الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:31 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزارة الشباب والرياضة
المؤتمرنت - محمد القيداني -
بدء التحضيرات لانعقاد المؤتمر الوطني الأول للشباب في سبتمبر
من المقرر أن تبدأ اللجنة المكلفة بالإعداد للمؤتمر الوطني الأول للشباب اليوم ترتيباتها لانعقاد المؤتمر في شهر سبتمبر القادم.
وقال أحمد العشاري- الوكيل المساعد لوزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب- لـ"المؤتمرنت" أن الاجتماع يأتي في طريق التحضير والإعداد لما سيشتمل عليه مؤتمر الشباب الأول الذي كان من المقرر انعقاده في مايو الماضي .
وأرجع رئيس اللجنة التحضيرية أسباب تأجيل انعقاد المؤتمر إلى سبتمبر القادم أنه ناتجاً عن عملية دمج مشروع الاستراتيجية الوطنية للشباب، ومشروع الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب في تكوين واحد، مما أدى إلى تأجيل انعقاده بقرار من مجلس الوزراء، إلى سبتمبر القادم.
وأوضح العشاري أن العمل جارٍ حالياً لبلورة مشروع الاستراتيجيات المعدة من قِبل اليمن والبنك الدولي، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية ولجنة صوغ الاستراتيجيات الخاصة بالشباب سوف تعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل من أجل البت في مشروع الاستراتيجيات والخروج بما يعود بالنفع على الشباب اليمني ، وضمان الحماية الفكرية بعيداً عن العنف ، وذلك من خلال ما سيتضمنه المؤتمر الوطني الأول الذي سينعقد تحت شعار (معاً، من أجل تعزيز دور الشباب في بناء الوطن) من محاور هامة تهدف إلى خدمة واقع الشباب وتدفعهم إلى استغلال وتسخير قدراتهم لما فيه مصلحة الوطن .
و يهدف المؤتمر إلى الخروج باستراتيجية شاملة في إطار يحدد الدور التنموي الجديد للشباب والآليات العملية اللازمة لإدماجهم في مختلف جهود التنمية.
وأقرت اللجنة التحضيرية الأهداف المركزية للمؤتمر ومحاورها المختلفة، والمتمثلة بصياغة مفردات المكون الثقافي للنشء، والشباب، وتحديد الدور التنفيذي لكل لجهة معنية في المستوى الأول .
في حين يتضمن الهدف الثاني بلورة أسس ومنطلقات مشتركة للخطاب الموجه للشباب باتجاه تحصينهم عقائدياً وفكرياً ووطنياً، ويحتوي الهدف الثالث على تحديد آلية مؤسسية لتنسيق تخطيط وتنفيذ البرامج الشبابية.
يضاف إلى أهداف المؤتمر الوطني الأول تشخيص دوافع وأسباب ظواهر جنوح بعض الشباب للعنف والتطرف، وكذلك تحديد الحلول والمعالجات للقضايا والمشكلات الشبابية، وتعميم الأنشطة الشبابية والممارسة الرياضية وطنياً، ورفع كفاءتها التنافسية دولياً.
كما حددت (8) محاور سيتم مناقشتها في المؤتمر ، حيث يتمثل المحور الأول في : مكونات الهوية الثقافية الوطنية، والمحور الثاني: أسس ومنطلقات الخطاب الموجه للشباب.
والمحور الثالث: التنمية البشرية، المحور الرابع: التنشئة والمشاركة في اتخاذ القرار، والمحور الخامس: قضايا وهموم الشباب "طموحات ومتطلبات"، والمحور السادس: جهود واهتمامات الحكومة بالشباب.
بالإضافة إلى المحور السابع الذي سيناقش النشاط الرياضي "الواقع الراهن ومتطلبات النهوض"، وسيتطرق المحور الثامن إلى السلطة المحلية والشباب "الوضع الراهن والدور المطلوب".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024