الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 10:06 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
طلاب متحزبون يقتحمون مكتب نائب عميد التربية بجامعة صنعاء
اتهم بيان صادر عن عمادة كلية التربية بجامعة صنعاء الطالبين (م.علوان) و(ع.اليريمي) باقتحام مكتب نائبة العميد د.نجاة الفقيه الأسبوع الماضي.
وأوضح البيان أن الطالبين قاما بتهديد الأكاديمية والتهجم عليها لرفضها السماح لهم بتعليق شعارات لا تمت للعملية التعليمية بصلة.
واتهم البيان –الذي حصل "المؤتمرنت" على صورة منه- الطالبين بالتحريض على إثارة الشغب داخل كلية التربية، وترديد هتافات ضد العمادة والجامعة.
وأشار البيان إلى أن الطالب علوان سارع إلى الصراخ من نافذة مكتب نائبة العميد عندما حاولت منعه من مغادرة مكتبها لإثبات حالة الاعتداء والاستنجاد بالأمن، ما أدى لتجمهر بعض زملائه وقيامهم بإلصاق شعارات، وملصقات تندد بقرارات رئيس الجامعة وتتضمن دعاية حزبية.
واعتبر البيان تصرفات الطالبين محاولة للتأثير على سير الامتحانات بهدف إعاقة العمل الأكاديمي داخل الكلية.
متهماً الطالبين بالسعي مع سبق الإصرار إلى وقف الدراسة والإضرار بمصالح الطلاب لتحقيق مصالح حزبية ضيقة.
ونوه البيان إلى خطورة زج الكلية في اتون صراع حزبي، وتجيير العمل النقابي الطلابي لصالح العمل الحزبي على حساب مصالح الطلاب والطالبات.
وحذر البيان طلبة الكلية من محاولات جرهم إلى الفشل على أيدي من وصفهم "بالفاشلين" والذين يظنون أن العمل النقابي هو إثارة الشغب وعرقلة زملاتهم .
هذا وقد اصدرت عمادة الكلية بيانا جاء فيه:

بيان لأبنائنا الطلاب والطالبات
ستظهر الحقيقة رغم الزيف والتضليل
ماذا حدث يوم الأحد الموافق 5/6/2005م في كلية التربية - صنعاء؟
• حدث اقتحام لمكتب نائبة العميد د / نجاة الفقيه مع خروج عن النظام و تجاوز لحدود الأدب والأخلاق من قبل الطالبين / محمد أحمد علوان وعادل اليريمي اللذين قاما بتوجيه الإهانة والتهجم والاستهزاء والتهديد للدكتورة / نجاة وقلب مكتبها عليها بسبب رفضها السماح بتعليق شعارات لا تمت للعملية التعليمية بصلة , وقد حدث ذلك أمام اثنين من ضيوف الكلية هما: أ. د/ عبد القوي الزبيدي الأستاذ بجامعة السلطان قابوس ، والدكتور/ الصوفي الأستاذ بجامعة ذمار. وعندما استنجدت نائب العميد بالأمن لحمايتها ، وطلبت من ضابط الأمن إغلاق باب المكتب لإثبات حالة الاعتداء ، فتح الطالب علوان نافذة مكتبها وصرخ بأعلى صوته بأنه محتجز من قبل الأمن السياسي وحرض الطلاب على التظاهر وإثارة الشغب داخل الكلية وتطاول الطالبان على العمادة بحجة أنهما يملكان الحرية المطلقة للقيام بأي أعمال باسم فرع الاتحاد بالكلية ، ورفضا الانصياع لتوجيهات نائبة العميد فعندما طلبت منهما تسليم بطاقتيهما الطلابية لعرضهما على لجنة تحقيق أكاديمية رفضا ذلك وأنكرا عليها ذلك الحق كل ذلك حدث أمام الضيفين الكريمين وبلا خجل
• تجاوب مع الطالبين بعض المنتمين لفرع الاتحاد بالكلية وحرضوا على إثارة الشغب داخل كليتنا وفي أسرع وقت تجمع أمام مكاتب العميد ونوابه حوالي خمسين طالبا بزعامة بعض أعضاء فرع اتحاد الطلاب بالكلية ورددوا هتافات ضد العمادة والجامعة وقاموا بالقوة وبصورة استفزازية بإلصاق شعارات وملصقات تندد بقرار رئيس الجامعة وملصقات حزبية دعائية على لوحة عميد الكلية وفوق أبواب مكتبه .
• حاول أمن الكلية منع تعليق هذه الشعارات والملصقات لعدم موافقة عمادة الكلية على تعليق وإلصاق الشعارات والملصقات داخل الكلية خاصة التي لا تخدم العملية التعليمية و تسبب قلقا للطلبة في وقت امتحاناتهم و تسبب تشويها لجدران الكلية ولكنهم نفذوا ما يريدون ولم يحترموا أمن الكلية
• أسفرت هذه الأحداث عن احتجاز العميد ونوابه في مكاتبهم تحت التهديد و لمدة
• وما زالت محاولاتهم التأثير على الامتحانات مستمرة وكل هدفهم إعاقة العمل الأكاديمي داخل الكلية
• أبناءنا الطلاب والطالبات :
• أن كلية التربية مع القرارات التأديبية التي يصدرها رئيس الجامعة في حق من يخل بآداب وأخلاقيات طلب العلم و الكلية تهيب بأبنائها الطلاب والطالبات عدم الانصياع لمن لا يدركون ما معنى العمل النقابي ؟ ويسعون وبإصرار لتدمير مصالح الطلاب باختراق النظم واللوائح المنظمة للعمل داخل الكلية من خلال إثارة المشكلات التي لا تخدم الطلبة ولا تخدم العملية التعليمية
• لقد ضاعت معظم أشهر الفصل الدراسي الثاني بسبب إضراب الأساتذة ، وبسبب المظاهرات والتوترات والمشكلات التي كان يثيرها على الدوام بعض الطلبة الفاشلين في دراستهم المنتمين لفرع الاتحاد لا لشيء سوى تحقيق الشهرة 00فهل تستكثر هذه القلة الفاشلة من الطلاب على الطلبة والطالبات الجادين ما تبقى من أيام الدراسة ويعيقونهم عن الاختبارات ؟!! أم أنهم يسعون مع سبق الإصرار إلى وقف الدراسة والإضرار بمصالح الطلاب تحقيقا لمصالح حزبية متعصبة !!
• المشكلة الحقيقية التي تكاد أن تدمر كل شيء هي زج الكلية في أتون صراع حزبي ، وتجيير العمل النقابي الطلابي لصالح العمل الحزبي ، على حساب مصالح الطلاب والطالبات وأخلاقيات طلب العلم 000
• فعلى أبنائنا وبناتنا الحذر من جرهم إلى الفشل على أيدي الفاشلين الذين يظنون أن العمل النقابي هو إثارة الشغب وعرقلة زملائهم عن الدراسة وليدرك الطلاب والطالبات أنه لا نجاح إلا باحترام قيم العلم والالتزام بالأخلاق الفاضلة
هذا والله من وراء القصد
صادر عن عمادة الكلية









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024