الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:08 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
صنعاء/المؤتمر نت/ريام محمد مخشف -
الشرقية المصري والبشمركة العراقي أبطال الشطرنج بالمكلا

توج فريق الشرقية المصري للرجال بطلاً لبطولة الأندية العربية الرابعة ابطال الكؤوس للعبة الذكية " الشطرنج " التي أختتمت منافساتها اليوم في مدينة المكلا بحضرموت بمشاركة عشرة أندية من تسع دول عربية .
في حين احرز فريق البشمركة العراقي للسيدات كأس أول بطولة عربية لسيدات الأندية أبطال الدوري .
وكان فريق فريق المكلا اليمني قد حصل على المركز الثالث ، اثر فوزه في الجولة التاسعة والأخيرة على فريق الموردة السوداني بنتيجة ( 4 / صفر ) عن طريق اللاعبين الدوليين حاتم الحضراني وصبري عبد المولى ويحيى فرج , رافعاً رصيده من النقاط إلى ( 24.5 ) نقطة .
فيما حل فريق الشارقة الإماراتي بالمركز الثاني ووصافة الترتيب بعد فوزه في الجولة الأخيرة اليوم على البشمركة العراقي بنقطتين ونصف مقابل نقطة ونصف رافعاً رصيده إلى 26.5طة .
وشهدت الجولة الأخيرة من البطولة تألق اللاعبان اليمنيان في صفوف فريق شمسان الممثل الثاني للأندية اليمنية الدولي عبده البعداني والناشئ الصغير رؤوف محمد عبد الرب في لقاء فريقهما أمام الشرقية
المتوج بطلاً عندما حقق البعداني مفاجأة كبيرة وفاز على الأستاذ الدولي المصري أحمد عدلي في نفس الوقت الذي تعادل فيه الناشئ الصغير رؤوف مع المصري الدولي سيد بركات لينتزع فريق شمسان في ه>ذه الجولة نقطة ونصف من البطل المتوج باللقب .
وفي نفس الجولة أيضاً فاز فريق أمانة العاصمة الأردني على الفريق الجزائري دالي إبراهيم ( 3 / 1 ) ليحتل الفريق الأردني المركز الرابع كما فاز فريق بيت ساحور الفلسطيني على الأهلي البحريني بنتيجة ( 2.5 /
1.5 ) نقطة .
وفيما يلي الترتيب النهائي لفرق أندية الرجال العربية أبطال الكؤوس :
الأول / الشرقية المصري / 31.5 نقطة الثاني / الشارقة الإماراتي / 26.5 نقطة الثالث / المكلا اليمني / 24.5 نقطة الرابع / أمانة العاصمة الأردني / 22 نقطة الخامس / البشمركة العراقي / 21.5 نقطة السادس / دالي إبراهيم الجزائري / 14.5 نقطة السابع / الموردة السوداني / 12 نقطة الثامن / شمسان اليمني / 10.5 نقطة التاسع / بيت ساحور الفلسطيني / 8.5 نقطة العاشر / الأهلي البحريني / 8 نقاط .
في سياق أخر لمنافسات الشطرنج العربية احرز فريق سيدات البشمركة العراقي بلقب أول بطولة عربية لسيدات الأندية أبطال الدوري التي أقيمت بالتزامن مع منافسات الرجال .
وجاء الفوز العراقي بهذا اللقب بعد أن كانت اللاعبة اليمنية نظمية عبد السلام لاعبة فريق كمران فازت في الجولة التاسعة قبل الأخيرة للبطولة مساء أمس على اللاعبة السورية هدى النجار المصنفة الأولى في
البطولة لتطيح بأمال فريق المحافظة السوري في الفوز باللقب الذي تحول باتجاه العراق بعد ان واصل فريق البشمركة العراقي نتائجه اليجدة وفاز في الجولة العاشرة والأخيرة اليوم على فريق المكلا اليمني ( 3 / صفر )
رافعاً رصيده إلى 27 نقطة , وحل فريق المحافظة السوري ثانياً برصيد 26 نقطة فيما حل فريق كمران اليمني ثالثاً برصيد 17.5 نقطة , وجاء فريق الأحفاد السوداني رابعاً ثم شباب الخليل الفلسطيني خامساً واخيراً فريق
المكلا اليمني سادسا بعد منافسات من دورين حسب نظام روبين ( الكل مع الكل في عشر جولات ) .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024