الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:38 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
حامل اللقب في ضيافة المتصدر التلال في قمة الدوري اليمني غد الخميس
يحتضن أستاذ 22 مايو الدولي بمدينة عدن عصر غد الخميس في افتتاح الجولة الخامسة من البطولة الرسمية الأولى في اليمن لقاء قمة بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم ، والتي تجمع المتصدر التلال ( 12 نقطة ) مع ضيفه حامل اللقب شعب إب (8 نقاط) وصيف المتصدر.

ويدخل التلال هذه المواجهة القوية ومعنويات لاعبيه مرتفعة، ويسير بثبات منذ بداية انطلاقة الموسم ومغايراً عن المواسم الماضية، وظهرت جلياً بصمات مدربه الكابتن سامي نعاش الذي استقدم ثلاثة لاعبين محترفين من الكونغو تحت إشرافه والذين اثبتوا انهم صفقة رابحة. ،

ويتصدر التلال قائمة الترتيب بأربعة انتصارات متتالية ويسعى بقوة إلى مواصلة عروضه ونتائجه الجيدة والفوز في المباراة لضرب عصفورين بحجر واحد، أولا الثأر من الشعب الذي هزمه في إياب الدوري الماضي بعدن،وكذا المحافظة على صدارته بتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه الشعب، وخاصة ان المواجهة ستقام في ملعبه ووسط جمهوره العريض المتعطش للإنجازات والبطولات التلالية العريقة ، ويأمل من فريقه إسعاده هذا الموسم بإحراز اللقب الغالي المفقود منه منذ 15 عاماً.

في حين يطمح الشعب بقوة إلى تعويض الأربع النقاط التي خسرها بتعادله مرتين في الجولتين الماضيتين وإحراج التلال أمام جمهوره وتكرار سيناريو الموسم الماضي ، وكذا التأكيد بأن الشعب هذا الموسم طامح للمحافظة على لقب بطولة الدوري العام للموسم الثالث على التوالي والاحتفاظ بالدرع للابد .
المواجهة المرتقبة ستكون قوية كونها تجمع أكبر الأندية اليمنية من حيث البطولات والإنجازات والقاعدة الجماهيرية العريضة، كما ان القمة المبكرة تأتي والفريقين يعيشان حالة من الاستقرار الفني والبدني ومستواهما متقارب ويسعى كل منهما للفوز والظفر بنقاط المباراة من أجل مواصلة المشوار بنجاح حتى إحراز اللقب الغالي ، على اعتبار ان الخسارة لأي واحد منهما ربما تؤثر عليه في بقية مشوار البطولة أما الفائز فستعطيه دفعة قوية وجرعة إضافية لمواصلة النجاح والتقدم صوب الهدف
المنشود .
وتقام مباراتان في انطلاق الأسبوع الخامس من البطولة ، إلى جانب لقاء القمة ، حيث يلعب جريحا الجولة الماضية شعب حضرموت ( 4 نقاط ) المتخلف للمرتبة العاشرة مع ضيفه اتحاد اب ( 3 نقاط ) المتراجع هو الأخر إلى الترتيب الثاني عشر .

وفي العاصمة صنعاء يخوض المتحفز 22 مايو ( 7 نقاط ) في المركز السادس اختباراً صعباً نسبياً في ملعبه أمام ضيفه العائد لدوري النخبة بقوة كما يبدو الشعلة من عدن ( 7 نقاط ) في المركز الرابع . وتستكمل مباريات هذه الجولة الجمعة بإقامة مباراتين ، الأولى يواجه فيها أهلي صنعاء ( 7 نقاط ) المتراجع للترتيب السابع لقاءً صعباً نسبياً أيضا مع ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال ( 7 نقاط ) المتخلف للمرتبة الخامسة .. وفي المباراة الثانية يلعب المتحفز شباب الجيل من الحديدة ( 8 نقاط ) صاحب المركز الثالث مع ضيفه صقر تعز ( 4 نقاط ) في الترتيب التاسع والمستعيد لعافيته مؤخراً . وتختتم منافسات هذه الجولة يومي السبت والأحد ، بمباراتين حيث يلتقي الجاران وحدة صنعاء ( 4 نقاط ) في المركز الحادي عشر مع المتعثر شعب صنعاء القابع قبل أخير القائمة بنقطته اليتيمة .
وسيسعى جريح الأسبوع الماضي اليرموك من صنعاء ( 6 نقاط ) في المرتبة السابعة إلى تعزيز رصيده النقاطي بهدف تحسين موقعه في قائمة الترتيب على حساب ضيفه شباب البيضاء متصدر ذيل المؤخرة من دون نقاط .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024