الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:32 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة

في مباريات دوري الاياب

المؤتمر نت - لاعبين في المنتخب اليمني
المؤتمر نت- ريام مخشف -
أهلي صنعاء يمنى بهزيمة مريرة في عقر داره من صقر تعز
مني أهلي صنعاء بهزيمة مريرة في عقر داره من ضيفه فريق صقر تعز بهدفين مقابل هدف في اللقاء الكروي الذي جمعها عصر اليوم على ملعب المريسي بصنعاء ضمن منافسات الاسبوع الرابع عشر من دور إياب الدوري اليمني لكرة القدم لاندية النخبة .
وقد قدم الصقر عرضاً جيداً في هذه المواجهة القوية ، مؤكداً عزيمته على المنافسة على إحراز اللقب لأول مرة في تاريخه ، وخاصة انه استطاع ان يتقدم بهدف السبق عن طريق لاعبه خالد طاهش في دقائق الربع الساعة الأولى من الشوط الأول ، الذي أنهاه الصقر بهذا الهدف ، ومع دخول مجريات أحداث شوط المباراة الثاني حاول الأهلي تدارك موقفه الحرج ، أمام جمهوره العريض ، من خلال تكثيف الهجمات بغية تعديل الكفة ، حتى استطاع المهاجم سامي جعيم من إحراز هدف التعادل في دقائق النصف ساعة الأولى من هذا الشوط ، ليستمر اللعب سجالا بين الفريقين هجمة هنا وهجمة هناك ، حتى يفاجأ مهاجم الصقر الأثيوبي يوردانوس الجميع بتسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من المباراة .
بهذا الفوز الثمين قفز الصقر إلى ثاني ترتيب القائمة رافعاً رصيده إلى ( 28 نقطة ) ، واصبح يهدد المتصدر التلال الذي اخفق بإبقاء الفارق ، وخرج متعادلاً سلبياً مع ضيفه شباب البيضاء ، مضيفاً التلال نقطته الثلاثين في صدارة الترتيب ، في حين رفع الشباب رصيده إلى ( 16 نقطة ) في المرتبة التاسعة ، فيما تجمد أهلي صنعاء عند رصيده السابق ( 25 نقطة ) متراجعاً للمركز الرابع .
وفي مدينة اب عمق حامل اللقب شعب اب من جراح ضيفه وحدة صنعاء ، ولحقه بهزيمة جديدة بهدفين مقابل هدف ، معززاً الشعب رصيده إلى ( 23 نقطة ) في ترتيبه الخامس ، في حين واصل الوحدة مسلسل إخفاقه المتكرر من جولة إلى أخرى ، بنقاطه العشر محتلاً مركز قبل أخير القائمة ، وبات شبح الهبوط يهدده لأول مرة في تاريخ النادي العريق .
وفي مدينة الشحر انتزع فريق شباب الجيل من الحديدة فوزاً ثميناً على مضيفه شعب حضرموت بهدفين مقابل هدف ، رافعاً الشباب رصيده إلى ( 19 نقطة ) متقدماً للمركز السابع مؤقتاً ، فيما توقف الشعب عند الرصيد ( 14 نقطة ) متخلفاً للمركز الحادي عشر .
وتختتم منافسات هذه الجولة غدا السبت بمباراة واحدة سيحاول فيها 22 مايو ( 18 نقطة ) في المركز الثامن ، مواصلة صحوته الأخيرة ، وتحقيق مفاجأة جديدة عندما يلتقي ضيفه القوي هلال الحديدة ( 25 نقطة ) صاحب المركز الثالث .
وكانت منافسات هذه الجولة انطلقت أمس بمباراتين فاز في الأول فريق الشعلة من عدن على ضيفه فريق اليرموك بصنعاء بهدفين مقابل هدف.. رافعاً الشعلة رصيده إلى ( 19 نقطة ) متقدما المركز السادس مؤقتا ، في حين توقف اليرموك عند رصيده السابق ( 14 نقطة ) متراجعا للمركز الثاني عشر متأثرا بالفوز الذي خطفه اتحاد اب على مضيفة شعب صنعاء بهدفين مقابل لاشي رافعا رصيده إلى 16 نقطة متقدما خطوه إلى الأمام إلى المركز العاشر ,ويتجدد املة في البقاء في دوري الأضواء في حين يظل شعب صنعاء على حالة بنقاطه الست قابع في مؤخرة ترتيب القائمة .. وبات بحكم المؤكد أن يكون أول الهابطين إلى دوري المظاليم .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024