الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 03:22 م (22: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبد الله البشيري-عضو اللجنة العامة للمؤتمر
المؤتمر نت-عبد الملك الفهيدي -
البشيري..المؤتمر يسعى لتقديم نموذج امثل في الديمقراطية وإرساء تقاليدها
دعا عبدالله البشيري عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام أعضاء المؤتمر في محافظة صنعاء إلى بذل جهد استثنائي من أجل إنجاح خطة إعادة الهيكلة التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام.
وأوضح البشيري في كلمته أمام حفل تدشين إعادة هيكلة تكوينات المؤتمر الشعبي العام التي انطلقت اليوم تحت شعار (من أجل ترسيخ الديمقراطية وتجسيد اللامركزية التنظيمية) أن إعادة الهيكلة تؤكد سلامة النهج الديمقراطي للمؤتمر وتجسد تطلعاته في تحقيق مشاركة واسعة من قبل قواعده التنظيمية.
وقال البشيري إن إعادة الهيكلة تهدف إلى تحقيق مجموعة من القيم والمبادئ التي تتمثل على المستوى الوطني في تقديم النموذج الأمثل في التزام المؤتمر بالديمقراطية وتجسيدها في البناء الداخلي، والانطلاق نحو اللامركزية وتوسيع قاعدة المشاركة السياسية والثقافية لأعضاء المؤتمر في إطار إعادة البناء الداخلي للتنظيم باعتباره تعزيزا لدور المؤتمر في عملية البناء والمساهمة في تنشيط الحراك السياسي وإرساء التقاليد الديمقراطية على المستوى الشعبي .
وأضاف: إننا نأمل من خلال إنجاز هذا العمل تطوير التجربة الديمقراطية الداخلية للمؤتمر ومعالجة الاختلالات السابقة، وإبراز قدرة المؤتمر على الالتزام بالمبادئ الفكرية التي تنبثق من الميثاق الوطني، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الكفاءات التنظيمية وتوسيع المشاركة وإعطاء المرأة دورا بارزا في عملية صنع القرار سواء على مستوى البناء الداخلي للمؤتمر أو على مستوى تواجدها في الهياكل الإدارية للحكومة.
وأشار عضو اللجنة العامة إلى إن عملية الحصر التنظيمي ستكتسب مضموناً جديداً من خلال تفعيل أداء الأعضاء ومراقبة أي انحراف في هذا الأداء فضلاً عن ضبط عمليات الاختراق التي قد تتم من بعض العناصر المريضة داخل تكوينات المؤتمر الشعبي العام.
وقال: ولأننا نعتبر الديمقراطية مشروعنا الحضاري ولأنها الخيار الذي أكدنا التمسك به مع تحقيق الوحدة اليمنية فإن الديمقراطية يجب أن تتجسد أولاً داخل المؤتمر الشعبي العام.
من جانبه أكد احمد الزهيري نائب رئيس اللجنة التنفيذية الخاصة بخطة إعادة الهيكلة على أن عملية إعادة الهيكلة جاءت بناء على دراسات أجريت داخل المؤتمر الشعبي العام واظهرت بعض السلبيات التي رافقت الأداء التنظيمي من حيث تكرار الأسماء وعدم وجود قوائم تنظيمية سليمة ما دعا إلى إعادة النظر في البناء التنظيمي للمؤتمر.
وقال :ولأن العمل التنظيمي عمل انتخابي في الأساس فقد وجدنا أن هناك كثيرا من المراكز التنظيمية بنيت بشكل عشوائي وهناك بيانات عن أعضاء المؤتمر الشعبي العام غير مستوفاة وبالتالي فلا بد من إيجاد قاعدة معلوماتية حقيقية مستوفية لكافة الشروط التنظيمية.
مؤكدا أن من أهم أهداف هذه الخطة هو إحداث نقلة تنظيمية نحو اللا مركزية، وحث قيادات المؤتمر في محافظة صنعاء على السعي للخروج بنتائج إيجابية خلال تنفيذ مرحلة الحصر التنظيمي وتشكيل الجماعات التنظيمية ،وكذا خلال مرحلة الحصر الميداني وتشكيل المراكز وانتخاب قياداتها.
وكان مطهر مطهر الديلمي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صنعاء أكد في كلمته على أن المؤتمر ومن خلال خطابه السياسي يحمل التأكيد على الاحترام الكامل للمبادئ الدستورية ومواكبة الحراك الاجتماعي والسياسي بما يؤدي للتداول السلمي للسلطة، ولذلك جاءت إعادة الهيكلة التنظيمية لتجسد الديمقراطية داخل المؤتمر وبين هيئاته التنظيمية.
وقال: إننا نطلع من خلال هذه العملية الوصول إلى تعميق وتجذير الوحدة التنظيمية وإفساح المجال أمام القدرات والإبداعات الخلاقة وإعطاء الصلاحيات للتكوينات القاعدية للمؤتمر الشعبي العام في اتخاذ القرار.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024