الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:59 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
صنعاء/ المؤتمر نت/ بشرى أبو زياد- -
المؤتمر يؤكد دعمه مشاركة المرأة في الحياة السياسية
أكد الأخ صادق أمين أبو راس – الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية عضو الأمانة العامة – موقف المؤتمر الشعبي العام الداعم لمشاركة المرأة في الحياة السياسية ومختلف مؤسسات الدولة. داعياً إلى أهمية وجود قانون يضمن تمثيل المرأة من مختلف الأحزاب السياسية؛ وليس المؤتمر فحسب، وفي مختلف المواقع حسب أحقيتها. مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى إقناع الرجل في الريف والأماكن التي يزاحم فيها للحصول على مقاعد انتخابية في أن يصبح للمرأة مكان - مثل الرجل - وأن تحصل على نسبة ترتفع عن 100% عما هو موجود حالياً في انتخاب السلطة المحلية المزمع عقدها بعد سنة ونصف من الآن.
جاء ذلك في اللقاء الذي ترأسه أمس الأربعاء وضم قيادات الشبكة النسائية المكونة من الأحزاب الأربعة: (المؤتمر الشعبي العام – الإصلاح – الاشتراكي – التنظيم الوحدوي الناصري) والتي سبق أن التقت مع قيادات عليا في الحزب الاشتراكي، ثم حزب الإصلاح، فالتنظيم الناصري. ويأتي هذا اللقاء بعد طرح وجهة نظر لجنة تشكيل القيادات النسوية في الأحزاب الأربعة من أجل إيصال المرأة لمواقع قيادية وإشراكها بنسبة محددة في الانتخابات المحلية القادمة.
وأوضح الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية أن المؤتمر يسعى إلى إشراك المرأة في الانتخابات كمرشحة وكذا يكفل لها حقوقها القانونية، ويبدأ من خلال الهيكلة التنظيمية، والتي هي في مرحلتها الثانية الآن - عن طريق إجراء تجاوز للنظام الداخلي للتنظيم - وذلك بقرار اللجنة العامة من تكوين الجماعات التنظيمية؛ بحيث يزيد عدد النساء في قيادة المراكز من واحدة إلى ثلاث. معرباً عن تفاؤله بالمرحلة القادمة لأنها ستتيح أكبر الفرص لمشاركة المرأة في المواقع القيادية والمشاركة السياسية سواء في المجالس المحلية أو النيابية.
وطالب الأخ صادق أبو راس بإيجاد لجنة تنسيقية بين الأحزاب السياسية في كل ما يتعلق بأمور المرأة من أجل إتاحة الفرصة لكافة النساء بشغل مواقع من أجل بناء اليمن الواحد الذي هو ملك للجميع وليس للمؤتمر وحده.
وتحدثت الدكتورة أمة الرزاق علي حُمَّد – رئيسة دائرة النشاط النسوي عضو الأمانة العامة في اللقاء - مشيرة إلى أنشطة الشبكة النسائية المكونة من الأحزاب الأربعة "المؤتمر الشعبي العام، والإصلاح، والاشتراكي، والوحدوي الناصري"، والتي بدأت كفريق عمل واحد منذ عام ونصف بمبادرة من المعهد الديمقراطي للشئون الدولية (NDI)، موضحة أنه تم وضع استراتيجية لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية، مؤكدة رؤية المؤتمر الشعبي العام في تشجيع ودعم المرأة وطموح المشاركة بنسبة 20% في الانتخابات المحلية القادمة.
ومن جانبها طالبت ممثلة حزب الإصلاح الأخت نجاة البنا المؤتمر الشعبي لإقرار قانون يتيح للمرأة اتخاذ القرار سواء في الحكومة أو مؤسسات الدولة.
وطالبت ممثلات الحزب الاشتراكي والوحدوي الناصري المؤتمر الشعبي العام - كونه الحزب الحاكم - أن يدعم إيصال المرأة لمواقع صنع القرار، ومناصرتها في مختلف مناحي الحياة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024