الأحد, 26-يناير-2020 الساعة: 08:34 م - آخر تحديث: 08:15 م (15: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - هدى أبلان وهدى العطاس
المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
اليوم.. انتخاب قيادة لاتحاد الأدباء وسط ضغوط لإقصاء المرأة
ينتخب الأدباء والكتاب في اليمن اليوم رئيس وأعضاء الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين تتويجاً لأعمال المؤتمر العام التاسع للاتحاد، والذي عقد في العاصمة صنعاء بمشاركة أ كثر من مائة أديب وكاتب يمني، وحضور نخبة من أدباء المملكة العربية السعودية.
وقال الأديب أحمد قاسم دماج – رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين- في تصريح خاص لـ"المؤتمر نت" إن أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الفائزين مؤخراً بعضوية المجلس سيعقدون عصر اليوم الخميس أول اجتماع لهم لانتخاب رئيس، وأمين عام الاتحاد؛ بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة للاتحاد، مشيراً إلى انتخاب أمناء الثقافة والشئون الداخلية، والفروع والعلاقات الخارجية والرعاية الاجتماعية.
واعتبر رئيس اتحاد الأدباء والكتاب حصد الأديبتين (هدى ابلان، وهدى العطاس) لأغلب أصوات الناخبين في الفوز بعضوية المجلس التنفيذي. اعتبرها ظاهرة جملية ومشجعة. مؤكداً على حق المرأة في أن تتبوأ أرفع المراكز ،منوهاً إلى خصوصية الوسط الأدبي؛ حيث لا يوجد غير إنسان مبدع سوءا أكان رجلاً أو امرأة.
إلى ذلك كشفت مصادر موثوقة في الاتحاد عن ممارسة ضغوط واسعة تجاه الأديبتين الشاعرة هدى ابلان، والقاصة هدى العطاس بهدف إعاقتهن من الفوز بمناصب الصدارة في انتخابات أعضاء الأمانة العامة.
وقالت المصادر أن شخصيات أدبية وصفتها بالتقدمية تحاول في إطار الكولسة الانتخابية وخوفاً من تضرر مصالحها تحاول الوقوف دون وصول (العطاس، وأبلان) إلى منصبي الأمانة العامة أو رئاسة الاتحاد.
الشاعرة هدى ابلان الفائزة بأغلبية الأصوات في المجلس التنفيذي للاتحاد عبرت في حديث لـ"المؤتمر نت" عن أملها بتفعيل دور الاتحاد، وديناميكية أدائه مستقبلاً من خلال توسيع النشاط الثقافي، ورعاية المبدعين والموهوبين وتوسيع نشاط الاتحاد في الإطار العربي والعالمي.
وكان الأدباء والكتاب اتفقوا مؤخراً على موعد إجراء انتخابات الأمانة العامة، ورئاسة الاتحاد، إلا أن جدلاً قائماً لا يزال حتى مساء أمس حول طريقة الانتخاب التي سيتفق عليها. ففيما يرى الفريق الأول وهو ما أطلق عليه فريق "الهداوات" أن يتم ترشيح الأمين العام بحسب عدد الأصوات التي حصل عليها المرشح العضو في المجلس التنفيذي ،يرى فريقاً آخر أن يتم اختيار الأمين العام عن طريق الاقتراع السري من قبل أعضاء المجلس التنفيذي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020