الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:45 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  عقدت رئاسة جامعة صنعاء اليوم اجتماعاً مع اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن، وذلك لإعادة التحقيق مع الطلاب الذين تم فصلهم من كليتى التربية والتجارة.
وقال  نائب رئيس جامعة صنعاء للشئون الأكاديمية الدكتور أحمد الكبسي "إن الاجتماع جاء حرصاً من رئاسة الجامعة على سير العملية ألامتحانيه، حتى يتمكن جميع طلاب الجامعة من أداء امتحاناتهم وفقاً للائحة الامتحانات المقررة"...
المؤتمر نت - عبدالرحمن البيل -
جامعة صنعاء تجمـــد قرارها بفصل أربعة طلاب
عقدت رئاسة جامعة صنعاء اليوم اجتماعاً مع اللجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن، وذلك لإعادة التحقيق مع الطلاب الذين تم فصلهم من كليتى التربية والتجارة.
وقال نائب رئيس جامعة صنعاء للشئون الأكاديمية الدكتور أحمد الكبسي "إن الاجتماع جاء حرصاً من رئاسة الجامعة على سير العملية ألامتحانيه، حتى يتمكن جميع طلاب الجامعة من أداء امتحاناتهم وفقاً للائحة الامتحانات المقررة".
وأضاف الكبسي "إن رئاسة الجامعة جمدت قرار الفصل وسمحت للطالبين بدخول الامتحانات بعد التعهد بالحضور إلى لجنة التحقيق التي ستعقد بمشاركة ممثلين من الإتحاد".
وكان الطلاب رفضوا المثول أمام لجنة التحقيق بعد اتهامهم بالاعتداء على مكتب نائبة عميد كلية التربية مما اضطر رئاسة الجامعة إلى إصدار توصية بفصلهم.
وكان عدد من ناشطى حزب التجمع اليمني للإصلاح واصلوا لليوم الرابع على التوالي تجمعاتهم في حرم جامعة صنعاء حيث قاموا – وفقا لما ذكره طلاب واكاديميون لـ "المؤتمر نت" بأعمال "ترويع وتهديد وسب وشتم واستفزاز لطلبة وموظفي وأساتذة الجامعة من خلال إصدار شعارات وملصقات وانتحال وتمثيل المجالس الطلابية بفروع الاتحاد العام لطلاب اليمن - فرع جامعة صنعاء - بكلياتها الـ(21) وبطلبتها" البالغ عددهم تسعة وثمانون ألف طالب وطالبة.
واضافت تلك المصادر ان ناشطى الاصلاح الذين كانوا يحتجون على فصل رئاسة الجامعة اربعة طلاب اصلاحيين الاسبوع الماضى لسوء سلوكهم قاموا بـ"إثارة الشغب والبلابل والفتن واقتحام مباني الجامعة، دون احترام لقدسية الحرم الجامعي والقوانين والأنظمة النافذة ومسيئين إلى الجو الديمقراطي الذي تعيشه البلاد"..
وقالت مصادر في الجامعة "ان شعارات ومطالب المتظاهرين إتسمت بالكذب والتشدق في الحرم الجامعي من قبل ثلة من طلبة التجمع اليمني للإصلاح، في إساءة واضحة للديمقراطية وإساءة إلى فروع الاتحاد العام لطلاب اليمن بدعوة تمثيلهم".
وقال طلاب في تصريحات لـ"المؤتمر نت " إن "الدافعين لإثارة المشاكل هم من أثاروا إضراب أعضاء هيئة التدريس ولم ينجحوا فلجؤوا الى الدفع برضوان مسعود، وأحمد المسعودي يوم أمس الأول الى اقتحام مبنى مكتب رئيس الجامعة".
وكانت اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لطلاب اليمن بالجامعة وفروعها (دورة الشهيد أحمد ياسين 2004-2006م أصدر ت بياناً اليوم قالت فيه "إنها تتابع الأحداث المتلاحقة التي حولت هذا الصرح العلمي الشامخ إلى مسرح للمشكلات، رغم أن صالح علي باصرة رئيس الجامعة وافق على تجميد قرار الفصل الصادر يوم الاثنين الماضي لكل من عبدالرحمن الموزعي، ومحمد علوان، وعادل الريمي، ووائل الفقيه، إلا أن الموضوع ليس هدفه إلا إثارة الشغب والصراع والتناحر الذي لا يخدم الجامعة ولا الطلاب ولا العملية التعليمية".
ودعا بيان اللجنة طلبة التجمع اليمني للإصلاح لـ" الكف عن الكذب والمزايدة وإثارة الشغب ومراجعة دروسهم لاختبارات الفصل الدراسي الثاني بدلاً من إثارة الفتن"..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024