الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 04:25 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
دورة تدريبية بحقوق الإنسان لضباط الشرطة
يدشن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسانHritc اليوم الأربعاء برنامجه الخاص بنشر الوعي بمبادئ حقوق الإنسان لدى منتسبي الشرطة والذي ينفذه بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP) ووزارتي الداخلية وحقوق الإنسان والسفارة البريطانية.
ويستمر البرنامج حتى نهاية شهر سبتمبر من العام الحالي حيث يشمل إقامة ثمان دورات تدريبية ستوزع علي مختلف محافظات الجمهورية وتستهدف تدريب أكثرمن320 ضابط من مختلف الأجهزة الأمنية .
ويبدأ البرنامج بدورة تدريب المدربين الخاصة بضباط الشرطة في مجال حقوق الإنسان والتي يشارك فيها قرابة ( 16) متدرباً من منتسبي الشرطة ونشطاء المجتمع المدني .
وأوضح عز الدين سعيد الاصبحي مدير عام مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (Hritc) بأن هذه الدورة تهدف إلي إكساب المشاركين مهارات في التدريب وإعدادات الدورات التدريبية والتثقيفية إضافة إلي تدريبهم علي الاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان ومعايير معاملة السجناء والتشريعات الوطنية ، إضافة إلي رفع كفاءة المتدربين وتعريفهم بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والضمانات الشرعية القانونية للمتهم .
وأضاف : بأن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج رفع الوعي الشامل بمبادئ حقوق الإنسان لدى منتسبي الشرطة ويعد هذا البرنامج خطوة أولى نحو تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في صفوف الشرطة والمجتمع ليكون منطلق لعمل أكبر ومستمر في هذا المجال وأضاف بأن استهداف هذه الفئة يأتي كونها خط الدفاع الأول عن مبادئ حقوق الإنسان والمسئول عن حماية وصون هذه الحقوق .
الجدير بالذكر بأن هذه الدورة تشمل جزئين نظري وعملي حيث يشمل الجزء النظري رفع كفاءة المتدربين وتعريفهم بالمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والضمانات الشرعية والقانونية للمتهم والجزء العملي والذي يكسب المتدربين مهارات التدريب وإعداد الدورات التدريبية حيث سيكون هؤلاء المتدربين هم نواة الفريق التدريبي المكلف بإقامة الدورات التدريبية في مختلف في مختلف محافظات الجمهورية .
يذكر أن حفل افتتاح الدورة سيتم في قاعة فندق سو فتيل بحضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية ونشطاء حقوق الإنسان والسفير البريطاني الممثل المقيم للأمم المتحدة والمهتمين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024