الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:06 م - آخر تحديث: 04:56 م (56: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - شعب اب وشعار الجزيرة الرياضية

المؤتمر نت-تقرير- جميل الجعدبي -
شعب إب والجزيرة الرياضية يحصدان نتائج استبيان رياضي في اليمن
اختار أكثر من عشرين ألف مشاركاً في استفتاء رياضي في اليمن اللاعب فتحي الجابر كأفضل لاعب في دوري كرة القدم للعام الماضي 2004م.
وحسب نتائج الاستفتاء الرياضي الذي أجرته صحيفة (17 يوليو) الأهلية، وأعلن اليوم في حفل أقامته الصحيفة بمناسبة إصدار العدد (300) ومرور 12 عاماً على تأسيسها -فقد حصل اللاعب فتحي الجابر –من نادي التلال- على (4.610) أصوات، بينما جاء اللاعب علي محمد النونو (أهلي الحديدة) في المركز الثاني حاصداً (4247) صوتاً، ليحتل اللاعب ناصر حسين غازي (وحدة صنعاء) المركز الثالث بحصيلة (3290) صوتاً.
وأشارت نتائج الاستفتاء الرياضي الأول من نوعه في اليمن- والذي أعلن اليوم في نقابة الصحفيين اليمنيين في حشد جماهيري ورسمي واسع -إلى فوز حارس المرمى (فيصل الحاج) شعب إب، بلقب أفضل حارس مرمى؛ متصدراً المركز الأول، فيما احتل اللاعب معاذ عبدالخالق (أهلي صنعاء) المركز الثاني، وفارس الحميدي (وحدة صنعاء) المركز الثالث.
وحسب نتائج الاستفتاء الذي أُجري وفق منهجية علمية رصدت من خلاله مستويات الفرق واللاعبين والحكام، والجماهير والصحافة الرياضية والقنوات الفضائية، والمحلية والأجنبية، فقد اختير اللاعب الأثيوبي (يوردانوس) نادي الصقر كأفضل لاعب، فيما اختير المدرب محمد اليريمي (أهلي صنعاء) كأفضل مدرب محلي، وفيصل عزيز (عراقي) شعب إب كأفضل مدرب أجنبي.
وأوضحت استمارات الاستبيان -التي تم توزيعها في الملاعب والأندية والتجمعات الرياضية في عموم المحافظات -اختيار شعب إب كأفضل فريق رياضي خلال الموسم الماضي متصدراً المركز الأول بحصيلة (4772) صوتاً من المشاركين في الاستفتاء، فيما حل فريق أهلي صنعاء ثانياً بحصيلة (4396) صوتاً، وجاء فريق التلال في المركز الثالث بـ(3581) صوتاً.
ومن الوسائل الإعلامية الرياضية اختيرت صحيفة "الرياضة" كأفضل صحيفة رياضية، وقناة "الجزيرة الرياضية كأفضل قناة فضائية متابعة، فيما اختير الصحفي محمد علي العولقي، كأفضل صحفي رياضي، متصدراً المركز الأول، وأحمد الظامري في المركز الثاني، ومعاذ الخميسي في المركز الثالث.
واختار الجمهور الرياضي المشارك في الاستفتاء جمهور التلال كأفضل جمهور رياضي وأحمد قائد كأفضل حكم.
وفي الحفل التكريمي منحت صحيفة (17 يوليو) عدد من الكؤوس والدروع والجوائز التشجيعية للفائزين بجائزة الاستفتاء الرياضي في كافة محافظات الجمهورية.
كما كرمت الصحيفة الستة الفائزين بجوائز مسابقة الاستبيان من الجمهور الرياضي المشارك، وكذلك المصور الرياضي المرحوم عبدالله حويس، لإسهاماته في خدمة العمل الصحفي والحركة الرياضية، ومن الشخصيات التي أفنت عمرها على مدرجات الملاعب كرمت (17 يوليو) الحاج/ علي النعامي كواحد من أقدم المشجعين والمؤازرين لفريق نادي الوحدة بصنعاء.
حضر حفل التكريم وإعلان نتائج الاستبيان أحمد الكحلاني-وزير الدولة- أمين العاصمة- وأحمد الحماطي –وكيل وزارة الإعلام- وعدد من وكلاء وزارة الشباب والرياضة ،وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى، وعدد من الشخصيات الاجتماعية ورجال المال والأعمال والقيادات الرياضية، ومندوبي الصحف المحلية، ووكالات الأنباء والقنوات الرياضية العربية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024