الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:06 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشفت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أن فريقاً من خبراء كوريا الجنوبية يعتزم زيارة اليمن في سبتمبر القادم لوضع مخططات (مشروع الصالح) الخاص بإنشاء معاهد ذكية في اليمن، والذي تقدم به الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية- شخصياً، طبقاً لدراسة وضعها لذلك، وتهدف إحداث تحول نوعي فريد في الاستثمار الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات بما يرفع من القيمة السوقية للقوى...
المؤتمر نت- نزار العبادي -
كوريا تلبي طلباً رئاسياً بإنشاء (معاهد ذكية)
كشفت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أن فريقاً من خبراء كوريا الجنوبية يعتزم زيارة اليمن في سبتمبر القادم لوضع مخططات (مشروع الصالح) الخاص بإنشاء معاهد ذكية في اليمن، والذي تقدم به الرئيس علي عبد الله صالح – رئيس الجمهورية- شخصياً، طبقاً لدراسة وضعها لذلك، وتهدف إحداث تحول نوعي فريد في الاستثمار الأمثل لتقنية المعلومات والاتصالات بما يرفع من القيمة السوقية للقوى العاملة.
وأكد محمد عوض بن ربيعه – وكيل التخطيط والمشاريع بالوزارة- في تصريح لـ (المؤتمر نت): أن فخامة رئيس الجمهورية بحث المشروع مع نظيره الكوري الجنوبي خلال زيارته الأخيرة إلى كوريا، وطلب دعم الحكومة الكورية في إقامة عدداً من مشاريع المعاهد الذكية، وأقنع المسئولين الكوريين بأهمية نقل خبراتهم وتجارب بلدهم في هذا المجال إلى اليمن.
وأضاف: لقد كانت أول استجابة لهذا "الهدف العظيم" قبل ثلاثة أسابيع، حيث قام وفد وزاري كوري بزيارة صنعاء، والتباحث مع وزير التعليم الفني والتدريب المهني بخصوص المعاهد الذكية، وتم التنسيق بينهما على أن يقوم فريق خبراء كوريين بزيارة صنعاء خلال سبتمبر القادم، لوضع الدراسات والمخططات التنفيذية للمشروع، وبتمويل كوري.
وأوضح بن ربيعة لـ (المؤتمر نت): أن المقصود بالمعهد الذكي هو المعهد الذي يستخدم بشكل كامل تقنية المعلومات في عملية تقديم التدريب، وتنفيذ معايير وشهادات التعليم والتدريب لتقنية المعلومات والاتصالات، وأنه يقوم بتقديم برامج تدريبية ذات جودة عالية بمساعدة أجهزة الحاسوب – أي استخدام الكمبيوتر في التعليم كوسيلة وليست غاية، بحيث أن المتدرب يملي على الكمبيوتر مواصفات القطعة الإنتاجية التي يرغب بها، فيما يتولى الكمبيوتر وحده عملية التنفيذ على المعدات المتاحة.
أما عن فوائد مشروع المعاهد الذكية، قال بن ربيعة: أنها تسهم في تزويد السوق بقوة عاملة ذات جودة عالية، وزيادة القيمة السوقية للقوى العاملة المحلية، وتقليل الاحتياج للعمالة الأجنبية، وبناء جسر في التقسيم الرقمي، مؤكداً: أن إدخال المعاهد الذكية إلى اليمن من شأنه إحداث ثورة في الحركة الإنتاجية، وفي سوق المهارات الفنية العاملة.
وكانت اليمن وكوريا الجنوبية وقعت يوم 9 أغسطس الماضي فى صنعاء اتفاقية للتعاون المشترك في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، تتعلق بدعم كوريا الجنوبية لمشروع المعاهد الذكية والمتمثلة في إدخال نظام الحاسوب الآلي لجميع تخصصات النظام التعليمي للمعاهد الفنية والتقنية.
وقعها عن الجانب اليمنى وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور على منصور بن سفاع وعن كوريا الجنوبية وكيل وزارة التعليم وتطوير الموارد البشرية الكوري "بارك كونج جي" الذي كان في زيارة لليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024