الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:45 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
صنعاء /المؤتمر نت/ سعد الحفاشي -
الصوفي : اعتماد الزيادة من يوليو وسيتم صرفها في أغسطس
أكد الأخ حمود خالد الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات أن وزارته قد أعدت مجموعة من القواعد اللازمة للإسراع بتنفيذ قانون الوظائف والمرتبات واستراتيجية الأجور والتي سيتم تعميمها على الجهات للبدء بتنفيذ القانون.
وأشار الأخ وزير الخدمة المدنية والتأمينات لـ (المؤتمر نت) أن تنفيذ هذه القواعد واللوائح تهدف إلى سرعة التنفيذ قانون الوظائف والأجور وعدم تأخير صرف الزيادة المستحقة في وقتها المناسب.
موضحاً أن عملية التوصيف الوظيفي للوظائف والذي أشترطه القانون ستأخذ وقتاً طويلاً وليس من المعقول أن تؤجل عملية منح الزيادة حتى استكمال مهمة التوصيف الكامل للوظائف ولذلك فإن التنفيذ سيتم من خلال تلك القواعد المعدة من الوزارة ومن خلال التزامات الجهات بالتنفيذ في إطار التوصيف الوظيفي حتى يتم الانتهاء من عملية اعداد التوصيف الكامل للوظائف والبدء بتنفيذه حرفياً ابتداء من العام القادم 2006م.
وقال الصوفي أن عملية صرف الزيادة المستحقة بموجب هذا القانون معتمدة ابتداء من شهر يوليو الجاري ومن المقرر أن يتم صرفها مع مرتبات شهر أغسطس القادم باثر رجعي نظراً لصعوبة صرفها مع مرتبات يوليو الجاري لارتباط ذلك بالكثير من المهام التي يجب القيام باعدادها ومنها اعداد جداول الأجور اللازم تقديمها إلى مجلس الوزراء لإقرارها.

وأوضح وزير الخدمة المدنية والتأمينات ان الهيكل العام للوظائف والمرتبات يتضمن مزايا عديدة منها رفع الحد الادنى للأجور من 7400 الى عشرين الف بزيادة تبلغ نسبتها 170 بالمائة ورفع الحد الادنى لبداية ربط موهل البكالوريوس والليسانس من 11100 الى 29 الف و496 ريال ورفع قيمة العلاوة السنوية من 200 ريال الى 1180 ريال وفي حالة زيادة عدد السنوات الدراسية للمؤهل الجامعي لاربع سنوت وسوف تمنح ثلاث علاوات عن كل سنة دراسية .

وقال ان بداية بكالوريوس الطب سوف يرتفع بمقدار تسع علاوات إذا كانت مدة الدراسة سبع سنوات وبالتالي ستكون ربط مرتب الطبيب مبلغ 40 ألف ومائة وخمسة عشر ريال ونوه الاخ الوزير إلى أن طاقم وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عاكفة مع الجهات ذات العلاقة على إنجاز الأعمال المتبقية التي قال انه سيعلن تفاصيلها الدقيقة خلال ال 24 ساعة القادمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024