الأربعاء, 18-سبتمبر-2019 الساعة: 11:21 ص - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس على عبد الله صالح والرئيس المصري مبارك
شرم الشخ/المؤتمرنت/متابعات -
صالح ومبارك يبحثان الوضع فى الشرق الاوسط والقرن الافريقى
صرح السفير سليمان عواد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية بأن القمة اليمنية المصرية شهدت اجتماعا مغلقا بين الرئيس على عبدالله صالح والرئيس حسنى مبارك..انضم إليه في وقت لاحق أعضاء الوفدين اليمنى والمصرى .. وأعقب ذلك مأدبة غداء تم خلالها استكمال المباحثات بين الرئيسين .
وأوضح المتحدث أن المباحثات تناولت مجمل الوضع العربي والقضية الفلسطينية والوضع في العراق والوضع على الساحتين اللبنانية والسورية وكذلك الوضع في السودان وإقليم دارفور والوضع في منطقة القرن الأفريقي .
وأضاف أن المباحثات تركزت أيضا على العلاقات الثنائية المصرية اليمنية وسبل تحقيق المزيد من تدعيمها في كافة المجالات .
وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين شهد خلال الأشهر القليلة الماضية قفزة من 30 مليون دولار عام 2003 إلى ما يقرب من 100 مليون دولار حاليا .
وأضاف أن العلاقات التجارية تشهد تطورا مضطردا وكذلك في مجال المشروعات المشتركة والاستثمارات مشيرا إلى زيارتي وزيرى الإسكان والصحة المصريين إلى اليمن العام الحالي .
وأكد توجه البلدين نحو توسيع مشاركة شركات المقاولات المصرية في مشروعات البناء والتعمير في اليمن .
وأشار إلى التقدم الذي تم إحرازه في مجال تسجيل الأدوية المصرية وزيادة صادرات مصر من الأدوية إلى السوق اليمنى ، بالإضافة إلى زيادة التعاون في مجال السياحة خاصة العلاجية بين البلدين والتعاون في مجال النقل سواء من خلال إنشاء خط ملاحي بين البلدين وكذلك توسيع التعاون في مجال النقل الجوى بما يخدم زيادة حجم التجارة بين البلدين والتدفق السياحي اليمنى خاصة في شق السياحة العلاجية .
وأشار السفير سليمان عواد إلى أن زيارة الرئيس اليمنى إلى مصر في فبراير من العام الماضي أعطت زخما جديدا للعلاقات بين البلدين انعكس في عدة مجالات للتعاون مضيفا أن التعاون الأمني بين مصر واليمن تعاون ثرى وهو قائم ضمن اوجه عديدة للتعاون بين البلدين .
وعما إذا كانت المباحثات قد تطرقت إلى القضايا الإسلامية التي سيناقشها المؤتمر الوزاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي الذي سيعقد في صنعاء الثلاثاء القادم قال المتحدث أن الرئيسين تطرقا إلى هذا المؤتمر والتعاون القائم في إطار منظمة المؤتمر الإسلامي مشيرا إلى أن الرئيس مبارك كان قد استقبل الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي خلال الشهر الماضي .
وقال إن المؤتمر الوزاري الذي سيعقد في صنعاء يعد تحضيرا للقمة الإسلامية التي ستعقد في ديسمبر القادم .
وحول الضغوط الأمريكية على العالم العربي فيما يتعلق بقضايا الإصلاح قال المتحدث إن مصر استضافت مؤتمرا للمجتمع المدني عقد في الإسكندرية العام الماضي وأعقبه اجتماع أخر العام الحالي وهما يمثلان - بالإضافة إلى مؤتمر مماثل عقد في اليمن - إسهام المجتمع المدني العربي في قضايا الإصلاح على نحو ينطلق من منطلقات
وطنية خالصة ويستجيب لطموحات الشعوب العربية وهذه المؤتمرات تمثل علامات على طريق الإصلاح النابع من الداخل .
وأكد السفير عواد في ختام تصريحاته توافق الآراء بين الزعيمين مبارك وصالح حول تفعيل إطار الحوار السياسي القائم بين البلدين وعلى التعجيل بانعقاد اللجنة المصرية اليمنية المشتركة .
وأشار إلى انه كان مقررا عقد اجتماعات اللجنة نهاية الشهر الحالي لكن الموعد تعارض مع اجتماعات المؤتمر الوزاري الإسلامي ..وقد شدد الزعيمان على التعجيل للتوصل إلى موعد قريب لانعقاد اللجنة المصرية اليمنية المشتركة اعلن الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ان محادثاته مع نظيره المصري حسني مبارك ستتناول الوضع في الاراضي الفلسطينية والعراق والصومال.
هذا وكان الرئيس على عبدالله صالح قال للصحافيين انه سيتبادل مع الرئيس المصري "وجهات النظر ازاء تطورات الاوضاع الراهنة وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق والصومال ومسيرة السلام في المنطقة".
ودعا رئيس الجمهورية "رجال الاعمال والمستثمرين من البلدين الى اقامة المزيد من الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المشتركة".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019