الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:56 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
التلال يحافظ على الصدارة بفوزه على حامل اللقب (( تقريـر))
حافظ فريق التلال من عدن على صدارته للدوري العام لكرة القدم لاندية الدرجة الأولى للجولة الثالثة على التوالي ، بفوزه الثمين والغالي على ضيفه حامل لقب الموسم الماضي شعب اب بهدفين مقابل هدف في مباراة القمة الجماهيرية التي جمعتهما عصر اليوم على أستاذ 22 مايو الدولي بمدينة عدن في افتتاح الأسبوع الخامس من البطولة الرسمية الأولى باليمن .
وقد دخل التلال هذه المواجهة المهمة عينه على نقاطها بهدف تعزيز رصيده النقاطي والمحافظة على صدارته لقائمة الترتيب ، وحقق ما أراد واستطاع تعديل كفة التقدم الشعباوي في الدقيقة 19 من زمن شوط المباراة الأول بهدف النجم ايهاب النزيلي من ضربة جزاء ، من خلال مهاجمه وهدافه فتحي الجابر في الدقيقة 44 من زمن نفس الشوط ، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي 1 / 1 .. وجاءت مجريات أحداث الشوط الثاني قوية بين الفريقين ، وخاصة من التلال الذي حاول الضغط وشن العديد من الهجمات عن طريق الاجناب ، ومن كرة بينية رائعة أرسلها النجم فتحي الجابر يستغلها زميله المهاجم جميل السريحي ويسجل هدف التقدم لفريقه التلال في الدقيقة 15 من زمن هذا الشوط ، وبعد ولوج الهدف الثاني كثف التلال من هجماته مرة أخرى بغية إحراز هدف أخر ، إلا ان تلك الهجمات التلالية قوبلت بدفاع شعباوي مستميت بقيادة المدافع الصلب وفي عبدالله .. ومع اقتراب المباراة لنهايتها واشتداد الضغط النفسي على اللاعبين ازدادت الألعاب الخشنة من عرقلة واضحة من الخلف من المدافع الشعباوي رياض النزيلي للمهاجم التلال السريحي ، يرفع حكم اللقاء الدولي فؤاد السيد الكرت الأحمر في وجه النزيلي ، وكذا كرت أحمر لمهاجم التلال جميل السريحي لاعتراضه على قرارات الحكم .
لينتهي لقاء قمة البطولة المبكرة بفوز مستحق للتلال بهذه النتيجة .. رافعاً التلال رصيده إلى ( 15 نقطة ) متمسكاً بالصدارة .. في حين توقف الشعب عند رصيده السابق ( 8 نقاط ) متراجعاً للمركز الخامس مؤقتاً .
أسفرت نتائج مباريات الافتتاح عن فوز شعب حضرموت على ضيفه اتحاد اب بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيدة .. رافعاً الشعب رصيده إلى ( 7 نقاط ) متقدماً للمرتبة الثامنة .. فيما يظل الاتحاد على حاله بنقاطه الثلاث في الترتيب الثاني عشر .
وفي العاصمة صنعاء اخفق الشعلة من عدن على تقدمه على مضيفه 22 مايو بهدفين لهدف ، وخرج متعادلاً إيجابيا ( 2 / 2 ) .. رافعاً الشعلة رصيده إلى ( 8 نقاط ) في المركز الثالث ، في حين رفع 22 مايو أيضا رصيده إلى ( 8 نقاط ) في المركز الرابع .
وتستكمل مباريات هذه الجولة غد الجمعة بإقامة مباراتين ، الأولى يواجه فيها أهلي صنعاء ( 7 نقاط ) المتراجع للترتيب السابع لقاءً صعباً نسبياً أيضا مع ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال ( 7 نقاط ) المتخلف للمرتبة السادسة .. وفي المباراة الثانية يلعب المتحفز شباب الجيل من الحديدة ( 8 نقاط ) وصيف المتصدر مع ضيفه صقر تعز ( 4 نقاط ) في الترتيب العاشر . وتختتم منافسات هذه الجولة يومي السبت والأحد ، بمباراتين حيث يلتقي الجاران وحدة صنعاء ( 4 نقاط ) في المركز الحادي عشر مع المتعثر شعب صنعاء القابع قبل أخير القائمة بنقطته اليتيمة .
وسيسعى جريح الأسبوع الماضي اليرموك من صنعاء ( 6 نقاط ) المتراجع مؤقتاً للترتيب التاسع السابعة إلى تعزيز رصيده النقاطي بهدف تحسين موقعه في قائمة الترتيب على حساب ضيفه شباب البيضاء متصدر ذيل المؤخرة من دون نقاط .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024