الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:37 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - الخضر العزاني رئيس ومدير مكتب الشباب والرياضة بحضرموت
صنعاء/ المؤتمر نت/ ريام محمد مخشف ، محمد القيداني -
غد انطلاق بطولة غرب أسيا لمنتخبات ناشيء السلة بالمكلا
تنطلق يوم غد على الصالة الرياضية الجديدة في مدينة المكلا منافسات بطولة غرب آسيا لناشئ كرة السلة ، التي ينظمها الاتحاد اليمني لكرة السلة بالتعاون مع اتحاد اللعبة في دول غرب آسيا خلال الفترة من 9-13 أغسطس الجاري .
ويشارك في البطولة الآسيوية خمسة منتخبات إلى جانب اليمن هي ، لبنان ، إيران وسوريا ، الأردن ، العراق.
ويمثل بعثة منتخب اليمن لناشئي كرة السلة هود باضريس رئيساً للعبة وجمال حسن قائد ، مديراً للمنتخب . ويتكون الجهاز الفني لمنتخبنا من الجزائري فوزي بالبكري مدرباً ؛ ومحمود العباسي مساعداً للمدرب، واللاعبون هم: معمر كرامة، وعبدالفتاح سعيد ، وصلاح الحنبصي، وبسام شائع، ومحمد السريحي، وسلطان المشرقي، وأحمد زهور، وصبري صدقة، وسمير الحديقي، ونجيب العلي، وراضي عبيد، وسليمان جوب.
الجدير ذكره بأن اتحاد السلة قام بتجنيس اللاعب السنغالي سليمان جوب في ظاهرة هي الأولى على مستوى بطولات غرب آسيا سيشارك اللاعب في صفوف منتخب بلادنا، حيث من المتوقع أن يشارك في الموسم القادم مع فريق التلال لكرة السلة..
وأوضح رئيس الاتحاد اليمني للسلة عبد الرحمن الآنسي ان الاتحاد استكمل كافة الترتيبات والتحضيرات الخاصة باستضافة هذه البطولة الهامة بالشكل المطلوب بما يضمن نجاحها وخروجها بالصورة المشرفة .
وقال الآنسي لـ " المؤتمر نت" أن اختيار اليمن لتكون حاضنة لهذا الحدث ، إضافة إلى استضافة النهائيات الآسيوية هو شرف كبير ويعد بمثابة تكريم لليمن وأبنائه الرياضيين .
وأضاف أن الاتحاد تلقى موافقة جميع الدول المشاركة ، والتي وصلت أمس الأول الأحد .
وأعرب عن أمله بان يحقق المنتخب اليمني نتائج مرضية ومشرفة تسهم في رفع من أسهم كرة السلة اليمنية في المحافل والبطولات العربية والإقليمية ، وتسمح قليلا الصورة السيئة التي ظهر بها المنتخب الأول في بطولة غرب أسيا للكبار الشهر الماضي ببيروت .
وكان المنتخب اليمني للناشئين الذي يضم بين صفوفه أفضل اللاعبين ، قد استعد جيداً لهذه البطولة من خلال إجراءه عدد من المباريات التجريبية المحلية أو العربية على هامش معسكره الخارجي الشهر الماضي بالقاهرة .
وأوضح الخضر العزاني عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة السلة عضو المكتب التنفيذي لغرب أسيا الرئيس السابق للاتحاد اليمني ، أن اتحاد غرب أسيا كلفه رسمياً لمتابعة التجهيزات والترتيبات الخاصة بالبطولة المقررة .. مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي عندما علم بعدم تسلم الاتحاد اليمني كافة المخصصات المالية لإقامة هذه البطولة ، أثار حفيظته ، خاصة بعد اتضاح ان ترتيبات البطولة لم تستكمل بصورة نهائية وان الصالة لم يستكمل تجهيزها بالشكل المطلوب ،
ويبدأ المنتخب اليمني المضيف مشواره في هذه البطولة بمواجهة قوية مع منتخب العراق في لقاء الافتتاح مساء غد بالصالة الدولية الجديدة التي تم افتتاحها مؤخراً في مدينة المكلا .
وأسفر الإجتماع الفني للبطولة الذي عقد اليوم برئاسة الخضر العزاني رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة وبحضور الأخ عبد الرحمن الآنسي رئيس الاتحاد اليمني للسلة الذي أنتخب مؤخراً والسيد هاكوب خارجيان أمين عام إتحاد غرب آسيا لكرة السلة , أسفر عن تحديد جدول مباريات البطولة التي يتأهل عنها منتخبان إلى نهائيات آسيا للناشئين المقرر إقامتها في العاصمة صنعاء خلال شهر سبتمبر من العام القادم .
كما ناقش الإجتماع عدداً من القضايا التي أكدت على الالتزام الكامل بأعمار وجنسيات اللاعبين طبقاً للوائح الدولية المنظمة إضافة إلى بعض الأمور المتعلقة بالتنظيم والاستضافة , وأبدى رؤساء الوفود ارتياحهم للخطوات التي اتخذت من قبل اللجنة التحضيرية للبطولة والتسهيلات التي
توفرت للفرق المشاركة التي وصلت جميعها يوم أمس إلى العاصمة صنعاء وستنتقل عبر رحلة جوية داخلية إلى المكلا صباح يوم غد وهي منتخبات سوريا والأردن ولبنان والعراق وإيران.
وفيما يلي جدول مباريات البطولة :
الثلاثاء 9 أغسطس اليمن X العراق / إيران X سوريا / لبنان X الأردن
الأربعاء 10 أغسطس الأردن X سوريا / اليمن X إيران / العراق X لبنان
الخميس 11 أغسطس إيران X الأردن / اليمن X لبنان / سوريا X العراق
الجمعة 12 أغسطس لبنان X إيران / اليمن X سوريا / العراق X الأردن
السبت 13 أغسطس العراق X إيران / اليمن X الأردن / سوريا X لبنان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024