السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 09:41 م - آخر تحديث: 09:11 م (11: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

بتكلفة إجمالية بلغت مليار وأربعة ملايين ريال

المؤتمر نت-متابعات -
رئيس الوزراء يفتتح وضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الإنمائية والخدمية بمحافظة تعز


افتتح الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الانمائية اليوم بمدينة تعز وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ نحو مليار واربعة ملايين ريال. حيث افتتح الاخ رئيس الوزراء ومعه الاخ القاضي احمد عبدالله الحجري محافظ محافظة تعز مشروع سفلتة ورصف شوارع حي الاجينات بمساحة اجمالية ثمانين الف متر مربع منها خمسين الف متر مربع اسفلت والباقي رصف وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ تسعين مليون ريال ممولة من المجلس المحلي بالمحافظة. وافتتح الاخ رئيس الوزراء مشروع رصف وتحسين وتشجير المدخل الغربي لمدينة تعز والممولة من المجلس المحلي بمبلغ خمسة وثلاثين مليون ريال .
وقام الاخ رئيس الوزراء بوضع حجر الاساس لمشروع مدينة النور شمال غرب مدينة تعز لايواء المتضررين من كوارث السيول واستمع من الاخ المهندس عبدالله حسين الدفعي وزير الاشغال العامة والطرق الى شرح حول مكونات المشروع الذي يشتمل على انشاء مائتين واربعة واربعين وحدة سكنية اضافة الى مدرسة ومستوصف وجامع وروضة للاطفال ومركز شرطة اضافة الى شبكة مياه وصرف صحي وذلك بتكلفة اجمالية تبلغ ثلاثة ملايين دولار ممولة مناصفة من الحكومة والبنك الدولي شاملة لاعمال الانارة وسفلتة الشوارع الداخلية للمدينة الواقعة على مساحة اجمالية تبلغ عشرين الف كيلومتر مربع .
ووضع الاخ عبدالقادر باجمال حجر الاساس لمشروع انارة المدخل الشرقي لمدينة تعز وطريق الدائري الثالث بطول اجمالي اربعة عشر كيلومتر وبتكلفة اجمالية مائتين مليون ريال ممولة من وزارة الاشغال العامة والطرق.
كما وضع حجر الاساس لمشروع انارة المدخل الغربي للمدينة بطول الفين وسبعمائة متر وبمبلغ اجمالي ستين مليون ريال.
وتفقد الاخ رئيس الوزراء سير العمل الجاري في مشروع كلية الهندسة بجامعة تعز الممول من قبل مجموعة شركات هايل سعيد انعم بمبلغ عشرة ملايين دولار. الى ذلك حضر الاخ عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء الحفل الذي اقامته جامعة تعز بمناسبة تخرج الدفعة الاولى من قسم السياحة والفندقة بالجامعة ضمت اربعة وعشرين خريجاً وخريجة. وقد القى الاخ رئيس الوزراء كلمة نوه في مستهلها بمناسبة حلول اليوبيل الفضي لانتخاب فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيساً للبلاد والذي شهدت مدينة تعز بزوغ نجمه.. مشيراً الى الرعاية والاهتمام الذي يوليه فخامة الرئيس للتعليم بمختلف قطاعاته .. مهنئاً الخريجين والخريجات من هذا القسم النوعي.. وقال : أهنأ هذه الدفعة الجديدة النوعية في تخصصها والتي تؤكد اننا بدأنا نضع اقدامنا بصورة صحيحة على طريق التنمية السياحية التي اصبحت اليوم صناعة قائمة بذاتها ترتكز على العلم والمعرفة.
مؤكداً ضرورة الالمام الكامل بعلم السياحة واتقان أدواته بصورة كاملة وأن نعمل من اجل تطوير الادارة السياحية التي ترتبط بصورة مباشرة بالناس بمختلف جنسياتهم واعراقهم ومعتقداتهم الدينية.. موجهاً الخريجين الى اتقان اللغات الاجنبية ومعرفة التاريخ اليمني وتاريخ الشعوب الاخرى باعتبار ذلك جزء اساسي من عملهم للتفاهم مع الآخرين وتقديم الصورة الحضارية لليمن وابراز جماله وتاريخه العريق.
موضحاً ان الدولة تنظر الى السياحة باعتبارها احد أهم مرتكزات البناء المستقبلي للبلاد.
وكان الاخ خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة قد القى كلمة اكد فيها ان الوزارة ستعمل وبالتنسيق مع المنشاءات السياحية على استيعاب كافة خريجي هذه الدفعة مؤكداً أهمية استفادة القطاع الخاص من مخرجات قسم السياحة والفندقة. معبراً عن تهانيه لكافة الخريجين والخريجات.
من جانبه رحب الاخ الدكتور حسين الارياني رئيس جامعة تعز بالاخ رئيس الوزراء والاخوة الوزراء الذين شاركوا الجامعة احتفالها بتخرج هذه الدفعة الذي يتزامن مع ذكرى انتخاب فخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيساً للجمهورية الذي تمكن من تحقيق المنجزات العظيمة لابناء شعبنا اليمني مستعرضاً سير العملية التعليمية في الجامعة وحرصها على التعليم النوعي الذي يأتي قسم السياحة والفندقة ضمن مخرجاته.. موضحاً تطلع الجامعة الى تحويل هذا القسم الى كلية قائمة بذاتها تضم كافة التخصصات المرتبطة بالادارة السياحية والفندقية .. مهنئاً أبناءه وبناته الخريجين والخريجات في هذه الدفعة التي تمثل باكورة قسم السياحة والفندقة والذي سيشهد هذا العام تخرج مائة واربعة عشر طالب وطالبة هم قوام الدفعة الثانية .. معبراً عن الشكر والتقدير لكل ن ساهم في الاعداد والتحضير لهذا الحفل.
والقى الاخ مهند محمد سفيان كلمة الخريجين التي عبر خلالها عن شكره وزملائه لاعضاء هيئة التدريس واسرهم التي ساندتهم اثناء عملية التحصيل العلمي.. منوهاً الى تطلعه وزملائه الى ان يتم استيعابهم في الخطة التوظيفية لوزارة الثقافة والسياحة وايضاًَ القطاع الخاص ليتمكنوا من الممارسة العملية لما تلقوه من معارف خلال الاربعة اعوام الماضية ولما يكنهم من المساهمة في التنمية السياحية المنشودة .
تخلل الحفل انشودة قدمتها فرقة الجامعة. حضر الاحتفال وافتتاح ووضع حجر الاساس لتلك المشاريع الاخوة عبدالرحمن الاكوع وزير الشباب والرياضة والدكتور عبدالوهاب راوح وزير التعليم العالي والبحث العلمي وحسين العواضي وزير الاعلام وعمر محسن العمودي وزير النقل وحمود الصوفي وزير الخدمة المدنية والتأمينات ومحمد احمد الحاج امين عام المجلس المحلي بالمحافظة وعلى المقدشي وكيل المحافظة وعدد ن الاخوة المسئولين في المحافظة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024