السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:23 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور عبد الكريم الارياني
عدن/ المؤتمر نت / أديب الشاطري -
الارياني : اليمن و مصر جسدتا أروع ملحمة في التاريخ القديم
أقيمت صباح اليوم بعدن أعمال ندوة العلاقات اليمنية المصرية، الخاصة بالعلاقات اليمنية المصرية والدعوة إلى تنفيذ الاتفاقيات التكاملية بين البلدين وكذلك الإصلاحات السياسية ودعم ومناقشة المواضيع التي تهم التضامن العربي .
وفي افتتاح الندوة ألقى الدكتور /عبدالكريم الارياني/ المستشار السياسي لرئيس الجمهورية كلمة تطرق فيها إلى عمق العلاقات اليمنية المصرية الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ والتي تجسد في روحها أروع ملحمة في التاريخ القديم والحديث من خلال اندلاع ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر وانعتاق الشعب اليمني من أغلال الإمامة والاستعمار.. منوها بان ذلك لم يكن ليتحقق لولا دعم وتضحيات مصر عبد الناصر وابطال جيشها الميامين ودماء الشهداء اليمنيين والمصريين .
وقال أن هذه العلاقة المتميزة تحتم على اليمنيين والمصريين معا مسئولية نقل العلاقات اليمنية المصرية إلى آفاق جديدة تليق بتاريخها العريق جدا .. معبرا عن امله في ان تشكل الندوة حجر الزاوية في تنمية وتطوير العلاقات اليمنية المصرية في القرن الواحد والعشرين .
من جانبه اكد الدكتور /حسن محمد مكي/ مستشار رئيس الجمهورية رئيس المجلس اليمني للسلم والتضامن ان احتضان عدن لهذه الندوة يكتسب اهميته من مكانة مدينة عدن التي تربى في احضانها قادة الثورة اليمنية وانجبت الابطال المناضلين وقهرت امبراطورية لا تغيب عنها الشمس واجبرتها على الرحيل .
واكد الدكتور حسن مكي على الدور غير المحدود لمصر عبد الناصر ودعمه لاعادة اليمن الى مكانه الطبيعي كرائد من رواد الحضارة الانسانية والتي يدين له اليمن بشعبه وسهوله وجباله بالجميل والعرفان بنصرة الثورة التي شكلت رافد مهما من روافد النضال القومي التحرري .
من جهته عبر احمد حمروش/ رئيس لجنة التضامن المصرية عن اعتزازه بالمشاركة في الندوة التي تعقد في ظروف قومية يتعرض لها الوطن العربي لماسي يتساقط فيها عشرات الضحايا في العراق وفلسطين .. مشيرا إلى ان انعقاد الندوة تعبير عن الحرص لتثبيت دعائم العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين في مصر واليمن ولتسليط الضوء على الاتفاقيات التي وقعت بين البلدين ورسم صور افضل لمستقبل العلاقات بين البلدين الشقيقين .
وبحثت الندوة - التي نظمها المجلس اليمني للسلم والتضامن، بالتنسيق مع لجنة السلم والتضامن المصرية - في معطيات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وأقسام تعزيزها وتطويرها، ومستوى تنفيذ الاتفاقيات التكاملية بينهما.
حضر الندوة المناضل علي عبدالله السلال، وحسن مكي – عضو المجلس الاستشاري – وعدد من الباحثين اليمنيين المصريين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024