الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:07 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
صنعاء/ المؤتمر نت/ محمد القيداني -
الاتحاد في ضيافة الزعيم في افتتاح الجولة الـ(22)
تواصل فرق الدرجة الأولى لكرة القدم من جديد في الإبحار في سفينة الإياب للدوري العام، والتي شارفت جولاته على إسدال ستارة الموسم الكروي بعد أن تحط جولات الإياب حالها راسية في ميناء المشهد الختامي "لدورينا" المتبقي عليه خمسة أسابيع بالتمام والكمال.
حيث يستضيف ملعب الظرافي بصنعاء لقاء وحدة صنعاء واتحاد إب في افتتاح الجولة الثانية والعشرين؛ حيث يتوقع أن يكون اللقاء صعباً على الفريقين المهددين بالهبوط، فاتحاد إب صاحب المركز الحادي عشر برصيد (25) نقطة يدرك لاعبوه بأهمية المباراة، إذا ما أرادوا إنقاذه قبل وقوع فأس الهبوط في رأس الفريق من جديد بعد عودتهم لدوري الأضواء الموسم قبل الماضي، فيما يسعى فريق الوحدة -القابع في المركز ما قبل الأخير- لمواصلة صحوة البحث عن قشة النجاة بعد عودة ضابط إيقاف صفوف الزعيم "الساحر" ناصر غازي، والذي عاش موسماً احترافياً مع فريق النجمة البحريني؛ حيث تنقد آمال جماهير الوحدة عليه بعد أن أوصل الفريق إلى النقطة التاسعة عشرة عبر فوزهم العريض على جارهم (22مايو) بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.
فيما تتواصل مباريات هذا الأسبوع عصر الجمعة القادمة بإقامة (6) مباريات تستضيفها ملاعب الحديدة، وعدن، وصنعاء، وإب، والبيضاء والمكلا.
ففي العاصمة صنعاء يحلّ أصحاب السعادة فريق التلال المتربع على عرش الصدارة برصيد (46) نقطة ضيفاً على متصدر ذيل الترتيب العام فريق شعب صنعاء القابع في المركز الرابع عشر، والأخير برصيد (13) نقطة، ويخشى محبو العميد من تكرار شعب صنعاء لمفاجأته في الذهاب عندما حقق فوزه الأول على التلال بثلاثية أرعبت جماهير العميد مخافة تراجع فريقهم عن عرش الصدارة. فهل يفعلها شعب صنعاء، ويكون الفريق الوحيد الذي استطاع هزيمة المتصدر ذهاباً وإياباً، أم أن التلال سيتمكن من الثأر لهزيمته السابقة،والاقتراب كثيراً من حصد البطولة رسمياً قبل انتهاء مباريات الدوري كون الفاصل بينه وبين اللعب خمس نقاط دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.
أهلي صنعاء خامس الترتيب العام برصيد (33) نقطة في مباراة يخشى فيها الأهلاوية من عقدة الشعلة المزمنة معهم في مواسمنا الكروية.
وفي عروس البحر الأحمر مدينة الحديدة يشهد ملعب العلفي لقاء القمة الكروية للساحل الغربي في مباراة تجمع الجارين: هلال الحديدة، وشباب الجيل في لقاء الإخوة الأعداء فالهلال المتراجع للمركز الرابع برصيد (34) نقطة يسعى للمزاحمة وعلى وصافة الترتيب العام ولذلك يدرك لاعبوه أهمية نقاط المباراة فيما سيدخل شباب الجيل صاحب الترتيب السابع برصيد (29) نقطة إلى تجاوز خسارته في الجولة السابقة أمام شعب إب، ناهيك عن عزمه لإظهار قوة الفريق أمام خصمه اللدود وقلعة النجوم المحترفين لإدخال السعادة على جمهور الفريق. وفي ملعب الكبسي بعاصمة اللواء الأخضر مدينة إب يستضيف وصيف المتصدر شعب إب برصيد (35) نقطة فريق اليرموك القادم من العاصمة صنعاء، برصيد (19) نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر في الترتيب العام.
وفي مدينة المكلا يشهد ملعب بارادم مباراة شعب حضرموت المتقدم للمركز السادس برصيد (29) نقطة وبفارق الأهداف عن شباب الجيل السابع وضيفه صقر تعز المتراجع للمركز الثالث، وبفارق الأهداف عن وصيف المتصدر شعب إب برصيد (35) نقطة.
فيما ستكون آخر مباريات هذا الأسبوع في محافظة البيضاء عندما يحتلّ فريق (22مايو) المتراجع للمركز التاسع برصيد (26) نقطة، وبفارق الأهداف عن مستضيفه شباب البيضاء العاشر، في مباراة يسعى فيها كل فريق لتجاوز الآخر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024