الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:36 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - وزير الشباب والرياضة
المؤتمرنت - ريام مخشف -
الوزير الأكوع يجتمع مع وفد الفيفا
بحث الإجتماع الموسع الذي عقد اليوم بصنعاء برئاسة الأخ عبد الرحمن الأكوع وزير الشباب والرياضة نقاط الاختلاف المثارة عن اللائحة الخاصة باتحاد كرة القدم في اليمن واللوائح الفنية للاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ).
وخلال الإجتماع الذي ضم الأخوة عبد الله هادي بهيان وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وأمين عام اللجنة الأولمبية وعدد من مدراء العموم المختصين وكذا أعضاء وفد الفيفا الزائر لليمن حالياً برئاسة السيد / ديفيد براخا / رئيس مركز تطوير آسيا وإيقونيسيا بالفيفا , جرى
استعراض أوضاع الكرة اليمنية وبحث السبل الكفيلة برفع مستواها فنياً وإدارياً ومالياً في إطار منظومة الإتحاد الدولي وتحت إشراف الاتحاد الآسيوي .
وأكد الوزير الأكوع أن نتائج زيارة وفد الفيفا إلى اليمن ولقائه بمسئولي وزارة الشباب والرياضة تصب في اتجاه تعزيز مصلحة كرة القدم اليمنية وبما يتوافق مع لوائح الفيفا التي تشمل مختلف دول العالم ولا تختص باليمن فقط .. مشيراً إلى أن الفيفا سيقدم مشروع لوائحه الفنية
للوزارة في وقت لاحق فيما يجري التواصل بين الجانبين للوصول إلى صيغة نهائية تتوافق مع هذه اللوائح وتراعي خصوصية كرة القدم اليمنية التي تعتمد كلياً في دعمها وتمويلها على الجانب الحكومي الرسمي .
وجدد حرص الوزارة على توثيق الصلة بالاتحاديين الآسيوي والدولي من منطلق التعاون المثمر الذي يعزز تطور الكرة اليمنية في شتى المجالات ويمنح اليمن موقعاً جيداً على خارطة الكرة العالمية .
وفيما يتعلق بالانتخابات الجارية على الساحة الرياضية أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الوزارة ستستكمل انتخابات بقية الاتحادات في وقت لاحق بعد الانتهاء من وضع كافة الترتيبات الخاصة بها .. مشيراً إلى إمكانية إعادة النظر في انتخابات الاتحاد العام للشطرنج التي جرت يوم
السبت الماضي إذا ما ثبت أن هناك تجاوز أو اختراق للائحة الانتخابات أو إقصاء للبعض في عملية الترشيح .
وجدد الأكوع رفض الوزارة تسييس الرياضة وتدخل الأحزاب في شئونها مؤكداً أن ذلك يقضي على الأهداف السامية والنبيلة للرياضة والتنافس الشريف بوجود الولاءات الضيقة والانتماءات الصغيرة فيما تعبر الرياضة عن الإنتماء للوطن في إطار تنافسي عالمي مشروع .
وكان وفد الفيفا والاتحاد الآسيوي الذي وصل صباح امس الاثنين إلى صنعاء قد التقى الشيخ حسين الأحمر رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة المنتهية صلاحيتها ومعه محمد القاضي رئيس اتحاد الكرة السابق ، ، واستعرض معهما التطورات الخاصة بالكرة اليمنية وأوضاعها خلال الفترة الماضية .
واستمع الوفد من القاضي الذي أقيل وجاء بدلاً عنه الأحمر ، تداعيات والمشاكل الحاصلة بين الوزارة والاتحاد أثناء فترة رئاسته ، وتداخلات الوزارة في كل صغيرة وكبيرة في عمل الاتحاد مما أدى إلى عرقلة كثير من المهام المناطة بالاتحاد على حد تعبير القاضي ، والظروف التي أدت في الأخير إلى إقالة مجلس إدارة الاتحاد برئاسته ، وشرح القاضي للوفد الخطوات التي اتخذها اتحاده في مشروع " جول " الذي يموله الفيفا ، وكانت ثمرته المبنى الجديد للاتحاد والذي افتتح العام الماضي بحضور جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي ، ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي ، وبلغت تكلفته نحو مليون دولار بدعم من الفيفا .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024