الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:50 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

في رده على رسالة نقيب الصحفيين

المؤتمر نت - رئيس الوزراء
المؤتمر نت -
باجمال.. القانون الجديد سيراعي حرية الصحافة وحقوق المواطنين
أكد عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء أن موضوع الصحافة والرأي العام والتعبير عنه بكافة الوسائل كان ضمن برنامج الحكومة الذي قدمته إلى مجلس النواب وأن الحكومة من منطلق تعميق وتطوير مفهوم الممارسة الديمقراطية حرصت على دعم نقابة الصحفيين لكي يكون لها قانونها الذي يحدد شروط ممارسة المهنة وضوابط العمل الصحفي لما فيه مصلحة الفرز الحقيقي وعدم الخلط بين المنتسبين الأصليين لهذه المهنة الشريفة والراقية وبين المتطفلين والمدعين والطارئين عليها بدون وجه حق .
وقال رئيس الوزراء في رده على تساولات نقيب الصحفيين اليمنيين محبوب علي بشأن ما يشاع حول تعديلات قانون الصحافة والنشر،إن الحكومة كلفت الجهات ذات العلاقة بمراجعة القانون لكي يحقق الشفافية والوضوح والفصل بين ماهو عمل (صحفي) وعمل (ثقافي) له التزاماته المتعلقة بالحقوق الفكرية والإبداعية وقواعد النشر ، كما أن القانون الجديد ينبغي ان يراعي ليس
فقط حقوق حرية الصحافة , ولكن ايضاً حقوق المواطنين والحريات الخاصة والعامة.. كون المواطن مهما كان موقفه ينبغي ان يحمى بصفته إنسان ومواطن , وليس باعتباره صاحب إنتماء سياسي او حزبي او فكري أو اجتماعي او اقتصادي وينبغي ان نتذكر ان صلة الإنسان بالمواطنة هو الدستور والقانون والنظام العام .
وأضاف أن / أي مشروع لقانون الصحافة او غيره من القوانين المماثلة سوف تتعامل معه الحكومة وفقاً للقواعد الدستورية.. وما دام ان
الدستور قد اناط بمجلس الشورى (رعاية الصحافة) فإن مثل هذا القانون سيحال إلى ( مجلس الشورى ) لدراسته وتكوين راي عام حوله وتشترك في المناقشه حوله القوى الممثلة في المجلس ، سواء كانت حزبية أو إجتماعية
، بالإضافة الى ممثلي المجتمع المدني وفي مقدمتهم نقابة الصحفيين .
وقال رئيس الوزراء / إننا نؤكد المؤسسية الدستورية في أعمالنا ولن نتصرف إلا وفقاً للمصلحة العامة وقواعد ومبادئ العمل الديمقراطي السياسي والإجتماعي والفكري وإحترام كافة الحقوق الإنسانية لجميع الأفراد والجماعات والمؤسسات .
وتابع ( على الجميع أن يتمثلوا قاعدة ومبادئ الممارسة الديمقراطية التي تمثل منظومة متكاملة غير قابلة للأنانية أو الإنتقائية أو النظرات الحزبية والفكرية الضيقة .. ففي الوطن متسع للجميع ، وينبغي أن تكون الصحافة مرآة للجميع الحافظين لعهد الوطن ووعده في الوحدة الوطنية والسلام الإجتماعي والتنمية الشاملة .
وأختتم رئيس الوزراء حديثه للأخ نقيب الصحفيين بالقول ( أن من يتصورأنه أحرص على الديمقراطية فلسوف نثبت له العكس ) لإن النظام السياسي في يمن الوحدة المباركة التي قادها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ما كان له أن يبقى صامداً وقوياً بدون تمسكه بمبادئ الديمقراطية والسلام الإجتماعي والحريات العامة وحقوق الإنسان.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024