الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:33 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت-انور حيدر -
النعمي يدعو إلى تكامل الجهود لانجاح استراتيجية الاتصال السكاني
أكد الدكتور محمد يحيى النعيمي –وزير الصحة العامة والسكان ونائب رئيس المجلس الوطني للسكان- بأن انعقاد اللقاء التعريفي بالاستراتيجية الوطنية للإعلام والاتصال يأتي في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية واهتماماته بضرورة توسيع وتعميق الوعي حول قضايا السكان والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة الذي أشار إليها فخامته في أكثر من مناسبة.
وقال النعمي في اللقاء الذي نظمته الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان -بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان :إن الحكومة أصدرت قراراتها وتوجيهاتها للجهات المعنية بقضايا السكان لتؤكد التزامها ودعمها لتحقيق أهداف السياسة الوطنية للسكان وبرامجها.
وتمنى وزير الصحة أن تشكل إعداد الاستراتيجية خطوة تسهم في تطوير العمل في هذا المجال من خلال توحيد وتكامل وتنسيق كل الجهود المبذولة في إطار رؤية أولويات وطنية محددة.
مؤكداً -في ختام كلمته- أهمية التعاون والتكامل بين كل الجهات الحكومية وغير الحكومية ي هذا المجال الحيوي الهام، وعلى أهمية دور الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان للقيام بدور المتابعة والتنسيق والتقييم لتحقيق أهداف السياسة الوطنية للسكان بشكل عام والاستراتيجية الوطنية للإعلام والاتصال السكاني بشكل خاص.
من جانبه أشار مطهر أحمد زبارة – الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان إلى أن إعداد الاستراتيجية الوطنية للأعلام والتثقيف السكاني، جاءت تلبية لحاجة ملحة وموضوعية لسد حلقة من حلقات التخطيط السكاني المفقودة وللمساعدة على تقوية التنسيق والتعاون والتكامل بين كل الجهات العاملة في هذا المجال والذي يعتبر مطلباً هاماً وملحاً لكل الجهات المعنية. ونوه إلى أن فكرة إعداد الاستراتيجية بدأت منذ عدة سنوات.
وقال إن ما ساعد على إنجاز الاستراتيجية قيام بعض الجهات الرئيسية بإعداد استراتيجيات وبرامج إقطاعية تم الاعتماد عليها في بلورة أهداف ومحتويات هذه الاستراتيجية.
إلى ذلك دعا حسين با سليم -وكيل وزارة الإعلام المساعد كل العاملين في حقل التوعية بالمشكلة السكانية وقضايا تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إلى استيعاب الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والاتصال السكاني.
وقال: إن هذا اللقاء محطة هامة لاستعراض الاستراتيجية؛ باعتبارها حجر الزاوية في بناء ونشر وتعزيز الإعلام، والاتصال السكاني على أسس علمية عبر الجهات ذات العلاقة. بعد ذلك بدأت الجلسة العامة برئاسة الشيخ يحيى النجار -وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد تم -فيها عرض الاستراتيجية الوطنية للإعلام وتوحيد الخطاب الإعلامي، تلاها مناقشات عامة للحاضرين.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024