الأربعاء, 18-سبتمبر-2019 الساعة: 09:51 م - آخر تحديث: 09:01 م (01: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
أخبار
المؤتمر نت - أعرب مصدر مسؤول في الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام عن أسفه لما جرى في جلسة مجلس النواب يوم أمس الثلاثاء  من "إعاقة لأعمال المجلس وبالذات لإيقاف مناقشة قانون المرتبات والأجور لما له من أهمية وتحويل أعمال المجلس وصرف اهتماماته إلى أعمال أخرى" موضحا أن "العمل البرلماني مرتبط بأصول وتقاليد لا تقبل العشوائية والمزاجية والرغبات الشخصية والتطويع" .
مؤكدا "أن رئاسة المجلس هي المعنية بإدارة جلساته وليس التحكم بالمجلس من القاعة أو فرض أي تعديل غير ضرورى على جدول اعماله"...
المؤتمر نت -
مصدر نيابى مؤتمرى يأسف لما شهده البرلمان يوم أمس
أعرب مصدر مسؤول في الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام عن أسفه لما جرى في جلسة مجلس النواب يوم أمس الثلاثاء من "إعاقة لأعمال المجلس وبالذات لإيقاف مناقشة قانون المرتبات والأجور لما له من أهمية وتحويل أعمال المجلس وصرف اهتماماته إلى أعمال أخرى" موضحاً أن "العمل البرلماني مرتبط بأصول وتقاليد لا تقبل العشوائية والمزاجية والرغبات الشخصية والتطويع" .
مؤكدا "أن رئاسة المجلس هي المعنية بإدارة جلساته وليس التحكم بالمجلس من القاعة أو فرض أي تعديل غير ضرورى على جدول أعماله" مشيراً الى أهواء سياسية تسعى الى إعاقة الحكومة عن القيام بواجباتها وتنفيذ برامج الإصلاح الهادفة إلى إصلاح كافة الأوضاع ومنها إصلاح نظام الأجور وتحسين مستوى معيشة المواطنين" .
وأكد على ذلك بقوله:" إن هناك دوافع سياسية تسعى الى إثارة الاضطرابات بعد أن باتت مقتنعة أن الحكومة عازمة على معالجة أوضاع الموظفين في جميع القطاعات العسكرية والمدنية وأن وراء هذه الدوافع رغبه لإعاقة الحكومة عن تنفيذ مهام الإصلاح الإداري والمالي والاقتصادي لا ترغب المعارضة أن تراه واقعاً ملموساً ًوحقيقة معاشة لأنه يعني إفراغ خطاب المعارضة من محتواه فالمعارضة لا تعيش إلا في ظل صناعة أجواء لأزمات، والأوضاع غير المستقرة" .
وأضاف المصدر "أن عدم وجود برنامج واضح للمعارضة يجعلها دوماً تراهن على عدم استقرار الأوضاع وتخشى إن تفقد وجودها بمجرد تنفيذ برامج الإصلاح من قبل الحكومة".
واعتبر المصدر أن ما جاء في حديث وزير الخدمة المدنية والتأمينات بشأن موقف رئاسة المجلس وأحزاب اللقاء المشترك من مشروع قانون المرتبات والأجور" يمثل كبد الحقيقة التي لاتقبل الشك ، وأن إثارة أحزاب اللقاء المشترك لموضوع قانون المرتبات والإصرار على إيقافه فى الوقت الذي قطع فيه المجلس شوطاً كبيراً يعكس خوفهم من مضي الحكومة على تحقيق المزيد من النجاحات لبرنامج الإصلاح" لكن ذلك هو الموقف الواضح للحزب الحاكم وإن المؤتمر الشعبى العام وحكومته وأعضاء كتلته البرلمانية ليقفون مع ما جاء في تصريحات وزير الخدمة المدنية" معربين فى الوقت ذاته عن أسفهم لكل ما جرى خاصة "أن يتحول أداء السلطة التشريعية إلى مجرد تنفيذ من قبل رئاسة المجلس لأهواء اللقاء المشترك أيضاً "، وأن "التصرفات اللامسؤولة من قبل مقربين من رئيس المجلس تعد إساءة لابسط قواعد العمل البرلماني والممارسة الديمقراطية وهي مستهجنة تماماً وغير مقبول حدوثها فموضوع العلاقات الشخصية والأسرية مكانه خارج المجلس".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
إبن عبده (ضيف)
22-06-2005
الواضح إن مد فترة مجلس النواب ست سنوات بدلا من اربع لم ينتج عنه حتى الان الا تأخير القرارات الهامة للمواطن، إذا نوابنا الاعزاء يجلسوا سنتين يتعلموا شغلهم واربع سنين يقروا خمس قوانين!

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019