الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:45 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
التلال يتمسك بصدارة دوري القدم
أكد فريق التلال من عدن تمسكه بقوة لصد أرة قائمة ترتيب فرق الدوري اليمني لكرة القدم لاندية النخبة ، بعد فوزه الثمين على ضيفه أهلي صنعاء بهدف وحيد في لقاء قمة قطبي الكرة اليمنية الذي شهده عصر يوم ملعب الشهيد الحبيشي بمدينة عدن ، وتابعته جماهير عريضة من الفريقين في افتتاح منافسات الأسبوع السادس عشر من البطولة الرسمية الأولى باليمن .
وقد قدم الفريقان مباراة قوية اتسمت بالأداء الرجولي واللمسات الفنية والبدنية الجميلة ، وكانت متكافئة في شوطها الأول ، الذي تبادل فيه الفريقان الهجمات ، وانتهى بالتعادل السلبي .
وفي الشوط الثاني سعى التلال إلى تحقيق هدف سبق يطمئن جماهيره العريضة التي افترشت على جنبات الملعب ، حتى جاءت الدقيقة 14 من هذا الشوط لتحمل هدف التلال الوحيد في المباراة والذي حمل توقيع مهاجمه المحترف الكونغولي ندوبي من ضربة جزاء صحيحة احتسبها حكم اللقاء ، وبعد ولوج الهدف التلالي الأول ، حاول الأهلي تعديل الكفة بشنه عدد من الهجمات ، إلا ان الهجمات الاهلوية قوبلت بدفاع تلالي مستميت بقيادة الدولي لاعب المنتخب الوطني الأول حمادة الوادي ، لتنتهي مباراة قمة قطبي لكرة اليمنية بفوز معنوي للتلال الذي رفع التلال رصيده إلى ( 34 نقطة ) متمسكاً بصدارة القائمة ، في حين توقف الأهلي عند رصيده السابق ( 26 نقطة ) في مركزه الرابع مؤقتاً بانتظار نتائج بقية مباراة الجولة غد .
وفي مدينة اب أنهى حكم المباراة التي جمعت اتحاد اب وضيفه الشعلة من عدن قبل استكمالها بخمس دقائق ، نتيجة الفوضى وشغب الجماهير الاتحادية، برغم ان المباراة كانت متكافئة بينهما بتعادلهما الإيجابي (1 / 1 ) ، وسيتم حسم نتيجة المباراة حسب القرار الذي ستتخذه لجنة المسابقات في اتحاد الكرة في اجتماعها هذا الأسبوع .
كما تأجلت المباراة الأخرى التي كان من المقرر لها ان تكون اليوم وتجمع شعب حضرموت 14 نقطة المتراجع للمرتبة الثانية عشرة مع ضيفه شعب صنعاء القابع في ذيل القائمة بنقاطه الست ، إلى يوم الاثنين القادم 30 من مايو الجاري نتيجة انشغال ملعب بارادم بالمكلا بالاحتفالات بالعيد الوطني الخامس عشر لاعادة تحقيق وحدة وطن وقيام الجمهورية اليمنية .
وتستكمل منافسات هذه الجولة غد الجمعة بإقامة ثلاثة لقاءات كروية أهمها وأبرزها اللقاء الذي يشهده ملعب الكبسي بمدينة اب ويجمع حامل اللقب الشعب 24نقطة في المركز الخامس مع ضيفه القوي صقر تعز صاحب المركز الثالث برصيد 29 نقطة .
وفي العاصمة صنعاء يلتقي الجاران وجريحا الجولة الماضية المتعثر اليرموك 14 نقطة المتخلف للمركز الحادي عشر مع 22 مايو 18 نقطة في المركز الثامن .
فيما سيسعى قاهر الكبار شباب البيضاء 17 نقطة في المركز العاشر إلى إلحاق هزيمة أخرى بفرق الصداراة بعد ان لقن الأهلي والتلال وشعب اب دروساً قاسية عندما يقابل ضيفه وصيف المتصدر الهلال الساحلي 29 نقطة .
وتختتم منافسات هذه الجولة بعد غد السبت بمباراة واحدة سيسعى فيها بقوة المترنح وحدة صنعاء قبل أخير القائمة بنقاطه العشر ، إلى الظفر بنقاطها بغية تعزيز رصيده النقاطي ، والابتعاد قليلاً من شبح الهبوط إلى دوري المظاليم لأول مرة في تاريخ النادي الوحداوي العريق ، عندما يلتقي ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة شباب الجيل 22 نقطة في الترتيب السابع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024