السبت, 30-مايو-2020 الساعة: 09:05 ص - آخر تحديث: 07:40 م (40: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
رياضة
المؤتمرنت-صنعاء -
انطلاق بطولة الرئيس الصالح الشطرنجية الدولية الرابعة غداً
تنطلق يوم غد السبت بمدينة عدن الساحلية منافسات بطولة الرئيس الصالح علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ، الشطرنجية الدولية الرابعة والتي ينظمها الاتحاد العام للشطرنج بمشاركة واسعة لعدد من نجوم اللعبة في الدول العربية والآسيوية والإفريقية والأوروبية , إضافة إلى نجوم اللعبة في بلادنا ومن مختلف الفئات , وتستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل .
وكانت اللجنة المنظمة وجهت دعوة المشاركة إلى 24 دولة لاستضافة أبطالها ونجومها ومشاركة اللاعبين اليمنيين منافسات هذه البطولة التي تهدف إلى رفع مستوى اللعبة في اليمن ورفع تصنيف لاعبيها الدوليين ومنح العديد من اللاعبين الوطنيين التصنيف الدولي , حيث يشارك في البطولة عدد من الأساتذة الدوليين الكبار ( جراند ماستر ) وعدد من الأساتذة الدوليين والاتحاديين واللاعبين المصنفين طبقاً للوائح الاتحاد الدولي للشطرنج ( الفيدا ) .
وتمنح اللجنة المنظمة للبطولة أوائل البطولة جوائز تشجيعية كبيرة , حيث تم تقسيم الجوائز إلى ثلاث فئات , الفئة الأولى لأصحاب الخمسة المراكز الأولى للبطولة على النحو التالي :
- المركز الأول : كاس+ ميدالية ذهبية + مبلغ وقدرة ( 3.500 ) دولار أمريكي.
- المركز الثاني : كاس + ميدالية فضية + مبلغ وقدرة ( 2.500 ) دولار أمريكي.- المركز الثالث : كاس+ ميدالية برونزية +مبلغ وقدرة ( 1.500) دولار أمريكي.
- المركز الرابع : ( 800 ) دولار أمريكي.- المركز الخامس : ( 700 ) دولار أمريكي.- المركز السادس : (500 ) دولار أمريكي. وجوائز الفئة الثانية خصصت لتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من اللاعبين اليمنيين فيما بينهم على النحو التالي :-1- المركز الأول : 700 دولار.2- المركز الثاني : 500 دولار.3- المركز الثالث : 400 دولار.فيما خصصت جوائز الفئة الثالثة لأصحاب الثلاثة المراكز الأولى من ( البراعم والأشبال والناشئين ) المشاركين في البطولة على النحو التالي:-1- المركز الأول : خمسون ألف ريال. 2- المركز الثاني : أربعون ألف ريال .3- المركز الثالث : ثلاثون ألف ريال .
يذكر ان الدورة الأولى لبطولة الرئيس علي عبد الله صالح الدولية للشطرنج بدأت قبل ثلاثة أعوام وتم تسجيلها واعتمادها رسمياً في الاتحاد الدولي للعبة كبطولة دولية رسمية سنوية , حيث جرت النسخة الأولى خلال الفترة من 4 - 14 أكتوبر 2002بمشاركة كل من إيران , سوريا , مصر , السودان , المغرب , البحرين , اليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020