الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:50 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - المنتخب اليمني
المؤتمرنت - ريام مخشف -
الأهلي يلتقي شعب إب والصقر والهلال غداً
تقام يوم غد ثلاثة مباريات كروية في منافسات الأسبوع السابع عشر لبطولة الدوري اليمني لاندية الدرجة الأولى لكرة القدم ، أبرزها ، اللقاءان الأول الذي يستضيف فيه أهلي صنعاء 26 نقطة المتخلف للمركز الخامس ، حامل اللقب شعب اب 27 نقطة المتقدم للترتيب الرابع .
وسيطمح الأهلي في هذه المواجهة التي تبدو صعبة نسبياً إلى تعويض إخفاقه في الجولتين الماضيتين ومصالحة جماهيره العريضة بغية العودة مرة أخرى إلى دائرة المنافسة على إحراز اللقب المفقود منه منذ ثلاثة مواسم متتالية ، في حين يأمل الشعب المستعيد لبريقه وقوته مجدداً بعد تعثر في بداية مشوار البطولة ، إلى مواصلة عروضه ونتائجه الجيدة وتأكيد عزمه على المحافظة على لقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي كأول إنجاز في تاريخه يحققه في عهد دولة الوحدة اليمنية .في حين تجمع المباراة الثانية التي لاتقل أهمية عن الأولى جريحا الجولة الماضية صقر تعز 29 نقطة في المركز الثالث ، مع ضيفه القادم من المدينة الساحلية الحديدة الهلال 29 نقطة وصيف المتصدر بفارق الأهداف عن الصقر .
ويدخل الفريقان هذه المواجهة ولا خيار لكل منهما سوى الفوز والظفر بنقاط اللقاء بهدف
الانفراد بالمركز الثاني والبقاء على مقربة من الصدارة ، بغية إحراز اللقب لأول في تاريخ الفريقين ، وتعادلهما يعني ابتعادهما على المركز الثاني في حال فوز شعب اب على أهلي صنعاء من جانبه يواجه المتصدر التلال 34 نقطة اختباراً سهلاً نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره العريض أمام ضيفه اتحاد اب 18 نقطة في المرتبة العاشرة ، ويطمح التلال إلى الفوز في هذه المباراة لمواصلة انفراده بقائمة الترتيب ، مع خشيته من عدم تكرار المفاجآت من الفرق المغمورة في ملعبه ، كما عملها أخير القائمة شعب صنعاء الذي حقق فوزاً واحداً فقط في مشواره في البطولة كان على التلال .
وتستكمل منافسات هذه الجولة بعد غد الجمعة بإجراء ثلاثة لقاءات كروية حيث يلعب الجاران 22 مايو 19 نقطة في المرتبة التاسعة مع شعب صنعاء القابع في ذيل المؤخرة بنقاطه الست ، والذي بات أول المرشحين إلى العودة لدوري المظاليم مرة أخرى .
وفي مدينة المكلا يلتقي شعب حضرموت 17 نقطة في المركز الثاني عشر مع ضيفه القادم من مدينة عدن الساحلية الشعلة 23 في الترتيب السادس .
وفي المدينة الساحلية الحديدة يواجه ممثلها الثاني في دوري الأضواء شباب الجيل 23 نقطة في المركز السابع مواجهة صعبة نسبياً في ملعبه ووسط جمهوره أمام قاهر الكبار شباب البيضاء 20 نقطة في الترتيب الثامن ، والذي يسعى إلى إلحاق هزيمة أخرى بفرق الصدارة بعد أن لقن الأهلي والتلال وشعب اب والهلال الساحلي دروساً قاسيه .
وتختتم منافسات هذه الجولة السبت بمباراة واحدة تجمع اليرموك المستعيد عافيته 18 نقطة في المركز الحادي عشر مع جاره وحدة صنعاء قبل أخير القائمة بنقاطه الاثنتي عشرة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024