الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:00 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
ورشة حول دور المجتمع المدني في التنمية
ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مجموعة عمل منظمات المجتمع المدني برئاسةاتحاد نساء اليمن ورشة عمل تعنى بتعزيز وعي المجتمع المدني بالأهداف الإنمائية للألفية وتفعيل دوره في اليمن من أجل تحقيقها، باعتبار أن تلك الأهداف تمثل محور كافة الجهود الدولية في الوقت الراهن. وتعقد الورشة في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم غد الأحد الموافق 29 مايو 2005 بمقر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بصنعاء. وتأتي هذه الورشة في إطار حملة شاملة ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالشراكة مع العديد من الفاعلين الوطنيين، تستهدف مختلف القطاعات بغرض زيادة المعرفة بالأهداف الإنمائية للألفية وإثراء الحوار بشأن إمكانية دعمها وتحقيقها في اليمن.
وتتناول ورشة العمل الدور المنوط بمنظمات المجتمع المدني في تعزيز قدرة اليمن على بلوغ الأهداف، وكذا تقوية دور منظمات المجتمع المدني في جهود المناصرة والتوعية والتخطيط لتحقيق تلك الأهداف بحلول عام 2015. وبينما تتعاظم الجهود لتحقيق الإهداف الإنمائية للألفية، من المتوقع أن تتمخض ورشة العمل عن استراتيجة تحدد الآليات الضرورية لدعم جهود منظمات المجتمع المدني في إطار مجموعات العمل الوطنية القطاعية المختلفة في اليمن والجهود الوطنية لتطوير الخطة التنموية الثالثة للتنمية المستدامة والتقليل من الفقر التي تقوم على أساس تحقيق الأهداف الألفية (2006-2010).
وكان الرئيس /علي عبد الله صالح/ قد تعهد أثناء انعقاد قمة الأمم المتحدة للألفية في نيويورك عام 2000، ضمن أكبر حشد رسمي من قادة ورؤساء العالم، بتكثيف الجهود لتحقيق الإهداف الإنمائية للألفية بحلول عام 2015. وتتلخص الأهداف الإنمائية للألفية في وضع أهداف محددة ينبغي تحقيقها فيما يتعلق بخفض معدلات الفقر المدقع والجوع الحاد، وتحسين مؤشرات الصحة والتعليم، وضمان المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وكذا الحفاظ على البيئة وتعزيز الشراكة العالمية من أجل التنمية. وتستفيد الحكومة اليمنية حالياً، بدعم من قبل مشروع الألفية التابع للأمم المتحدة ووكالات الأمم المتحدة والجهات المانحة العاملة في اليمن، ضمن آليات وطنية تشترك فيها كافة الجهات المعنية الرسمية منها وغير الرسمية من أجل ضمان بلوغ تلك الأهداف خلال الفترة المحددة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024