين وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكذا المستجدات في القرن الأفريقي وعلى وجه الخصوص الأوضاع في الصومال .. كما تم بحث رؤية البلدين الصديقين إزاء برنامج الإصلاحات في الأمم المتحدة وسبل تفعيل أداء المنظمة الدولية لخدمة السلام العالمي .
من جهتها أشادت وزيرة الدفاع الفرنسية بالشراكة ومستوى التعاون القائم بين اليمن وفرنسا .. مشيدة بجهود اليمن ضمن الأسرة الدولية في مكافحة الإرهاب .
وأعربت السيدة ميشايل اليوماري عن شكرها وتقديرها لموقف اليمن تجاه احتجاز الصحفيين الفرنسيين في العراق ، كما نوهت بالدور الذي يلعبه اليمن في خدمة الأمن والاستقرار في المنطقة وفي طليعتها منطقة القرن الإفريقي ، مؤكدة حرص فرنسا على تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع اليمن في شتى المجالات .
وكانت جلسة مباحثات رسمية عقدت اليوم برئاسة اللواء الركن / عبدالله علي عليوه وزير الدفاع والجانب الفرنسي برئاسة السيدة ميشيل اليوماري ويزير الدفاع الفرنسية.
حيث تطرق اللواء عبدالله على عليوه إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والجيشين الصديقين... مؤكدا حرص الجمهوري اليمنية على تعميق أواصر الصداقة وتوسيع مجالات التعاون وتبادل المصالح المشتركة مع جمهورية فرنسا الصديقة.
وأشار وزير الدفاع إلى تمسك اليمن بمواقفها الثابتة تجاه القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ، ومساندتها للمجتمع الدولي في مواجهة بؤر التوتر ومحاربة الإرهاب ، وإشاعة مناخات الأمن والسلام الدوليين.
وقال عليوه : إن اليمن تواصل نهجها الديمقراطي القائم على التعددية وضمان الحريات العامة وحقوق الإنسان في موازاة مع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، انطلاقاً من إيمانها بتلازم البعدين السياسي والديمقراطي والتنموي والاقتصادي.
وثمن وزير الدفاع أشكال الدعم التي تقدمها فرنسا لليمن في المجال العسكري والأمني ، وكذا مواقفنا الداعمة لمسيرة التنمية والديمقراطية في بلادنا.
من جانبها .. عبرت السيدة ميشيل اليو ماري وزيرة الدفاع الفرنسية عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة اليمن ولقاءها بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة .. مشيدة بمستوى العلاقات الفرنسية ـ اليمنية والتي تعكس عمق المصالح المشتركة للبلدين والجيشين الصديقين والتي تتطلب مواصلة تطوير هذه العلاقات وأوجه التعاون في مختلف المجالات .. وعلى وجه الخصوص التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية وتدريب الفنيين في مجال خفر السواحل اليمنية وقوات مكافحة الإرهاب .
وأعربت عن استعداد الحكومة الفرنسية في إجراء مراقبة مشتركة لحماية السواحل بما يؤمن قيام اليمن بدورها الإقليمي الفاعل في توفير الأمن الاستقرار للمنطقة وحماية وتامين سلامة الملاحة الدولية.
هذا وكان الوفد العسكري الفرنسي برئاسة السيدة مشيل اليوماري وزيرة الدفاع الفرنسية الصديقة قد وصل إلى مطار صنعاء الدولي صباح اليوم الأحد في زيارة لبلادنا تستغرق يومين.
المصدر سبأ –سبتمبر نت









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024