السبت, 16-نوفمبر-2019 الساعة: 12:04 ص - آخر تحديث: 11:42 م (42: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت - ريام محمد مخشف -
غداً نهائي مبكر بين شعب اب والتلال في كأس الرئيس
يحتضن عصر يوم غد الخميس ملعب الكبسي بمدينة اب لقاء النهائي المبكر ، الذي يجمع فريق شعب اب مع ضيفه بطل الدوري اليمني لكرة القدم التلال العدني ، في لقاء القمة الجماهيرية المبكرة التي تجمعهما ضمن الدور 16 من بطولة كأس رئيس الجمهورية الثامنة .
تأتي هذه المواجهة المرتقبة مبكرة بعض الشيء بعد ان أوقعت القرعة بينهما ، ويطمح الشعب إلى الفوز في هذا المباراة الهامة ، من اجل تعويض فقدانه لقب الدوري ، ومصالحة جماهيره الغاضبة من خلال المنافسة على إحراز لقب الكأس للمرة الثالثة للاحتفاظ به للابد لأول مرة في تاريخه ، إضافة إلى الثأر من التلال الذي هزمه في الدوري ، لكن المواجهة لن تكن سهلة رغم ان الشعب يلعب في أرضه ووسط جمهوره المتعصب الذي يرفض هزيمة فريقه في ملعبه ، كون ان الخصم ليس بالسهل الهين ، ويسعى هو إلى مواصلة عروضه ونتائجه اللافتة هذا الموسم ، وحصد بطولة الكأس لأول مرة في تاريخه منذ قيام الوحدة اليمنية عام 1990 ، وجمعه مع بطولة الدوري لأول مرة أيضا .
المواجهة هذه صعب التكهن فيها ، نتيجة لتقارب مستوى الفريقين هذا الموسم ، يطمح لكل من الأخر إلى الفوز ، سيما ان الفائز منهما سيكون حظوظه كبيرة لخطف لقب الكأس كون الفرق المتأهلة الى دور الثمانية اكثر ليست قوية ، وليس لديها أي خبرة في المنافسة على إحراز البطولة الرسمية الثانية باليمن .
تستكمل منافسات دور 16 ة من بطولة الكأس يوم غد الجمعة بمباراة واحدة يلتقي فيها وحدة عدن مع مضيفه فريق سيئون ، في حين يقابل فريق سلام الغرفة في وقت لاحق الفائز من المباراة المؤجلة من دور 32 بين فريق السبعين امانة العاصمة مع ضيفه امل اعراس .
وكانت منافسات دور 16 من بطولة كأس رئيس الجمهورية قد انطلقت الأحد الماضي وأسفرت عن تأهل كل من فرق صقر تعز وهلال الحديدة وشعب حضرموت وسلام صعدة ورشيد تعز إلى دور الثمانية على حساب فرق النصر الضالع ، شباب الغيظة من المهرة ، شمسان عدن ، أهلي الحديدة ، معين البيضاء .
إلى ذلك كرمت قيادة محافظة عدن أمس الأول الثلاثاء بطلها المتوج ببطولة الدوري العام لكرة القدم فريق التلال في احتفالية فنية وجماهيرية احتضنتها قاعة فلسطين للمؤتمرات بعدن بحضور الدكتور يحي الشعيبي محافظة عدن وعبدالله هادي بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة وكبار قيادات المحافظة ورشاد هائل سعيد أنعم، رئيس النادي ورؤساء التلال السابقين عبدالله
إبراهيم محمد وأنيس السماوي وأ. د. صالح علي باصرة .
وقد ألقيت في الحفل عدة كلمات من قبل المحافظ والوكيل ورئيس النادي والكابتن سامي نعاش مدرب التلال ، أشادت جميعها بالإنجاز التلالي الكبير الذي حققه فريق كرة القدم بالنادي بإحرازه بطولة دوري الدرجة الأولى للموسم 2004/ 2005م ، الذي يأتي بعد غياب دام 15 عاماً للنادي عن منصات التتويج .
وعلم " المؤتمر نت " من مصادره الخاصة بالنادي التلالي عن عدد المكرمين بلغ نحو 41 شخصاً من لاعبين وإداريين وجهاز فني ، وزعت عليهم نحو سبعة ملايين ريال يمني " 35 الف دولار " ، قسمت إلى ثلاثة فئات الأدنى لاتقل على 100 الف ريال ، والفئة الأعلى لا تزيد عن ربع مليون ريال ، باستثناء مدرب الفريق صاحب الدور الكبير في إحراز فريقه اللقب الغالي ، وحصل على نصف مليون ريال .
كما اختير اللاعب المحترف الكونغولي اندومبي لاعباً مثالياً لفريق التلال في هذا الدوري تقديراً لما بذله من جهد سخي كوفئ عليه بجائزة خاصة.
احيي الحفل الفني الساهر الذي اشرف عليه الفنان عصام خليدي وشارك فيه الفنانة الكبيرة أمل كعدل والفنانتان رويدا وروينا رياض والفنان نجوان شريف ناجي، حيث قدموا جميعهم أغان تتغنى بالتلال وبهذه المناسبة الكبيرة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019