الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:58 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية والمستشار الألماني

شرودر يؤكد تطابق المواقف ووجهات النظر

المؤتمر نت - نزار العبادي -
رئيس الجمهورية : ندعم عضوية ألمانيا الدائمة في مجلس الأمن ونرحب بالاستثمارات
أكد فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أهمية زيارة المستشار الألماني جيرهارد شرودر في توثيق العلاقات اليمنية – الألمانية ، واليمنية الأوروبية ، وحجم التطابق في المواقف ووجهات النظر أزاء القضايا الإقليمية والدولية ، مثمناً دور المستشار في دعم اليمن تنموياً ، ومرحباً بالاستثمارات الألمانية في ظل تسهيلات يمنية كبيرة ، مشيداً بعلاقات الصداقة ، والدور الشخصي للمستشار شرودر في تنميتها بالقدر الذي استحق عليه أن يحظى بتكريم فخامة رئيس الجمهورية له بوسام الوحدة –22 مايو – من الدرجة الأولى.
جاء ذلك في استقبال مهيب أقامه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح لضيفه الألماني في القصر الجمهوري ، أبرما خلاله عدداً من الاتفاقيات ، وتبادلا كلمات الترحيب.
ففي كلمته الترحيبية أبدى رئيس الجمهورية سعادته الغامرة بالمستشار الألماني والوفد المرافق له ، مؤكداً : " أن المباحثات الثنائية كانت جيدة ، وناجحة ، وأن زيارة المستشار شرودر ستعطي دفعة قوية للعلاقات اليمنية – الألمانية ، وللعلاقات اليمنية الأوروبية "، متطلعاً الى دعم اوروبي "معولاً على الأصدقاء في ألمانيا "، مؤكداً دعم اليمن لإنضمام ألمانيا للعضوية الدائمة لمجلس الأمن الدولي وامتلاكها حق الفيتو.
وأشار الى : " أن وجهات النظر متطابقة أزاء المستجدات والقضايا" ، مثمناً دور المستشار في الدعم التنموي المقدم لليمن، معلناً ترحيبه بالاستثمارات الألمانية في اليمن ، وواعداً بتقديم التسهيلات الكبيرة لذلك .
كما أشار رئيس الجمهورية الى أن جلسة المباحثات التي عقدها مع المستشار الألماني جيرهارد شرودر تضمنت بحث الصراع العربي – الاسرائيلي ، وقضية دارفور ، وتشكيل وإعادة بناء مؤسسة الحكم في الصومال ، مؤكداً : " يجب أن يتحقق استقرار كامل في الصومال ، فإذا لم يتحقق الاستقرار فأنها ستكون بؤرة للإرهاب ليس للمنطقة فقط بل للأسرة الدولية" ، مضيفاً :" الإرهاب لا مكان له ولا مرجعية ".
كما تمنى رئيس الجمهورية للعراق "الأمن والاستقرار معتبرا الانتخابات خطوة متقدمة من أجل عافية العراق واستعادة دوره في الاسرة الدولية "، منوهاً الى ضرورة لجوء الجميع الى الأمم المتحدة ، وإدانته لحادث اغتيال الرئيس الحريري قائلاً " أن ماحصل يندرج ضمن الإرهاب ونتمنى أن تكشف الأمور من وراء هذه المشكلة ، ونتمنى أن تحل لبنانيا ودياً دون تدخل أي طرف خارجي".
من جهته قال السيد شرودر : أن الصداقة التي تربط المانيا باليمن هي صداقة وثيقة بين الشعبين والحكومتين ، وعلاقاتنا الثنائية تخلو من المشاكل ، ونحن نساعد بعضنا البعض ، وتربط بلدينا علاقات اقتصادية وثيقة ، فنحن نتعاون في مجال توليد الطاقة الكهربائية وامداداتها وفي مجالات أخرى عديدة.
وأضاف : نحن متفقين على توثيق هذا التعاون الطيب ولا مجال للإختلاف بيننا في وجهات النظر بالمسائل السياسية ، وكذلك متفقين في الدور الذي يجب ان تلعبه الأمم المتحدةفي الساحة الدولية ، وأعتقد أن هذه الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات ، وأنا أعتبر الوسام الذي منحني اياه الرئيس شرفا شخصيا لي افتخر به .
وكان رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح قلد المستشار الألماني جيرهارد شرودر وسام الوحدة 22 مايو من الدرجة الأولى تعبيراً عن الاعتزاز بعلاقات الصداقة والتعاون المتينة ، وتوثيقا للإحترام المتبادل ، وللدور الذي تقوم به المانيا في الاتحاد الأوروبي لتعزيز العلاقات اليمنية الاوروبية وتطويرها.
هذا وشهد اللقاء توقيع عقد تنفيذ مشروع محطة الكهرباء الغازية والذي وقعه عن الجانب اليمني عبد الرحمن طرموم وزير الكهرباء ، وعن الجانب الألماني ممثلي الشركة المنفذة كلا من لودي لامبورش وصالح بن لادن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024