السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:20 م - آخر تحديث: 03:17 م (17: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - أعلن (40) إعلامياً من مختلف الوسائل الإعلامية اليوم في صنعاء- عن إشهار (رابطة الإعلاميين التنمويين) وذلك عقب اختتام ورشة العمل الوطنية حول قضايا التنمية التي عقدت خلال الفترة (2-6) يوليو، ونظمتها الإدارة العامة لتنمية المرأة بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال ...
صنعاء/ المؤتمرنت/ جميل الجعدبي -
تأسيس رابطة للإعلام التنموي في صنعاء
أعلن (40) إعلامياً من مختلف الوسائل الإعلامية اليوم في صنعاء- عن إشهار (رابطة الإعلاميين التنمويين) وذلك عقب اختتام ورشة العمل الوطنية حول قضايا التنمية التي عقدت خلال الفترة (2-6) يوليو، ونظمتها الإدارة العامة لتنمية المرأة بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل، بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية، ودعم السفارة الهولندية بصنعاء والتى عقدت تحت شعار (حقوق المرأة العاملة: المواقف والمفاهيم السائدة تجاه المرأة العاملة والعمل الكريم).
وفي الحفل الختامي لأعمال الورشة التدريبية والذي أُعلِن فيه عن إشهار الرابطة، أعلن الأستاذ حسين العواضي وزير الإعلام عن تبرع وزارته بمبلغ مائتي ألف ريال للرابطة الجديدة، مشيراً إلى تهيئة إمكانيات المركز الإعلامي للوزارة لأعضاء الرابطة، فيما أعلن يحيى الكحلاني-رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية- عن تقديم مائة ألف ريال دعماً للرابطة.
وحسب إعلان التأمين -الذي حصل "المؤتمرنت" على صور منه- فإن رابطة الإعلاميين التنمويين تهدف إلى تكريس دور الإعلام كشريكٍ فاعل في نشاطات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والمساهمة في تطوير نشر الوعي التنموي لدى المواطن، وتعزيز دور أدوات التنمية البشرية، وبما يحقق النمو الاقتصادي، وتحسين نوعية الحياة، ومعالجة الفقر.
كما تهدف الرابطة إلى تأهيل الإعلاميين في مجال الإعلام التنموي من خلال وسائل الإعلام الحديثة، والعمل على تفعيل دور المرأة، وإشراكها في إدارة التنمية، وتسهيل تبادل الخبرات بين الأعضاء والجهات، ورصد وتبادل المعلومات حول وضع التنمية؛ بالإضافة إلى تشجيع ودعم التعاون مع الهيئات والمنظمات المحلية والعربية والدولية المهتمة بقضايا التنمية.
وأوضح عدد من الإعلاميين المشاركين بالدورة والمؤسسين للرابطة -التقاهم "المؤتمرنت"- أن الرابطة ستعمل على تحقيق أهدافها من خلال عدد من الأنشطة والبرامج كعقد دورات تدريبية وورش عمل وندوات للإعلاميين المهتمين بمجال التنمية، وإصدار مجلة دورية باسم الرابطة، وتشجيع إنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية لزيادة الوعي بقضايا التنمية.
مشيرين إلى أن الرابطة ستخصص جوائز مالية سنوية لتشجيع الإبداع والتميز الإعلامي في مجال التنمية، وإنشاء مركز معلومات لرصد الأوضاع التنموية، وإنشاء موقع إلكتروني للتعريف بأوضاع التنمية في اليمن.
ورحب أعضاء الرابطة المؤسسين بانضمام الإعلاميين المهتمين بقضايا التنمية، داعين الحكومة،وكافة الجهات والمنظمات المهتمة بقضايا التنمية لدعم رابطتهم بغية إيجاد شراكة حقيقية لتعزيز دور الإعلام التنموي للقيام بدوره في نشر الوعي التنموي، وتحسين الوضع الاقتصادي، ورفع مستوى وعى الفرد والتغلب على ظاهرة الفقر.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024