الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:33 ص - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غادر صنعاء اليوم المستشار الألماني جيرهارد شرودر بعد زيارة رسمية لبلادنا أستغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات ناجحة مع فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وقد جرى للمستشار الألماني وداع رسمي وشعبي كبير حيث كان على رأس مودعيه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والإخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبدالكريم الأرحبي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف والمهندس يحيى الأبيض سفير اليمن في ألمانيا .
هذا وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والمستشار...
المؤتمر نت -
شرودر يغادر صنعاء بعد زيارة ناجحة لليمن
غادر صنعاء اليوم المستشار الألماني جيرهارد شرودر بعد زيارة رسمية لبلادنا أستغرقت يومين أجرى خلالها مباحثات ناجحة مع فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
وقد جرى للمستشار الألماني وداع رسمي وشعبي كبير حيث كان على رأس مودعيه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والإخوة عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية وعبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وعبدالكريم الأرحبي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف والمهندس يحيى الأبيض سفير اليمن في ألمانيا .
هذا وكان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والمستشار الألماني جيرهارد شرودر قد عقدا جلسة مباحثات في القصر الجمهوري جرى خلالها استكمال بحث القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك والشراكة القائمة بين البلدين .
كما استعرضا العديد من التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية وفي طليعتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط والأوضاع في فلسطين والعراق ومنطقة القرن الإفريقي ، وسبل ترسيخ الأمن والاستقرار في الصومال.
بالإضافة إلى الجهود المبذولة في مجال مكافحة الإرهاب ، حيث كانت وجهتي نظر البلدين متطابقة إزاء مجمل القضايا التي تم بحثها.
وقد أصطحب الأخ الرئيس ضيفه الكبير لمشاهدة منظر بارز لمدنية صنعاء ، حيث أطلع المستشار الألماني على معالم المدينة الأثرية والتأريخية وما شهدته من تطور عمراني كبير .
وعبر المستشار الألماني عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ودفء مشاعر الصداقة التي إحيط بها خلال زيارته لبلادنا.. منوهاً بما يربط بين البلدين والشعبين اليمني والألماني من علاقات صداقة متينة ومتطورة .. معرباً عن إعجابه البالغ بما شاهده خلال جولته في مدينة صنعاء القديمة من مناظر خلابة وإرث ثقافي وتأريخي وحضاري يعكس ذلك الموروث الكبير والغني الذي يتملكه الشعب اليمني .
مبدياً إعجابه الشديد بما تكتنزه هذه المدينة التأريخية من معالم عمرانية وأثرية رائعة .. مشيراً بأنها بحق تمثل متحف حي .
وقال : إن ما أحاطنا به المواطنون من مشاعر وديه صادقة قد أترف نفوسنا وترك فيها أبلغ الأثر .. مشيراً إلى أنه سيظل يتذكر هذه الزيارة إلى هذه المدينة الرائعة والبلد الجميل .
من جانبه جدد الأخ الرئيس ، ترحيبه بالمستشار الألماني في زيارته لليمن معرباً عن تقدير وإمتنان بلادنا لما تقدمه ألمانيا من دعم لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن ، ومؤكداً حرص بلادنا على تعزيز وتطوير علاقتها مع ألمانيا على مختلف الأصعدة .
وكان شرودر قد وصل صنعاء بعد عصر أمس الأربعاء على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة تعد الأولى لمسؤول ألماني بهذا الحجم لليمن ، وضم الوفد المرافق لشرودر برلمانيين ورجال أعمال ألمان .

المصدر : سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024