السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 06:33 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

مرور 25 عاماً من مسيرة الخير والعطاء

المؤتمر نت -
الفعاليات السياسية، والثقافية، والجماهيرية تبتهج بحنكة وعبقرية الرئيس علي عبدالله صالح


يحتفل شعبنا اليوم السابع عشر من يوليو باليوبيل الفضي لانتخاب الأخ علي عبدالله صالح رئيس للجمهورية.. وبهذه المناسبة الوطنية تشهد عموم محافظات الجمهورية العديد من الفعاليات الثقافية، والسياسية، والمهرجانات الخطابية، ووزارة الثقافة والسياحة تقيم مساء اليوم الخميس في المركز الثقافي بصنعاء حفلاً خطابياً وفنياً يكرس لاستعراض محطات من مسيرة العطاء، والخير في الوطن اليمني خلال ربع قرن من الانجازات في عهد الرئيس علي عبدالله صالح.
ومن أبرز فعاليات المهرجان لوحة غنائية راقصة تجسد الدلالات العظيمة لهذه المناسبة في تاريخ اليمن المعاصر.
وفي منطقة تعز تنظم مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة عدداً من الفعاليات إبتهاجاً بمرور 25 عاماً من تولي الرئيس علي عبدالله صالح مقاليد الحكم، وتبدأ الفعاليات بإقامة معرض للفنون التشكيلية، وأعمال النحت لمجموعة من المبدعين الشباب يفتتح اليوم بصالة العروض بالمؤسسة، ومحاضرة بعنوان "السابع من يوليو والبذور الأولى للديمقراطية يقدمها الأخ عبدالله سلطان يوم الأثنين القادم على ان تختتم هذه الفعاليات صباحية أدبية يحييها نخبة من المبدعين الشباب صباح يوم الخميس المقبل.
إلى ذلك وقفت المجالس (النواب، والوزراء، والشورى) في اجتماعاتها المنعقدة خلال اليومين الماضيين أمام مسيرة الخير والعطاء، والمكاسب الديمقراطية، والسياسية، والتنموية التي تحققت على مدار 25 عاماً في ظل القيادة السياسية الحكيمة بزعامة الرئيس علي عبدالله صالح.
وفي هذا السياق حيا مجلس النواب فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، وكافة جماهير الشعب، وقواته المسلحة، والأمن بمناسبة حلول اليوبيل الفضي الـ17 يوليو الذي مثل الإنطلاقة الكبرى للوطن اليمني أرضاً وإنساناً.
وأشاد في مجلس النواب في اجتماعه المنعقد أمس بحنكة وقدرة الرئيس علي عبدالله صالح، الذي شهدت اليمن في عهده الانتصارات التاريخية العظيمة فاستخرج النفط وبنية قاعدة صناعية واعدة وإحداث تنمية زراعية شاملة، وتم إعادة تحقيق الوحدة والحفاظ عليها، وإرساء قاعدة الممارسة الديمقراطية والنظام السياسي الديمقراطي التعددي والتداول السلمي للسلطة.
كما عبر مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد أمس الأول عما تهانية الحارة للأخ الرئيس علي عبدالله صالح بمناسبة مرور 25 عاماً على انتخابه لقيادة الوطن اليمني والانتقال بالبلاد من عهود التخلف والتشرذم إلى عهد التطوير والتوحد والتضامن بين أبناء شعبنا اليمني العظيم.
وأكد المجلس على ثقته الكبيرة بالقيادة الحكيمة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح، ومقدرته الفذة على تحقيق المزيد من المكاسب العظيمة لأبناء شعبنا اليمني على المستوى الداخلي وتعزيز مكانة اليمن، ودورها المؤثر على محيطها الإقليمي، والدولي وأكسابها المكانة اللائقة التي تتناسب مع تاريخها الحضاري وعراقة شعبها الأصيل.
من جانبه حيا مجلس الشورى في اجتماعه الاثنين الماضي مرور 25 عاماً على تولي الرئيس علي عبدالله صالح مقاليد السلطة، ووقف أمام ما تحقق من مكاسب سياسية، واقتصادية، وثقافية، وتنموية خلال عهد الرئيس علي عبدالله صالح.
وفي الندوة الفكرية التي نظمها مكتب الثقافة، والسياحة بمحافظة صنعاء بالمركز الثقافي أمس رفع الأخ الأستاذ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى أجمل التهاني، والتبريكات للأخ الرئيس القائد بهذه المناسبة الغالية على كل أبناء اليمن، لما لها من دلالات عظيمة في مسيرة التنمية والتطور الذي تحقق خلال الـ (25) سنة الماضية.
وعرض الأخ عبدالعزيز عبد الغني في الندوة أهم المحطات التي مرت بها اليمن عبر السنوات التي تولى فيها فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قيادة البلاد، والتي مثلت نقلة نوعية في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية بعد فترة من عدم الاستقرار شهدتها البلاد وأسفر عنها انعدام للمشاريع الخدمية والتنموية وتعطلت بسببها مسيرة البناء والنهضة، وأشار إلى أنه من الصعب الآن المقارنة بين ما نحن عليه الآن، وما كانت عليه اليمن من قبل 25 عاماً، وقال لقد شهدت اليمن في ظل قيادته الحكيمة تغيرات كبيرة أبرزها أعادة تحقيق وحدة الوطن، وبسط نفوذ الدولة على كامل أجزاء البلاد، والقضاء على كل مظاهر الانفلات، والفوضى.
وتطرق الأخ رئيس ملجس الشورى إلى الوضع السياسي والاجتماعي الذي كان سائداً في شطري اليمن آنذاك، والذي غلبت عليه الصراعات السياسية، التي أودت بحياة ثلاثة من الرؤساء.ونوه إلى أنه بتولى فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئاسة الجمهورية، استطاع بحنكته السياسية، وحسن قيادته، التغلب على كل التحديات التي كانت تواجه الوطن، وتمكن بقدرة واقتدار من قيادة السفينة إلى بر الأمان.
ومجمل القول أن هذه الفعاليات وغيرها تعكس حقيقة أهمية الـ17 من يوليو في مسيرة الشعب اليمني.. كما تجسد التلاحم الشعبي والرسمي مع الرئيس القائد علي عبدالله صالح الذي عبر، بالوطن إلى بر الأمان والسلامة.. واستطاع أن يضع اليمن في مصادف الدول المتقدمة من خلال حضورها الفاعل، والمتمييز في مختلف المحافل الدولية، والاقليمية والقومية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024