الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:31 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
عبدالكريم النهاري -
الأشغال العامة بذمار يدشن خطته لعام 2005
دشن مكتب الأشغال العامة بمحافظة ذمار برنامجه لعام 2005م والذي ضم جملة من مشاريع البنى التحتية في مختلف مديريات محافظة ذمار، تزامناً مع بالذكرى الـ15 للوحدة المباركة
و احتوى البرنامج على أكثر من 109 مشاريع تصل تكلفتها إلى 2 مليار و 924 مليون و401 ألف ريال، منها 2 مليار و 84 مليون و198 ألف ريال بتمويل خارجي و690 مليون ريال تمويل مركزي إلى جانب 150 مليون و 203 ألف ريال بتمويل محلي.
وذكر المهندس هيصمي أحمد الهيصمي –مدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بمحافظة ذمار- إن هذه المشاريع تتوزع بين أعمال شق الطرق والسفلتة والإنارة والرصف بالأحجار إلى جانب مشاريع البنى التحتية في مختلف مديريات المحافظة.
مؤكداً أن الطرق تحتل نصيب الأسد من هذه المشاريع بـ71 مشروعاً كطريق ذمار- طيبة- الحسينية- والذي ينفذ من قبل شركتين نوراك والرحاب اليمنية التركية بطول 254 كيلو متر، وبتكلفة 38 مليون و104 ألف و397 دولار، بتمويل من الصندوق العربي لإنماء الاقتصادي، والاجتماعي والحكومة، وسيربط أكثر من 70% من مديريات المحافظة، وسينفذ على ثلاثة محاور في نفس الوقت الأول : الحسينية- وصاب السافل- وعتمة- و وصاب العالي، وأخيراً عتمة ذمار.
إضافة إلى طريق ذمار-بينون-مأرب، وطريق زراجة الملحة مغربة الصعر- كبود- نجد العدين، وطريق مفرق الشقر-المعدالة-سوق الشرف- إلى جانب بدء المرحلة الثانية لطريق مدينة الشرق – الدليل، والمرحلة الثانية لصيانة طريق ذمار- رداع- البيضاء، ودراسة الطريق الهيدرولوجي، إضافة إلى عدد كبير من الطرق الفرعية في المديريات، والتي سيكون لها مردود إيجابي في إنعاش الجانب التنموي والسياحي في المحافظة.
وتشمل الخطة على عدد من مشاريع السفلتة كمشروع سفلتة المدخل الشمالي لمدينة ذمار، وسفلتة عدد من الشوارع الفرعية ومشروع سفتلة الخط العام حتى الخط الدائري الجنوبي، والشوارع الفرعية في الأحياء الجنوبية والغربية لمدينة ذمار ومشروع توسعة الشارع العام لمدينة معبر، وسفلتة عدد من الشوارع الفرعية.
أما في مجال الرصف بالأحجار والتبليط فهناك عدد من المشاريع كمشروع رصف وتحسين ساحة مكتب الصحة والمستشفى القديم ومشروع رصف ساحة المجمع الحكومي، ورصف سوق العند، ومشروع رصف المدخل الشمالي ورصف حارة فرح مدينة ذمار، وبعض شوارع المدينة القديمة.
وفي جانب الإنارة فسوف تنفذ أكثر من ستة مشاريع كمشروع إنارة مدخل صنعاء ذمار، وإنارة بعض شوارع مدينة معبر، ومشروع إنارة الخط الدائري لمدينة ذمار، وإنارة المجمع الحكومي، وإنارة شوارع رصابة وبعض شوارع العليب.
إضافة إلى تنفيذ عدد من المشاريع الأخرى كتصريف مياه الأمطار لمناطق فجير بداش والصيح المنزل والمحل الأعلى والحوطة، وتنفيذ سوقين مركزيين في المنطقتين الغربية والشمالية لمدينة ذمار، وتنفيذ ثلاثة مشاريع كمواقف للسيارات في عدد من المواقع في المدينة، وتسوير حدائق منطقة معبر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024