الجمعة, 13-ديسمبر-2019 الساعة: 10:23 ص - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - قاعة 22 مايو
صنعاء / المؤتمرنت/نزار العبادي -
باجمال يفتتح اجتماعات الـدورة الـ32 لمنظمة المؤتمر الاسلامى
افتتح رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال اعمال الدورة الـ 32 لمؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية التى تستمر حتى الـ30 من الشهر الجارى.
وقد القى وزير الخارجية التركى رئيس الدورة السابقة للمنظمة عبدالله غول كلمة فى المؤتمر طالب فيها وزراء خارجية الدول الاسلامية الارتفاع الى مستوى التحديات التى تواججها الامة الاسلامية مستعرضا انشطة ومهام المنظمة خلال الفترة المنصرمة..
كما تحدث فى الجلسة الافتتاحية وزير خارجية ماليزيا حامد البار مشددا على ضرورة تنسيق مواقف دول وشعوب الامة الاسلامية فى كافة الجالات والميادين وصولا الى تقيق غايات الامة فى الحياة الحرة والعيش الكريم ..
وقبل ساعات من انطلاقة الدورة الـ 32 لمؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية شهدت صنعاء الليلة جولة واسعة من التحركات بين وفود الدول والمنظمات والهيئات الاقليمية والدولية المشاركة. وقالت مصادر المؤتمر "ان تلك الاتصالات تستهدف اجراء مزيد من النقاش والمشاورات بغية تنسيق المواقف حيال القضايا والموضوعات المقرر ان تقف هذه الدورة امامها"..
واضافت تلك المصادر ان وزراء خارجية سيقفون خلال اجتماعات دورتهم الـ32 فى صنعاء التى تستمر حتى الثلاثين من الشهر الجارى طائفة واسعة من القضايا على رأسها مسألة اجراء اصلاحات على آليات عمل وهيكل منظمة المؤتمر الاسلامى وفى الدول الاسلامية ذاتها كما تناقش الدورة الوضع فى العراق وفلسطين وغير ذلك من القضايا والهموم والتحديات التى تواجهها الدول الاسلامية.
ويشارك فى اعمال هذه الدورة نحو ثلاثة وأربعين وزيرا من الدول الإسلامية ومراقبين من كل من روسيا واليابان وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وتايلاند إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن بن حمد العطية و ممثل الأمين العام للأمم المتحدة علي العطاس ووفود اعلامية تمثل عددا من وسائل الاعلام العربية والدولية المختلفة..
وكان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية زار صباح امس قاعة 22 مايو المغلقة التي ستعقد تحت قبتها أعمال الدورة 32 لمؤتمر وزراء خارجية الدول الاسلامية صباح غدا فى العاصمة صنعاء، واطلع على الاستعدادات الجارية لاستقبال الوفود المشاركة.
كما عقد رئيس الجمهورية لقاءا باللجان التحضيرية للمؤتمر واطلع على مستوى الإعداد ، والتجهيزات التي تمت تهيئتها للاستضافة ، وكافة المرافق الخدمية المتصلة بها بما في ذلك الترجمة وصالات الاجتماعات المصغرة واللقاءات الجانبية ، ومركز الخدمات الإعلامية . وشدد على ضرورة الارتقاء بمستوى الإعداد بما ينسجم وأهمية المؤتمر ، وبما يليق بمكانة ضيوف اليمن من الوزراء والوفود المرافقة لهم القادمين من مختلف أرجاء العالم ، وكذلك بما يعبر عن احتفاء اليمن بالتقائهم على اراضيه .
من ناحية اخرى أكد مصدر مسئول في اللجنة التحضيرية بوزارة الخارجية اليمنية أن معظم الوفود التي ستشارك في المؤتمر الإسلامي لوزراء الخارجية وصلت العاصمة اليمنية صنعاء ، وسيصل قسم آخر منها خلال هذا اليوم ، فيما سيكتمل وصول آخرها في الساعة الثامنة من صباح يوم غد الثلاثاء، منوهاً إلى أن الوزارة لم تتلق أي رسالة اعتذار من أي وفد مدعو للمشاركة حتى لحظة الإدلاء بهذا التصريح.
وأشار في تصريحه لـ (المؤتمرنت) إلى أن جميع الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر قد اكتملت بحلول ظهر اليوم ، وأن صنعاء أعدت كل ما يكفل نجاح المؤتمر الإسلامي ، وسير أعماله على أكمل وجه ممكن.
كما علم المؤتمرنت من مصادر نسوية وصول 16 سيدة من زوجات وزراء الخارجية اللواتي رافقن أزواجهن الى صنعاء ، وأنهن سيلتقين بعدد من القيادات النسوية اليمنية ، وسيقمن بجولة في بعض المناطق للوقوف على المعالم التراثية والحضارية اليمنية.
وأكد مصدر أمني أن وزارة الداخلية خصصت (40) عنصرا من الشرطة النسائية التي ستتولى المهام الأمنية الخاصة بالنساء من الضيوف المشاركة.
على صعيد متصل ، حضر حسين العواضي وزير الاعلام طوال الفترة الصباحية لهذا اليوم الى المركز الاعلامي الذي خصص للتغطية الاعلامية لأعمال المؤتمر الاسلامي ، وأشرف على الاستعدادات القائمة ، وتفحص التجهيزات الخاصة بالمركز .
وقد تم تزويد المركز الاعلامي بـ(30) جهاز كمبيوتر بارتباطات عالية السرعة ، وطابعاتين شبكيتين كبيرتين ، و (3) أجهزة فاكس ، و(4) هواتف دولية ، و(3) شاشات بث تلفزيوني كبيرة وكافة متعلقات البث والارسال والتسجيل.
كما استكملت بقية اللجان أعمالها بشكل نهائي فيما تستمر الجهات الرسمية في استقبال الوفود القادمين من جهة مطار صنعاء الدولي ، وسيجري نقل أعمال المؤتمر ببث مباشر على مختلف الأقمار – وفقا لتصريحات مسئولين يمنيين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019