الثلاثاء, 12-نوفمبر-2019 الساعة: 07:15 ص - آخر تحديث: 12:09 ص (09: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
صنعاء/ المؤتمر نت/ محمد القيداني -
غداً انطلاق بطولة الأحمر للفروسية
عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الشيح عبدالله بن حسين الأحمر الثانية للفروسية مؤتمراً صحفياً برئاسة الشيخ حاشد بن عبدالله بن حسين الأحمر – رئيس النادي اليمني للفروسية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة – متطرقاً فيه إلى اهتمامات رياضة الفروسية، وما تحتاجه من جهود للرفع من مكانتها، ومجيباً على أسئلة وسائل الإعلام المختلفة التي حضرت المؤتمر، والكيفية التي تم بها الإعداد للبطولة منذ وقت مبكر كي تحظى بالنجاح، مطالباً بضرورة دخول القطاع الخاص كشريك حقيقي للقطاع الرياضي، وخصوصاً في رياضة الفروسية، والتي تحتاج لتكاليف غير عادية سواءٌ على مستوى الخيول، أو الإمكانيات التي يستطاع من خلالها إيجاد بنية تحتية لهذه الرياضة.
فيما تطرق الرائد ركن عبدالغني الوجهي – رئيس لجنة الحكام – للجوانب التحكيمية ومنها اختيار الجانب التحكيمي للبطولة وفقاًٌ للمعدل (A) للفرسان المشاركين.
يشار إلى أن البطولة تنطلق صباح غدٍ بمقر النادي اليمني للفروسية بمشاركة (5) خيول يمثلون فرسان الكلية الحربية، وكلية الشرطة، والمؤسسة الاقتصادية، والنادي اليمني للفروسية، وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية، ومربط الشيح عبدالله بن حسين الأحمر، واسطبلات الشيح ناجي الشايف، واسطبلات اللواء الركن عبدالملك السياني. وتستمر البطولة من الفترة (3-15) سبتمبر الجاري، ويتنافس فيها الفرسان على ثلاث فئات: الفئة (ج) للفرسان الناشئين تحت سن (16) سنة؛ يليها بعد غدٍ منافسات الفئة (ب) لفرسان الفئة الثانية. فيما تقام منافسات الفئة (أ) يوم الخميس المقبل للفرسان المتميزين؛ يليها منافسات مانع المقدرة فالحفل الختامي للبطولة.
وقد أقرت اللجنة الفنية للبطولة تنافس الفرسان المشاركين في الفئة (ج) على ثمانية موانع فردية، يبلغ ارتفاعها من (60) سم إلى (80) سم. فيما يتنافس فرسان الفئة (ب) على عشرة موانع، منها ثنائي مركب يبلغ ارتفاعها من (90) سم إلى (105) سم. ويتنافس فرسان الفئة (أ) على عشرة موانع منها مانع ثلاثي مركب من (95) سم إلى (115) سم..









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019