الأربعاء, 20-نوفمبر-2019 الساعة: 12:49 م - آخر تحديث: 01:39 ص (39: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - وزير الشباب والرياضة
المؤتمرنت/ خاص -
الاكوع حريصون على حل قضية الاتحاد
أكدت وزارة الشباب والرياضة اليمنية اليوم تأجيل موعد زيارة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام ، إلى اليمن التي كان مقرراً لها أن تبدأ اليوم.
وقالت مصدر مسئول بالوزارة أن زيارة بن همام تأجلت إلى السادس عشر من الشهر الحالي نتيجة انشغاله بالتحضير لاجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا المقرر أن تبدأ في الثاني عشر من سبتمبر الجاري في مدينة مراكش المغربية.
وأكد وزير الشباب والرياضة الاستاذ عبد الرحمن الأكوع أن الوزارة حريصة على إيجاد حل كامل ونهائي للمشكلة مع الفيفا وتوضيح الحقائق والنقاش مع بن همام وبما يضمن مصلحة الكرة اليمنية ويجنبها أي مشاكل أخرى قادمة .
وعبر الوزير الاكوع عن ثقته في أن تسهم زيارة بن همام المرتقبة في بلورة المعالجات المناسبة لقضية اتحاد الكرة بما يتناسب مع اللوائح والنظم الفنية الخاصة بالفيفا وينعكس على وضع كرة القدم اليمنية بشكل عام .
إلى ذلك علم " المؤتمر نت " من مصدر مسئول في وزارة الشباب والرياضة ، بأن مسئول رفيع في الاتحاد الآسيوي ابلغه بأن المكتب التنفيذي للفيفا لن يناقش خلال اجتماعه القادم قرار لجنة الطوارئ بالفيفا بتعليق عضوية اليمن حتى تتم زيارة بن همام وإيجاد الحلول المناسبة لذلك
وكانت وزارة الشباب والرياضة اليمنية طلبت من الاتحاد الدولي ( الفيفا ) الأسبوع الماضي إيفاد بن همام لتدارس قضية الكرة اليمنية واتحادها العام والأزمة الناشبة مع الفيفا التي أدت إلى إصدار لجنة الطوارئ بالفيفا قرار تعليق عضوية اليمن في الاتحاد حتى إشعار آخر .
وعرضت الوزارة في خطاب وجهته إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر وجهة نظرها إزاء الملابسات التي ولدت سوء فهم تجاه انتخابات إتحاد كرة القدم الذي فاز برئاسته الأخ أحمد العيسي وكذا استقالة جميع أعضاء اللجنة المؤقتة السابقة لاتحاد الكرة باستثناء رئيس اللجنة الشيخ حسين الأحمر .
وطالبت وزارة الشباب والرياضة في الخطاب بتدخل رئيس الاتحاد الدولي لمراجعة العقوبات المفروضة على الكرة اليمنية وإيفاد لجنة من الفيفا للوقوف على الحقائق واللقاء مع مختلف الأطراف التي ترغب بها اللجنة والاستماع إلى وجهة نظر الجمعية العمومية للاتحاد التي تضم أكثر من 246 نادياً من مختلف المحافظات وأكثر من خمسين ألف لاعب ومدرب وحكم وفني لوضع المعالجات المناسبة .
هذا في حين جاء رد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لكرة القدم السيد جوزيف بلاتر على رسالة الوزارة متضمنا التأكيد على قرار لجنة الطوارئ بالفيفا المتعلقة بالعقوبات المفروضة على إتحاد الكرة .. وكذا مطالبته بإعادة انتخابات إتحاد الكرة تحت إشراف الاتحاد الدولي .
في سياق متصل كشفت مصادر رياضية مطلعة لـ (( المؤتمر نت )) عن ان رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي " الفيفا " محمد بن همام أرجأ زيارته لليمن التي كانت مقرر لها أمس السبت ، بهدف الوصول إلى حل لازمة الكرة اليمنية بعد قرار الفيفا ، تجميد عضوية اتحاد الكرة ، وإيقاف المشاركات الخارجية للمنتخبات اليمنية في البطولات التي يشرف عليها الفيفا والاتحاد الآسيوي ، إلى ما بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم .
واوضحت المصادر ان انشغال بن همام بأعمال وارتباطات أخرى قد أدى إلى تأجل الزيارة ، إضافة إلى ان اجتماع المكتب التنفيذي للفيفا المقرر ان يكون خلال يومي 12 و13 سبتمبر أيلول الحالي بمدينة مراكش المغربية ، يأتي في مقدمة اهتمامات بن همام بهذه الفترة الحالية .
في سياق متصل تسلم أخيراً وزير الشباب والرياضة اليمني عبدالرحمن الاكوع رسالة خطية رئيس الاتحاد الدولي " الفيفا " جوزيف بلاتر ، رداً على الرسالة التي وجهتها وزارة الشباب للفيفا بتاريخ 23 أغسطس المنصرم.
وقالت رسالة بلاتر في البداية الموضوع تجميد عضوية الاتحاد اليمني كرة القدم ، أشكركم على رسالتكم المبعوثة لنا في تاريخ 23 أغسطس وما تحتوي عليه من نقاط وفي نفس الوقت أود أن أشكركم على دعمكم الطيب المقدم منكم كوزير الى الاتحاد اليمني لكرة القدم والمشار إليه في رسالتكم.
وأضاف : أود أن أبلغكم رسمياً استناداً إلى مسئوليتي كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم، وواجباتي لفرض تطبيق لوائح ومبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم ، لقد أيدنا رأي لجنة الطوارئ التي قررت تجميد الاتحاد اليمني لكرة القدم ، ثانياً : أود أيضاً التأكيد لسعادتكم، ان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يستند نهائياً إلى أي معلومات خاطئة.
وتابع بلاتر في رسالته قائلاً : ومناسبة للعديد من الاتصالات الهاتفية لأعلى مستوى للسلطات السياسية لبلدكم إضافة لشخصكم الكريم والتكوينات الكروية العالمية، وتحديداً مع السيد محمد بن همام عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الآسيوي وفي فرص عديدة عند زيارة وفد الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي إلى اليمن في مايو ويوليو .
جميع المعنيين بالكرة اليمنية قد ابلغوا باللائحة المقدمة من قبل الاتحاد الدولي بالاتفاق مع الاتحاد
الآسيوي، وتم التحذير بالعواقب إذا لم يتم العمل بها بوضوح.
وأشار بلاتر إلى ان بن همام الذي قبل دعوتكم سيزور اليمن قريباً ، سيؤكد هذا الموقف الذي لا يمكن تغييره طالما وان خارطة الطريق وجدت لإعادة الأمور للاتحاد اليمني لكرة القدم (الموافقة على ا للائحة الجديدة للاتحاد اليمني لكرة القدم والمستندة بوضوح على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم النمطية لحماية استقلالية الاتحاد، انتخابات جديدة تستند على تلك اللوائح الجديدة تحت إشراف الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي) وتنفيذها كاملة، إضافة إلى ان الرئيس المؤقت المقترح من قبلكم بعد الاستقالة المفاجئة لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم السابق محمد عبد اللاه
القاضي .. وجدد بلاتر ان الاتحاد الدولي ومعه الاتحاد الآسيوي معترف بالشيخ حسين بن عبدالله الأحمر، رئيساً لاتحاد الكرة ، وانه يجب إعادته وموظفي الاتحاد إلى مقر الاتحاد لكرة القدم، ثقتي وتقديري في فهم الحقائق ..
ويرى مراقبون ومحللون رياضيون ان تأجيل زيارة بن همام المرتقبة لليمن ، إضافة إلى رسالة بلاتر تؤكد للقائمين على الرياضة في البلاد ، بأن عليهم القبول بشروط الفيفا حول إنهاء " العقوبات الدولية " المفروضة على الكرة اليمنية في أسرع وقت ممكن ، ولربما قبل موعد انعقاد المكتب التنفيذي للفيفا ، خاصة ان اتضح لانه لا توجد إجراءات فعلية لإنهاء الأزمة التي تواجهها الرياضة اليمنية لأول مرة في تاريخها مع الفيفا ، من قبل وزارة الشباب والرياضة ، رغم ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أمر أخيراً وزارة الشباب والرياضة في بلاده ، بإعادة انتخابات اتحاد الكرة المثيرة للجدل ، على خلفية تداعيات عقوبات تجميد الفيفا لعضوية الاتحاد اليمني في الاتحاد الدولي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019