الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:58 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غداً.. السعودية تحتفل بذكرى العيد الوطني الخامس والسبعين
المؤتمر نت -
غداً.. السعودية تحتفل بذكرى العيد الوطني الخامس والسبعين
تحتفل المملكة العربية السعودية الشقيقة يوم غد الجمعة ال 23 من سبتمبر بذكرى العيد الوطني الخامس والسبعين الذي اعلن فيه توحيد وقيام المملكة على يد الملك الراحل عبدالعزير آل سعود .
وتأتي احتفالات العيد الوطني السعودي هذا العام وسط احتفاء رسمي وشعبي كبير حيث تقرر ان يكون اليوم الوطني هذا العام عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص وهناك احتفاء رسمي وشعبي واضح بالانجازات التي تحققت للأشقاء السعوديين قيادة وحكومة وشعبا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وقد اكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ان مضامين الاحتفاء باليوم الوطني الخامس والسبعين للمملكة الذي يصادف يوم غد الجمعة تستذكر المملكة فيه ملحمة الوحدة التي تمت على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورجاله والتي هي الأساس ماهي عليه المملكة من قوة ومنعة واستقرار ومسيرة المملكة منذ ذلك التاريخ وحتى يومنا الحاضر وما حباها الله به من نعم على رأسها نعمة الإسلام والذود عنه وخدمة مقدساته .
واكد الملك عبد الله بن عبد العزيز أن المملكة منذ تأسست سارت على منهج واضح يتمثل في الالتزام بالإسلام عقيدة وشرعا ومنهجا ومقاصد في كل شأن من شؤونها داخليا وخارجيا وجعلت المواطن والوطن وبناءهما هدفا للتنمية وهي ماضية في هذا البناء بسواعد أبنائها كما التزمت في سياستها الخارجية بسياسة متزنة نابعة من تعاليم الشرع الحنيف ومنهج عدم التدخل في شؤون غيرها ودعم استقرار الاقتصاد العالمي والالتزام الدائم الثابت بالقضايا العادلة للوطن العربي والأمة الإسلامية مما جعلها تحظى باحترام وتقدير المجتمع الدولي .
وقال خادم الحرمين الشريفين إنه في هذه المناسبة الوطنية العزيزة تجدد الفرصة للمنتمين إلى الفئة الضالة لمراجعة النفس والإسراع إلى أخذ المبادرة في تسليم أنفسهم للجهات الأمنية والعودة الصحيحة إلى جادة الصواب.

واذا كانت المملكة العربية السعودية قد حققت منذ تأسيسها حتى اليوم قفزات تنموية هائلة في مختلف مجالات الحياة الاقتصادية فان الاعوام القليلة الماضية شهدت حراك اجتماعي وسياسي وثقافي تفاعلا مع تطورات العصر.
وكان لصدور أنظمة الحكم الأربعة الجديدة التي أصدرت ‏عام1992م وهي (النظام الأساسي للحكم و نظام مجلس الشورى و نظام المناطق و نظام مجلس الوزراء) الدورالفعال في ارساء قواعد اساسية لدعائم الشورى وتوسيع المشاركة الشعبية في اتحاذ القرار .. وجاءت اول انتخابات بلدية العام الماضي لتشكل انطلاقة جديدة في مجال تعزيز قواعد المشاركة الشعبية وتوسيعها .. كما ان انتخابات هيئة الصحفيين السعوديين والانتخابات في الغرف التجارية والصناعية هي الاخرى علامة فارقة في مسيرة التحديث والتطوير السياسي التي شهدتها المملكة العربية السعودية خلال السنوات القليلة الماضية وهي اليوم تتواصل بفضل اصرار القيادة السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في المضي قدما في مجالات التطوير والتحديث السياسي بما يمكن انباء الشعب السعودي من المشاركة الشعبية الواسعة في بناء وطنهم .

* المصدر : سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024