الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:08 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
فرع جامعة صنعاء بجده والرياض يستعد لاستقبال الطلاب
يستعد مكتبا جامعة صنعاء في كل من جدة والرياض بالمملكة العربية السعودية خلال الأسبوعين القادمين لاستقبال الطلاب والطالبات من أبناء المغتربين اليمنيين في السعودية من خريجي الثانوية العامة للالتحاق بجامعة صنعاء .
وقال الدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية بالمملكة العربية السعودية المشرف العام على فرع جامعة صنعاء في تصريح "للمؤتمر نت " اليوم أن هناك بعض الصعوبات التي برزت مع بداية الاستعدادات لاستقبال الطلاب من أبناء المغتربين لهذا العام إلا أن تضافر الجهود بين مكتب الجامعة واعيان وأبناء الجالية اليمنية في جدة كفيلة بتجاوزها وتحقيق المزيد من النجاحات خاصة في ظل توجه المغتربين اليمنيين لتسجيل أبنائهم وبناتهم في جامعة صنعاء الأمر الذي يشجع مكتبي الجامعة في كل من جدة والرياض لبذل المزيد من الجهود وتجاوز أية معوقات قد تبرز بين حين وآخر .
وأكد الدكتور الكندي ان مكتب جامعة صنعاء في جدة يحظى بالدعم المساندة من قبل أعيان وأبناء الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية في المملكة العربية السعودية حتى يتمكن الطلاب والطالبات من أبناء الجالية اليمنية في السعودية من مواصلة تعليمهم الجامعي .. مشيرا إلى أن هناك إقبال كبير من أبناء الجالية على التسجيل في جامعة صنعاء كونها جامعة مشهود لها ومعترف بشهاداتها عالميا كما أن مكتبيها في كل من الرياض وجدة يقدمان العديد التسهيلات لالتحاق الطلاب في الجامعة.
ودعا الدكتور الكندي إلى المزيد من تضافر الجهود وإخلاص النوايا من اجل إزالة بعض المعوقات التي تعترض سير عمل مكتب جامعة صنعاء في جدة مشيراً إلى أن تجربة المكتب خلال العام الماضي أثبتت أن أبناء الجالية يفضلون الالتحاق بتخصصات جامعة صنعاء لما للجامعة من سمعة طيبة وباعتبارها الجامعة الأولى في اليمن .
وكان نحو 300 طالب وطالبة من أبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية وأبناء بعض الجاليات العربية المسجلين لدى مكتبي جامعة صنعاء في كل من الرياض وجدة قد أدوا الاختبارات النهائية في بداية يونيو الحالي في تخصصات العلوم والأدب الانجليزي والإعلام والشريعة والقانون وعلوم الحاسوب .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024