الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:13 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حجزت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها المنعقدة اليوم  قضية المتهمين بتشكيل عصابة مسلحة ,`وذلك للنطق بالحكم في الـ11 من يوليو القادم.
وقدمت النيابة في الجلسة المخصصة للمرافعات الختاميةاليوم مرافعتها الاخيرة متضمنة عرضا للمستندات والمضبوطات التي اعتبرتها أدلة على قرار الاتهام وطلبت من المحكمة إدانة المتهمين بالجرائم المنسوبة إليهم وإنزال أقصى العقوبات بهم ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية...
المؤتمر نت/ عصام السفياني -
حجز قضية الجيلاني ورفاقه للحكم فى الـ11 من يوليو القادم.
حجزت المحكمة الجزائية المتخصصة في جلستها المنعقدة اليوم قضية المتهمين بتشكيل عصابة مسلحة ,`وذلك للنطق بالحكم في الـ11 من يوليو القادم.
وقدمت النيابة في الجلسة المخصصة للمرافعات الختاميةاليوم مرافعتها الاخيرة متضمنة عرضا للمستندات والمضبوطات التي اعتبرتها أدلة على قرار الاتهام وطلبت من المحكمة إدانة المتهمين بالجرائم المنسوبة إليهم وإنزال أقصى العقوبات بهم ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية.
وفي مرافعته الختامية قدم المحامي محمد العزاني محامي المتهمين من (2-6) مرافعته الختامية وطالب من هيئة المحكمة إبطال قرار الاتهام باعتبار أن الأدلة المقدمة ضد موكليه غير كافية لاحتجازهم خصوصا المعلومات المستخرجة من جهاز الكمبيوتر في حين طلب محامي المتهم صلاح بالإفراج عن موكله وقبول الدفع الذي قدمه أمام المحكمة وأعتبره مرافعة ختامية.
المتهم الأول أنور الجيلاني عراقي الجنسية قال في مرافعته الختامية أن اتهام النيابة لهم في تشكيل عصابة مسلحة عام 2001م غير صحيح وأنه تعرف على أصدقائه في العام 2003م نافيا أي مشاركة للمتهم صلاح في العصابة او تمويلها وطالب بتبرئته من التهم المنسوبة إليه.
عبدالرحمن باصره طالب في مرافعته الختامية بإعادة جهاز الكمبيوتر التابع له والبندقية الأثرية لتي قال أنه ورثها عن جده ولا يوجد بها سوى طلقة واحدة.
وطالب المتهم احمد خيتي من المحكمة تبرئته وإلزام المتهم الأول أنور الجيلاني بإعادة 4000 ريال سعودي استلفها منه.
الشيء نفسه طلبه المتهم صلاح والذي طالب المحكمة بتبرئته وإلزام المتهم أنور الجيلاني بإعادة 400 دولار كان قد أخذها منه الأمر الذي لم ينفه الجيلاني واعترف بأن للمتهمين 1000 دولار في ذمته.
وكانت النيابة قد اتهمت المجموعة وهم 8 أشخاص عراقي وسوريان وخمسة يمنيين بالتخطيط والاتفاق الجنائي لتشكيل عصابة مسلحة واستهداف مصالح أجنبية ويمنية داخل وخارج اليمن.

وكذا التخطيط لاغتيال شخصيات سياسية كبيرة في اليمن منهم رئيس الوزراء وأمين عام المؤتمر الشعبي العام ووزيرا الداخلية والدفاع وغيرهم من الشخصيات السياسية وسفارتي بريطانيا وإيطاليا في اليمن إضافة الى المركز الثقافي الفرنسي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024