الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:47 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الارياني
المؤتمرنت-نزار العبادي -
الإرياني بصدد مد (جسور الثقافات) بين شباب العالم
كشف الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية رئيس منتدى جسور الثقافات عن تطلع المنتدى لمد جسور الثقافات بين شباب اليمن وشباب العالم.
وقال الدكتور الإرياني في كلمة على هامش حفل تكريم المشاركين بالدورة التدريبية الإقليمية بحقوق الإنسان أننا نتطلع إلى تنظيم لقاء بين شباب عدد من الدول سواء في الاتحاد الأوروبي أو اليابان أو الصين التي ثقافاتها تختلف نسبياً عن الثقافة التي نعرفها ولكي يشارك معهم أبناء هذا الوطن الاهتمامات المماثلة التي لديهم.
مضيفاً أننا سنعقد دورة لمدة أسبوع في اليمن بقصد تعريف الشباب المشاركين باليمن ثم يقضون أسبوعاً آخر في أنحاء اليمن ثم تقام الندوة في إحدى الدول المشاركة ليذهب إليها شباب اليمن مؤكداً أننا لدينا طموحات واسعة في مد جسور الثقافات مع مختلف دول العالم ونسعى إلى عقد دورات في أكثر من دولة عربية مشيراً إلى أن الدورة التدريبية الإقليمية التي نظمها المنتدى تعد الأولى من نوعها.
ودعا الدكتور الإرياني في كلمته المنظمات غير الحكومية التي تعني بالشئون التنموية إلى القيام بمهام أكبر من التي ملقاة على عاتقها اليوم مؤكداً أن الدول المانحة تريد من هذه المنظمات أن تكون قادرة على بلورة مشروع مناسب للتنمية وقادرة على تنفيذ هذا المشروع وقادرة على تقييم نتائج المشروع وتقديم حسابات مفصلة لما حصلت عليه سواء على المستوى المحل يأو الدولي.
وأماط الدكتور الارياني اللثام عن تطلع منتدى جسور الثقافات إلى إعداد برنامج العام 2006م معرباً عن أمله في التعاون مع منظمات غير حكومية فاعلة في اليمن ولها تجارب عريقة حيث أن الدورة القادمة مخصصة للمنظمات غير الحكومية التي تعني بالشأن التنموي.
وكان الدكتور الإرياني استهل كلمته بتقديم الشكر لفريق المفوضية السامية لحقوق الإنسان والمؤسسة الدولية لحقوق الإنسان الذين تولوا التدريب وكذلك لسفراء كلاً من سلطنة عما العراق ومملكة هولندا الذين حضروا الحفل الختامي إلى السيدة فيلافيا بنسيري الممثلة المقيمة للأمم المتحدة بصنعاء.
وخلال الحفل الختامي ألقى السيد جوهان بلانكبرج سفير مملكة هولندا كلمة بالمناسبة عبر فيها عن ارتياحه الكبير من برنامج الدورة التدريبية الإقليمية التي احتضنها المنتدى واصفاً إياه بأنه برنامج طموح جداً وقد تم تنفيذه بشكل جيد تزايدت في ظله أعداد المشاركين مؤكداً افتخاره بنجاح الدورة.
كما ألقى السيد كريس المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية لحقوق الإنسان والسيد معتز قفيشة مسئول اليمن والخليج العربي بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان والنائب البرلماني شوقي القاضي أبرز المدربين اليمنيين في مجال حقوق الإنسان كلمات أكدوا فهيا أهمية الدورة وحجم النجاح الذي حققته.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024