الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:14 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
اللجنة العامة للمؤتمر تجدد التأكيد على دعوتها الأحزاب للحوار
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام بعد ظهر اليوم اجتماعاً برئاسة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام ناقشت فيه العديد من المستجدات الوطنية والقضايا الاقتصادية والتنموية والمهام التي يضطلع بها المؤتمر الشعبي العام ودوره في خدمة قضايا المواطنين وتطلعاتهم.. بالإضافة إلى العديد من القضايا التنظيمية المتصلة بالحصر التنظيمي وإعادة الهيكلة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام.
وقد أكدت اللجنة العامة على الدور الهام والفعال الذي يضطلع به المؤتمر الشعبي العام في خدمة الوطن ومواصلة النهوض به على مختلف الأصعدة السياسية والديمقراطية والتنموية والاجتماعية والثقافية وغيرها إنطلاقاً من تلك الثقة الغالية التي منحتها إياه جماهير الشعب لتحمل مسئولية قيادة مسيرة الوطن وصيانة كافة المكاسب والمنجزات التي تحققت للوطن والشعب في ظل قيادة المؤتمر الشعبي العام وتحت راية الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية .. مؤكدة حرص المؤتمر الشعبي العام والتزامه بمواصلة عطاءاته السخيه دون كلل على دروب البناء والتنمية والتقدم وخدمة الوطن والمواطنين وتحقيق المصالح الوطنية العليا وإثراء الواقع الديمقراطي التعددي بالممارسة الوطنية المسؤولة انطلاقاً من استشعاره العالي بمسؤليته وتنفيذاً لبرنامج عمله السياسي وتوجهات قيادته ووفائه لجماهير الشعب الوفيه التي ساندت مسيرته ومنحته ثقتها على الدوام. ودعت اللجنة العامة الجميع في الوطن وفي المقدمة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني الى استشعار مسؤليتها وبخاصة في هذه المرحلة التي تستدعي تضافر كل الجهود الوطنية في معركة البناء والتنمية وتحقيق التقدم والنهوض الحضاري الشامل للوطن بعيداً عن المكايدات الحزبية والمناكفات والمهاترات الإعلامية غير المسئولة وكل ما يثير النعرات والتعصبات الضيقة ويعكر صفو الحياة السياسية ويضر بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي ويشوه المنجزات الوطنية وفي مقدمتها المنجز الديمقراطي الذي حققه اليمن وهو مبعث فخره واعتزازه واحتلت من خلاله اليمن مكانة متميزة على الصعيد الإقليمي والدولي وحظي بتقدير وإعجاب الكثيرين في العالم .
واكدت اللجنة العامة على ما جاء في دعوتها السابقة إلى تفعيل التواصل والحوار البناء مع كافة الأحزاب في المعارضة ، المجلس الوطني للمعارضة واللقاء المشترك والمنظمات الفاعلة في المجتمع المدني على أساس الثوابت الوطنية واحترام الدستور والقانون والتعاون لكل ما فيه خدمة الوطن والمواطنين وتعزيز التلاحم والتكاتف والوحدة الوطنية والعمل على كل ما من شأنه الانجرار الى كل من لا يريدون للوطن أمناً واستقراراً أوتقدماً وباعتبار أن الديمقراطية والتعددية وحرية الصحافة لا تعنيان كيل الاتهامات الباطلة او الأضرار بالوحدة الوطنية .
واشادت بما أبدته العديد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني من ترحيب وإستجابه طيبة وإيجابية لتلك الدعوة الصادقة .. مؤكدة الحرص على العمل مع الجميع في الوطن لكل ما فيه خير الوطن والمواطنين وتحقيق المصلحة الوطنية العليا التي ينبغى وضعها فوق كل اعتبار .
وثمنت اللجنة العامة عالياً التضحيات الغالية والدور البطولي الذي قدمه وما يزال ابناء القوات المسلحة والأمن في أدائهم لواجبهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة والسلام الاجتماعي في الوطن والتصدي الحازم للمخلين بالامن والخارجين عن النظام والقانون .
وناقشت اللجنة العامة في اجتماعها اليوم العديد من القضايا الاقتصادية والتنموية والسياسات والجهود المبذولة من اجل المزيد من تطوير الاداء الاقتصادي والتسريع بوتائر التنمية على مختلف الأصعدة في مختلف مناطق الوطن وتقديم التسهيلات والتشجيع للاستثمارات الوطنية والعربية والأجنبية في مجالات النفط والغاز والمعادن والطاقة والزراعة والسياحة والأسماك والمنطقة الحرة بعدن وبما من شأنه إيجاد مجالات إنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل والقضاء على البطالة وتحقيق المصالح المشتركة لليمن والمستثمرين.
واكدت اللجنة العامة بأن التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية هي المعترك الرئيسي والتحدي الحقيقي الراهن الذي ينبغي أن يعمل الجميع لتحمل مسؤليتهم من أجل مواجهته وصولا الى ما يحقق كافة الغايات الوطنية المنشودة وباعتبار ان بناء الوطن مسئولية الجميع. ونوهت إلى أن المعارضة هي الرديف للسلطة التي ينبغي لها ان تمارس دورها بفعالية وإيجابية ومسؤولية في اطار الالتزام بالثوابت الوطنية واحترام الدستور والقوانين النافذة. وعلى الصعيد التنظيمي اطلعت اللجنة العامة على الخطوات التي تم اتخاذها في اطار تنفيذ خطة الحصر التنظيمي وإعادة الهيكلة التنظيمية تجسيدا لمبدأ اللامركزية التنظيمية والتي بدأت فعاليات تدشينها اليوم في عدد من محافظات الجمهورية بمشاركة عدد من أعضاء اللجنة العامة وقيادة المؤتمر وستواصل فعالياتها في المحافظات الأخرى خلال يوم غد والأيام القادمة.
وأشادت بالجهود المتميزة التي بذلتها الأمانة العامة للمؤتمر في
الإعداد والتحضير للخطة وإعادة الهيكلة التنظيمية وبدء مرحلة التدشين
.. مؤكدة على أهمية الخطة وإعادة الهيكلة التنظيمية في الإنطلاق بمسيرة
البناءالتنظيمي للمؤتمر الشعبي العام نحو آفاق رحبه على درب تطوير تكويناته وتعزيز دوره الرائد لخدمة الوطن والمواطنين،كما ناقشت اللجنة العامة العديد من القضايا المدرجة على جدول أعمالها واتخذت إزائها القرارات المناسبة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024