الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:27 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت- متابعات -
اللجنة اليمنية السعودية للتعاون الفني تبدأ أعمالها اليوم
بدأت اللجنة اليمنية السعودية المشتركة للتعاون الفني والتدريب المهني اليوم أعمالها في صنعاء برئاسة الأخوين / محمد عوض بن ربيعه وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عن الجانب اليمني والدكتور صالح عبد العزيز العمرو نائب محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني للتطوير بالمملكة العربية السعودية .
وقال عبد الوهاب العاقل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن اللجنة ستناقش البرنامج التنفيذي المتعلق بالتعاون الفني الثنائي بين الوزارة والمؤسسة خاصة فيما يتعلق بالاستفادة من التجربة السعودية في تطوير المعايير المهنية ومجال المتدربين والاستفادة في تطوير المناهج ،واستعراض التجربة اليمنية وعرض خطة استراتيجية الوزارة للتوسع خلال العشر السنوات القادمة.
واشار إلى أن مباحثات الجانين اليمني والسعودي تهدف إلى مواجهة التحديات والصعاب في هذا المجال وتظافر الجهود والاستفاده من الخبرات بين البلدين والمتمثلة في تحديد الطاقة الاستيعابية لمؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني وربط مخرجات التعليم الفني والتدريب المهني بمتطلبات سوق العمل بشكل دائم .
وفي افتتاح الجلسة استعرض الدكتور/ صالح عبد العزيز العمرو نائب محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني للتطوير بالمملكة العربية السعودية تجربة المملكة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني التي تركز على بناء المعايير المالية والبرامج التدريبية في المؤسسة وكذا بناء الخطط التدريية لتدريب المدربين.
وأوضح أن ما تم أنجازه في مجال الانشاءات والمشاريع الانشائية وبناء البنية التحتية للتعليم الفني والتدريب المهني في الممكلة.

ونوه العمرو في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى انه تم مناقشة بعض انماط التعليم الجديدة كالتنظيم الوطني للتدريب المشترك ، وبرنامج التدريب العسكري المهني في المملكة وامكانية استفاده اليمن من خبرات المملكة في هذا الجانب .

إلى ذلك قام الوفد السعودي بزياره إلى صندوق التدريب المهني والتقني وتطوير المهارات وأستمع من الأخ / عصام حسن عبد العزيز المدير التنفيذي للصندوق إلى نبذه تعريفية عن الصندوق واهدافه والبرامج المهنية والتقنية التي ينفذها الصندوق وفروعه في المحافظات.

واكد اعضاء مجلس ادارة الصندوق خلال لقائهم بأعضاء الوفد السعودي على ضرورة التعاون مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية في هذا المجال للأستفادة
من التجربة السعودية خاصة وأن التدريب اصبح ضروره خاصة بعد ظهورالتكنولوجيا والتقدم العلمي الذي يحتاج إلى أيادي ماهره ومتدربه وموائمة لتطورات العصر الحديث.

وكان رئيس وأعضاء الوفد السعودي زاروا في وقت لاحق مدينة صنعاء التاريخية وأطلعوا على معالمها المعمارية التي تمتاز بطابع تاريخي متميز ، وقد ابدى الوفد اعجابه بما شاهده من الحرف اليدوية والمنسوجات والمعروضات من الحلي والفضه في سمسره النحاس وما تحتويه من اعمال وحرف يدويه تؤكد اصاله وتاريخ اليمن العريق.
*المصدر: سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024