الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:35 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ايقاد الشعلة
المؤتمرنت -
إيقاد شعلة الثورة بصنعاء وألعاب نارية في سماء تعز
شهدت مدينة تعز في الساعة الثامنة من مساء اليوم إطلاق الألعاب الناريةابتهاجاً بالذكرى الـ43 لثورة السادس عشر من سبمتبر الخالدة .
ويأتي إطلاق الالعاب النارية في تعز ايذاناً بتدشين احتفالات اليمن بأعياد الثورة المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر .
وفي ذات السياق شهد ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء مساء اليوم حفل إيقاد شعلة الثورة إيذاناً ببدء العام الرابع والأربعين من عمر الثورة اليمنية المباركة.
وفي مستهل مراسم إيقاد الشعلة ، الذي بدأ بالنشيد الوطني وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ، وسط جماهير غفيرة توافدت إلى ساحة الحفل من مختلف المحافظات قام اللواء الركن عبدالله علي عليوة وزير الدفاع وعبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة واحمد محمد الكحلاني وزير الدولة أمين العاصمة , بإيقاد الشعلة ألام .
وكانت فعاليات حفل إيقاد الشعلة قد شهدت تشكيلات متنوعة للموسيقى العسكرية وعروض كشفية لمنتسبي جمعية الكشافة والمرشدات من جميع محافظات الجمهورية .
كما قدم شباب ومنتسبي الحركة الكشفية أوبريت " الوفاء للقائد "الذي جسد افراح وتلاحم ابناء الشعب اليمني تحت راية الجمهورية اليمنية .
من جهته حيا اللواء الركن عبدالله علي عليوة وزير الدفاع أولئك المناضلين والشهداء الأبرار الذين أشعلوا شرارة الثورة وأناروا بدمائهم الزكية درب الحرية والاستقلال والوحدة والتقدم . مؤكداً على عظمة هذه اليوم العظيم الذي تتجسد فيه أروع الملاحم والمآثر البطولية التي سطرها شعبنا اليمني الأبي في سفر النضال الوطني لثورة السادس والعشرين من سبتمبر التي قامت بدك معاقل الظلم والجهل والتخلف والظلام ، والتي فرض من خلالها نظام الحكم الإمامي الكهنوتي عزلة رهيبة على شعبنا اليمني ردحاً طويلاً من الزمن .
وأشار وزير الدفاع إلى ما تحقق لأبناء الشعب من إنجازات ومكاسب وطنية عملاقة والتي ما كان لها أن تتحقق إلا بفضل قيام الثورة اليمنية التي جاءت لأجل خير ورفاه الإنسان اليمني ... وقال " إننا ندرك كل
الإ د راك أن المضي على هدى الأهداف والمبادئ التي قامت الثورة في سبيلها وضحى الشهداء برواحهم لنصرتها وتحقيقها هو خير ما يمكن أن نعبر من خلاله عن الوفاء والعرفان لتضحياتهم " .
وأضاف قائلاً .. "اننا اليوم نعيش في كنف الثورة ملامسين عن قرب ومعايشين عن كثب طبيعة التحولات النوعية التي يشهدها الوطن في مختلف مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعسكرية التي تؤكد بما لايدع مجالاً للشك حقيقة الترجمة الفعلية لأهداف ومبادئ الثورة إلى وقائع وحقائق وأرقام تحدث عن نفسها وذلك في ظل القيادة الحكيمة لباني نهضة اليمن وصانع مجدها فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي جعل من أهداف ومبادئ الثورة واقعاً معاشاً وسار على هديها نحو تحقيق بناء المجتمع اليمني الحديث" .
ونوه اللواء الركن عبدالله علي عليوه وزير الدفاع بأنه وفي ظل النهج الديمقراطي وسياسة إشراك كافة جماهير الشعب في إدارة شئون المجتمع من خلال ترسيخ مبدأ التنافس السلمي على السلطة عبر صناديق
الاقتراع وانتخابات رئيس الجمهورية وتعميق سلطة الحكم المحلي ... قد تم إرساء دعائم البناء الصحيح للمجتمع اليمني الحديث ودولة النظام والقانون لمجتمعنا الذي ننعم في ربوعه بالأمن والإستقرار والسكينة
والطمأنينة وتهيئة فيه كل ظروف البناء والنماء والإعمار .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024