الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:55 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
المحامون العرب يناقشون إصلاح النظام العربي في المكلا
تبدأ يوم غد في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اجتماعات الدورة الأولى لمكتب الاتحاد العام للمحاميين العرب الذي سينعقد خلال الفترة من 29 – 31 من مايو الجاري.
وأوضح عبدالفتاح البصير –نقيب المحامين اليمنيين – في تصريح لـ (المؤتمرنت) أن المحامين العرب سيناقشون خلال مؤتمرهم الذي ينعقد تحت شعار (نحو إصلاح شامل للنظام العربي) محورين الأول يرتبط بالقضايا العربية الساخنة كالأوضاع في فلسطين المحتلة وآخر التطورات على الساحات السورية واللبنانية والسودانية وأوضاع العراق بعد مرور عامان من الاحتلال،بالإضافة إلى الديمقراطية وحقوق الإنسان في الوطن العربي والمتغيرات في النظام الدولي في ظل الهيمنة الأمريكية.
و يتعلق المحور الثاني بالجوانب المهنية والتي ستناقش كما قال نقيب المحامين اليمنيين اتفاقية التعاون والتنسيق بين نقابات المحامين العربية في إطار اتحاد المحامين العرب،ومناقشة التقرير المتعلق بمنتدى شباب المحامين العرب والأوضاع في نقابة المحامين الليبيين.
كما ستتناول اجتماعات المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب نشاطات الأمانة العامة ما بين دورتي الانعقاد (الخرطوم ديسمبر 2004-حضرموت مايو 2005).
بالإضافة إلى إقرار تعديلات القانون الأساسي للنظام الداخلي والمالي للاتحاد والحساب الختامي للعام الماضي والميزانية التقديرية للعام 2005م وكذلك شغل الأماكن الشاغرة بالمكتب الدائم.
كما سيستعرض الاجتماع التقرير المرفوع من منتدى المحاميين الشباب الذي عقد في القاهرة أواخر شهر إبريل الماضي لاقرار نظامه الأساسي تمهيدا لإنشائه كمنظمة تابعة للاتحاد.
وكانت نقابة المحامين اليمنيين دعت أعضاء المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لعقد دورتهم الأولى للعام 2005م بمدينة حضرموت وذلك عند آخر دورة للمكتب والتي عقدت بالعاصمة السودانية الخرطوم أواخر العام 2004م بمشاركة نقابة المحامين اليمنيين.
وتنعقد على هامش الدورة ندوة علمية بعنوان (الوحدة العربية في عصر الفضاءات)،يستعرض خلالها نحو 120 محامياً وقانونياً يمنياً وعربياً تجربة قيام الوحدة اليمنية كظاهرة إيجابية .
الى ذلك نسبت وكالة سبأ لنائب نقيب المحاميين اليمنيين محمد سنهوب قوله إن الوفود التي وصلت حتى يوم أمس للمشاركة في الدورة هي وفد الأمانة العامة للاتحاد ووفود كل من سوريا وفلسطين والعراق والأردن ولبنان وليبيا والسودان .
وكانت الدورة الثانية التي عقدت في جمهورية السودان العام الماضي قد ناقشت مشكلة دارفور ومقترحات صياغة مشروع جديد للنظام الأساسي والداخلي والمالي للاتحاد وأقرت استكمال إعداد المشروع وتقديمه إلى الدورة الحالية المزمع عقدها في المكلا، كما تمخض عن الدورة السابقة منتدى للمحاميين الشباب العربي.
الجدير بالذكر أن نقابة المحاميين اليمنيين انظمت إلى المكتب الدائم للاتحاد العام للمحاميين العرب عام 1988م و أحتضنت اجتماعات المكتب في صنعاء عام1989م.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024