الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:29 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  أكد وزير النقل عمر العمودي اليوم أن جميع محافظات الجمهورية التزمت بالتسعيرة الجديدة لأجور النقل والمحددة من قبل الوزارة وأنه لم يظهر أي اختلال في تطبيق أجور الشحن من المؤاني إلى المحافظات...
صنعاء/ المؤتمر نت/ عصام السفياني: -
العمودي: جميع المحافظات ملتزمة بالتسعيرة المحددة للنقل
أكد وزير النقل عمر العمودي اليوم أن جميع محافظات الجمهورية التزمت بالتسعيرة الجديدة لأجور النقل والمحددة من قبل الوزارة وأنه لم يظهر أي اختلال في تطبيق أجور الشحن من المؤاني إلى المحافظات.
وقال العمودي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى الوزارة صباح اليوم أن مكاتب النقل في المحافظات تقوم بالتنسيق مع المجالس المحلية والمحافظين بمراقبة أي اختلال في تطبيق التسعيرة.
وأشار العمود إلى أن توجيهات رئيس الجهورية والحكومة تقضي بتخفيف الأثر السلبي للإصلاحات وأن الحكومة اتخذت حزمة من الإصلاحات ومنها تخفيض الضرائب والجمارك وزيادة المرتبات والأجور لمواجهة انعكاسات قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية ونوه العمودي إلى أن النقل الجوي لم تطرأ عليه أي زيادة من أسعار التذاكر لأن النقل الجوي محرر ويشتري المشتقات النفطية بالأسعار المحررة ولم تنعكس الزيادة على أجور النقل الجوي.
وأعلن العمودي في رده على أسئلة الصحفيين أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية على سرعة إنجاز مشروع الفحص الدوري لجميع المركبات وأنه سيتم البداية بالفحص لمركبات النقل الدولي والمحلي وسيكون المشروع معياراً لتحسين الخدمات وتقليل أثار الحوادث المرورية على المواطنين.
وأضاف العمودي أنه تم الانتهاء من وضع التصميمات النهائية لتحديث مطار صنعاء والوزارة في طور تحليل العطاءات المقدمة ومن المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع ابتداءً من يناير المقبل.
كما أعلن العمودي أن الوزارة في طور رفع الاحتكار لكل وسائل النقل والخطوة الأولى كانت تحرير النقل البري "الشحن" والذي كان يعتبر المؤرق الأساسي بالنسبة للتجار، وكذا الاقتصاد الوطني والمستثمرين.
وأكد العمودي بأنه تم وضع ضوابط خاصة بالنسبة للنقل الدول وبين المحافظات وبالنسبة للشحن بحيث لا يزيد سعر شحن البضائع الذي هو العنصر الأساسي لتحديد سعر السلعة.
وقال العمودي نأمل أ، تنعكس تخفيضات أسعار إطارات السيارات وقطع الغيار على أجور النقل ولكن هذه النتائج تحتاج إلى بعض الوقت حتى تأتي أثارها قريباً وسيلمس المواطن الآثار الإيجابية لهذه الآلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024