الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:08 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال بيير ـ ريتشارد بروسبر، السفيرالامريكى المتجول في شؤون جرائم الحرب " ان السلطات الاميركية تعتزم إرسال 107 يمنيين و129 سعوديا من غوانتانامو الى اليمن والسعودية" .
وقال بروسبر ردا على اسئلة صحافيين " ان الولايات المتحدة تشرك الآن الدول التي يشكل مواطنوها نسبة كبيرة من المعتقلين. وأضاف انه اذا جرى التوصل الى تفاهم مع...
صنعاء/المؤتمرنت/وكالات -
واشنطن تعتزم تسليم صنعاء 107 يمنيين من معتقلى غوانتنامو
قال بيير ـ ريتشارد بروسبر، السفيرالامريكى المتجول في شؤون جرائم الحرب " ان السلطات الاميركية تعتزم إرسال 107 يمنيين و129 سعوديا من غوانتانامو الى اليمن والسعودية" .
وقال بروسبر ردا على اسئلة صحافيين في دبي " ان الولايات المتحدة تشرك الآن الدول التي يشكل مواطنوها نسبة كبيرة من المعتقلين". وأضاف انه "اذا جرى التوصل الى تفاهم مع هذه الدول يسمح بإعادة مواطنيها، فإن هذه ستكون اكبر عملية لنقل معتقلين من معسكر غوانتانامو".
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية "ان مسؤولين اميركيين اعلنوا امس انهم توصلوا الى اتفاق مع الحكومة الافغانية لتحويل غالبية مواطنيها لحبسهم في كابل. ويوجد في معسكر غوانتانامو 110 معتقلين افغان بالإضافة الى 350 معتقلا آخر في قاعدة باغرام الجوية بالقرب من العاصمة كابل..
وقبيل مغادرته العاصمة الافغانية، كابل، بصحبة بروسبر قال ماثيو واكسمان، نائب مساعد وزير الدفاع الاميركي لشؤون المعتقلين، ان هذه الخطوة لا تهدف الى إغلاق معتقل غوانتانامو. وأضاف ان الاتفاق الذي جرى التوصل اليه مع افغانستان يعكس سياسة ظلت تتبعها الولايات المتحدة طويلا، وهي التركيز على الإبقاء على المقاتلين الأعداء الخطرين بعيدا عن ميادين القتال. وأردف قائلا ان الولايات المتحدة لا تريد ان تصبح سجانا عالميا وتعتقد انه التوجه الأكثر تعقلا وحكمة هو توزيع العبء على شركاء الولايات المتحدة في التحالف.
وكان بروسبر قاد وفدا اميركيا الى الشرق الاوسط الاسبوع الماضى، قال " ان اتفاقيات مماثلة يجري التوصل اليها مع كل من السعودية واليمن التي يشكل مواطنوهما نسبة كبيرة من معتقلي غوانتانامو"، وعقد بروسبر محادثات في المملكة العربية السعودية يومي الاحد والاثنين، إلا ان المحادثات قطعت عقب الإعلان عن وفاة العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز.
يأتى هذا فى في إطار خطة امريكية لتوزيع عبء حبس المشتبه في تورطهم في الارهاب حيث يتوقع ان ينخفض عدد المعتقلين فى سجن غوانتنامو بنسبة 68 في المائة اى من 510 الى 164..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024